c سينما الفطيم تعرض فيلم "عُمر" في مبادرة خيرية لغزة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 16:43:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سينما الفطيم تعرض فيلم "عُمر" في مبادرة خيرية لغزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سينما الفطيم تعرض فيلم عُمر في مبادرة خيرية لغزة

الفيلم الفلسطيني عُمَر
القاهرة - سامية يوسف

في مبادرة خيرية تذهب إيراداتها إلى غزة، تقيم سينما ماجد الفطيم في الإمارات بالتعاون مع شركة MAD Solutions"" والهلال الأحمر عرضين للفيلم الفلسطيني عُمَر للمخرج هاني أبو أسعد الحاصل على ترشيح لـجائزة الأوسكار كـأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

ويُقام العرض الأول لفيلم عُمَر في التاسعة مساء الاثنين 29 أيلول/ سبتمبر في سينما "VOX" مردف سيتي سنتر، بينما تستضيف العرض الثاني سينما "VOX" في مول الإمارات في التاسعة مساء الأربعاء الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويأتي هذا قبل العرض التجاري لفيلم عُمَر في العالم العربي، والذي من المفترض أن تتولى شركة "MAD Solutions" مسؤولية توزيع الفيلم في الدول العربية قريبًا.

ويُؤكِّد الشريك الإداري وممثل "MAD Solutions" في أبو ظبي عبد الله الشامي، وجود مدلول ثقافي كبير لهذه الخطوة قائلًا "نشاطنا في شركة MAD Solutions ينبع من حبنا للسينما، فنحن نؤمن بأنَّ الأفلام تمتلك لغةً عالمية قادرة على تغيير حياة الآلاف، وفيلم عُمَر بالتحديد خير مثال على ذلك، مضيفًا "نحن محظوظون بالعمل مع شركاء لهم نفس مثلنا وقيمنا، ويعملون جاهدين على إنشاء جهة قوية متخصصة في العمل الخيري في مجال الثقافة، وذلك باستغلال القوة الإعلامية للسينما".

فيلم عُمَر من تأليف وإخراج المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وتدور أحداثه حول 3 شباب من فلسطين يقتلون أحد جنود الاحلال الإسرائيلي، ليتم إلقاء القبض على أحدهم في الحال، وهو خباز يُدعى عُمَر.

 يتعرض عُمَر للضرب بواسطة عملاء الاستخبارات "الإسرائيلية"، يعدونه بإطلاق سراحه إن ساعدهم في القبض على من أطلق النار، يجتمع شمل عُمَر بأصدقائه مرة أخرى، ويبدأ في الشك بوجود أعد عملاء الاحتلال بينهم.
ويشارك في بطولة الفيلم آدم بكري، ليم لوباني، إياد حوراني، سامر بشارات بالإضافة إلى الممثل الفلسطيني الأميركي وليد زعيتر الذي يقوم بإنتاج الفيلم من خلال شركة "ZBROS".

وقد تواجد فيلم عُمَر للمخرج هاني أبو أسعد في العديد من المهرجانات والمحافل السينمائية حول العالم، فبالإضافة إلى حصوله على ترشيح لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، فقد فاز بـجائزة النقاد ضمن قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي، كما فاز بـجائزة أفضل فيلم من مهرجان آسيا الباسيفك، بالإضافة إلى حصوله على ترشيح لـجائزة أفضل تصوير، وحصول بطل الفيلم آدم بكريعلى ترشيح لـجائزة أفضل ممثل.

وضمن جوائز جمعية نقاد السينما الآسيوية فاز هاني أبو أسعد بـجائزة أفضل مخرج، وفي مهرجان دبي السينمائي الدولي فاز الفيلم بـجائزة المهر العربي لأفضل فيلم روائي، بالإضافة إلى حصول هاني أبو أسعد على جائزة المهر العربي لأفضل مخرج فيلم روائي.
كما حصل الفيلم أيضًا على جائزة الجمهور لأفضل فيلم من مهرجان ليالي أفلام حقوق الإنسان بإيطاليا، وفاز هاني أبو أسعد بـجائزة النقاد الشباب من مهرجان غنت السينمائي الدولي ببلجيكا.

حظي الفيلم أيضًا بعروض ضمن مهرجان نيويورك السينمائي، ليترشح لـجائزة زمالة مارنير، كما شارك في مهرجان "بالم سبرينغ" وترشح لـجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وحصل على ترشيح لـجائزة لجنة التحكيم الخاصة من معهد الفيلم الأميركي"AFI".

ويُعتبر عُمَر هو فيلم المخرج هاني أبو أسعد الثاني الذي يحصل على ترشيح لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وذلك بعد فيلم الجنة الآن في 2006، كما أنَّ رصيد أبو أسعد يحتوي على العديد من الأفلام الهامة منها عرس رنا، الفيلم الناطق بالإنجليزية  "The Courier"، والفيلم التسجيلي "فورد ترانزيت".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سينما الفطيم تعرض فيلم عُمر في مبادرة خيرية لغزة سينما الفطيم تعرض فيلم عُمر في مبادرة خيرية لغزة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 10:24 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يحيي حفل زفاف مايا رعيدي في أثينا

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon