c والدة الضابط محمد سمير تكشف تفاصيل مقتل ابنها خلال فض - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 23:18:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اشترى بدلة فرحه قبل الفض بأسبوع وتمنى الزواج من خطيبته

والدة الضابط محمد سمير تكشف تفاصيل مقتل ابنها خلال فض اعتصام رابعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - والدة الضابط محمد سمير تكشف تفاصيل مقتل ابنها خلال فض اعتصام رابعة

أفراد من الأمن المصري أثناء فض اعتصام رابعة
القاهرة – عصام محمد

 "عندما أموت، سيحملونني على نعش، في الحقيقة أنا لست على النعش، أنا في حضن ابني الفدائي وأطير معه في الجنة"، بهذه الكلمات تصورت السيدة سعاد رفاعي، كيف ستلقى ابنها الضابط بالعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي النقيب محمد سمير،  الذي قتل في الساعات الأولى من 14 أغسطس/آب إبان مواجهات دامية مع مسلحين، خلال فض اعتصام أنصار جماعة الإخوان بمنطقة رابعة العدوية.

والدة الضابط محمد سمير تكشف تفاصيل مقتل ابنها خلال فض اعتصام رابعة

 

طالبت سعاد رفاعي خلال مقابلة مع "مصر اليوم"، إطلاق اسم نجلها على أحد قطاعات الأمن المركزي، أو على أحد الشوارع في محيط منطقة رابعة التي كانت شاهدة على دمائه، كنوع من التكريم، أسوة بالكثير من زملائه ، في الوقت الذي أكدت فيه أن وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن المركزي، لم تبخل عليها بشيء، ولم تتأخر عليها في تقديم كافة أوجه الرعاية.

لم تتصور السيدة سعاد أن ثمرة فؤادها الذي كان يغني دائما وراء " فدائي فدائي .. وسط المخاطر هناك مكاني .. والنصر عمره ما كان أماني .. لو مت يا أمي ما تبكيش .. راح أموت علشان بلدي تعيش.. افرحي ياما وزفيني .. وفي يوم النصر افتكريني "، أن نجلها سيحصل على لقب الفدائي في قطاع العمليات الخاصة بوزارة الداخلية، ويفدي بلده بحياته في مواجهات دامية مع متطرفين.

تروي السيدة سعاد الموظفة السابقة بوزارة المالية قائلة : "محمد هو ابني الأصغر، تركه أبوه يتميا في السادسة من عمره، لذا تعلق بي كثيرا، لدرجة أنه لما أصيب قبل استشهاده، طلب من زملائه عدم إخباري، ظنا منه أني "هموت وراه، لكن مفيش حد بيموت ورا حد"، قال لهم :  محدش يقول لأمي، أنا كويس ".

تستطرد والدة سمير : " محمد كان خاطبا فتاة عامين، وانتهى من تجهيز شقته، واشترى بدلة الفرح ووضعها في دولابه، وكان مقررا الزواج بعد الفض، لكنه لاقى ربه في ساحة الواجب، وحملت هم خطيبته كما أنها ابنتي، وكنت أتمنى لها الزواج بسرعة، بعد استشهاد محمد، وبالفعل تزوجت منذ شهور قليلة، لكنها ظلت متواصلة معي بعد استشهاد محمد وتزورني في الأعياد والمناسبات وأحضرت لي هدية في عيد الأم، لكني لم أحضر فرحها ولن أحضر أي فرح، لن أستطيع الفرح كالحضور، سأصبح كئيبة والناس ليس لها أي ذنب وحتى لا أنكد على الحضور ".

وعن حياة الشهيد محمد سمير تقول والدته : " كان يدرس في كلية التجارة وأنا ذهبت سحبت له ملف الالتحاق بكلية الشرطة بيدي، وملأت له البيانات بيدي، وكان مواضبا على فرق التأهيل الرياضي قبل اختبارات كلية الشرطة، وكان مهتما ومتحمسا لدرجة كبيرة ".

تقول عن ابنها : " دخل الكلية في عام 2006، وتخرج في 2010، وحصل على عدة فرق في العمليات الخاصة آخرها ان عبارة عن فرقة لمدة 4 شهور، لا يعود فيها إل منزله، وبعد اجتيازها حصل على لقب فدائي محمد سمير بتاريخ 10 ابريل 2013، ليس غريبا عنه أن يكون فدائيا ويفدي بلده، كان يستمع إلى أغنية فدائي على جهاز اللاب توب الخاص به باستمرار ويغني معها، ويطلب مني سماعها ويقول لي " اسمعيها بقلبك يا أمي

وعن رعاية وزارة الداخلية لها ولأسرة الشهيد، تقول السيدة سعاد، لا أحد يتأخر علينا، خاصة قطاع الأمن المركزي هم أناس يقدرون رجالهم وضباطهم لأبعد مدى، والتقيت خلال الفترة الأخيرة باللواءات مدحت المنشاوي ومحمد هشام عباس وصلاح الشاهد، مساعدي الوزير للقطاع، أكثر من مرة في مناسبات وأعياد، وكان اللواء المنشاوي متواصلا معي باستمرار وكلمين أكثر من مرة هاتفيا، فضلاً عن زملاء محمد دائمين التواصل معي، وحجيت بيت الله عقب استشهاد ابني بأيام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والدة الضابط محمد سمير تكشف تفاصيل مقتل ابنها خلال فض اعتصام رابعة والدة الضابط محمد سمير تكشف تفاصيل مقتل ابنها خلال فض اعتصام رابعة



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها

GMT 13:17 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

محافظ دمياط تتسلم خطاب شكر من هيئة الأمم المتحدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon