توقيت القاهرة المحلي 19:19:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مناطق عدة من الضفة الغربية وتعتقل سيدة من طولكرم ومواطنين من قلقيلية ورام الله

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مناطق عدة من الضفة الغربية وتعتقل سيدة من طولكرم ومواطنين من قلقيلية ورام الله

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ مصر اليوم

اقتحت قوات الإحتلال بلدات ومناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، في إطار اعتداءاتها المتكررة على الفلسطينيين، والتي تصاعدت مع بدء عملية طوفان الأقصى والعدوان على غزة، منذ 7 اكتوبر العام الماضي. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، سيدة خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع فيها، واعتقلت السيدة رشا غسان حجازي، عقب اقتحام منزلها بالمدينة. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعيد الغزاوي عقب اقتحام منزله في عزبة الجراد. واندلعت مواجهات بين المقاومة وقوات الاحتلال في طولكرم. وأفادت مصادر فلسطينية بان المقاومة فجرت عبوة ناسفة بآلية للعدو، خلال اقتحامها المنطقة.

وداهمت قوات الاحتلال المطبعة الأهلية وسط مدينة طولكرم تعود للمواطن عماد ابو صالح وأولاده، بعد كسر بوابتها، وعاثت تخريبا وتدميرا في محتوياتها. واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة. وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال مدينة الخليل، وبلدات: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وسيرت آلياتها في شوارع وأحياء، هذه البلدات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل. وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بيت أمر وتمركزت في منطقة الظهر، ونشرت فرق راجلة.

وأصيب شاب بجروح وكدمات، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الشاب وسام الكركي، أثناء تواجده في ساحة مبنى البلدية القديم وسط مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابته بجروح في اليد ورضوض في أنحاء مختلفة من جسده، نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عقربا، وداهمت منازل في بلدة سبسطية، في محافظة نابلس. وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت عقربا جنوب نابلس وسط مواجهات مع المواطنين.

واكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت سبسطية شمال غرب نابلس، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل بالبلدة. وفي نابلس أيضاً، اعتدى مستوطنون بالضرب، مساء الأربعاء، على مواطن في جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستعمرين هاجموا مواطنين في جبل صبيح في بلدة بيتا، واعتدوا على شاب بالضرب، ما أدى إلى إصابته برضوض.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال محيط البلدة القديمة في المدينة قلقيلية، واعتقلت الشاب حمزة صالح نوفل. ويذكر أن الاحتلال اعتقل أشقاؤه الثلاثة أمس الاربعاء. وأفادت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال اعتلقت المواطن إبراهيم متولي بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية.

وأعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الشاب أحمد شراكة خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله. مستوطنون يهاجمون منازل ويحرقون أشجارا ويعتدون على مركبة دفاع مدني في مسافر يطا

وفي الخليل أيضاً، هاجم مستوطنون مسلحون ليل الأربعاء منازل المواطنين في تجمع خلة الضبع، في مسافر يطا جنوب الخليل، عقب احراقهم مساحات شاسعة من حقول وأشجار المواطنين، وتحطيم مركبة إطفاء.

وذكرت مصادر محلية ان اعداد كبيرة من المستعمرين المسلحين هاجموا الاهالي في “تجمع خلة الضبع” في مسافر يطا، وذلك عقب احراقهم مساحات شاسعة من حقول واشجار المواطنين المثمرة.

وقد امتدت النيران الى مسافات قريبة من منازل المواطنين، ما أثار حالة من الخوف لدى الاهالي، في ظل منع المستعمرين طواقم الدفاع المدني من الوصول الى النيران، والاعتداء عليهم وتحطيم مركبة الإطفاء.

وأمس الاربعاء، اغتالت قوات، المقاوم نضال العامر بإطلاق النار تجاهه في المنطقة الصناعية من مدينة جنين شمال الضفة المحتلة. وقال شهود عيان إن قوات خاصة من جيش الاحتلال أطلقت النار تجاه أحد الشبان داخل مركبة في المنطقة الصناعية من مدينة جنين. وذكر شهود أن الجنود ترجلوا من سيارة مدنية وجيب عسكري وحاصروا مركبة وأطلقوا النار تجاه سائقها وأخرجوه منها، قبل أن ينسحبوا.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

سقوط شهيد في قصف لمنزل غربي رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مناطق عدة من الضفة الغربية وتعتقل سيدة من طولكرم ومواطنين من قلقيلية ورام الله قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مناطق عدة من الضفة الغربية وتعتقل سيدة من طولكرم ومواطنين من قلقيلية ورام الله



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 09:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي
  مصر اليوم - اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 18:50 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

إياد نصار يكشف سبب حبه للشخصيات «التوكسيك»
  مصر اليوم - إياد نصار يكشف سبب حبه للشخصيات «التوكسيك»

GMT 19:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
  مصر اليوم - سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل

GMT 08:43 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

برج الثور عليك أن تعمل بدقة وجدية لتحمي نفسك

GMT 10:43 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أبراج تلاحقها الدراما والمشاكل أينما حلت

GMT 18:36 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

شروط القرض الحسن من وزارة الأوقاف المصرية

GMT 22:04 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

GMT 07:25 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

قناع الألوفيرا لتفتيح الوجه واليدين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon