توقيت القاهرة المحلي 15:22:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بحث السيسي وأدير الدور الأوروبي في أزمات الشرق الأوسط

توافق مصري - مجري على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توافق مصري - مجري على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ سعيد فرماوي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، إنه ورئيس المجر يانوش أدير، اتفقا على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، خاصة مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة، فضلا عن التشاور وتنسيق مواقف البلدين تجاه جميع القضايا في المحافل الدولية.وعقد السيسي ونظيره المجري مباحثات في قصر الاتحادية بالقاهرة، أمس، واعتبر الرئيس المصري، خلال مؤتمر صحافي مشترك، زيارة الرئيس المجري «خطوة مهمة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين».

وأشار السيسي إلى أن زيارة رئيس المجر تعد امتدادا للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، واصفا المباحثات بأنها مثمرة، وتابع، «أكدت حرص مصر على تعزيز التعاون القائم في مختلف المجالات لدفع علاقاتنا الثنائية ونقلها إلى مستوى جديد، استناداً لعلاقات الصداقة والإمكانات المتاحة، واتفقنا على أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري».

وأعرب الرئيس المصري عن تطلعه لعقد دورة رابعة للجنة التعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين في بودابست في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، كما رحب بتوافد السائحين المجريين في مصر، وأطلع الرئيس المجري على تطورات الأوضاع الاقتصادية والأمنية والفرص المتاحة لجذب الاستثمارات.

أقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يؤكد أن مصر تشهد تقدمًا كبيرًا في مجالي الصناعة والزراعة

وأكد السيسي، خلال المؤتمر، أهمية استمرار تنسيق المواقف وتبادل التأييد في مختلف المحافل الدولية، خاصة في ظل الدور المهم الذي تضطلع به المجر في محيطها الإقليمي وداخل الاتحاد الأوروبي.

وبشأن القضايا الإقليمية والدولية، قال السيسي، «اتفقنا على أهمية تعزيز التفاهم المشترك لمواقف كلا البلدين إزاءها، لا سيما التعاون لمواجهة ظاهرة الإرهاب المتنامية، وأهمية تضافر الجهود الدولية لوضع حد لها، وضرورة العمل المشترك لمواجهة الفكر المتطرف، وتطرقنا كذلك إلى أزمة اللاجئين وأساليب التعامل معها، وسبل التعاون بين البلدين في هذا الإطار».

ودعا السيسي المجتمع الدولي لمزيد من الجهود لوضع حد للصراعات في المنطقة، خاصة الأزمات في سوريا وليبيا، مؤكدا أولوية التوصل لحلول سياسية شاملة، والحفاظ على كيان الدولة الوطنية وتدعيم تماسك ووحدة مؤسساتها، بهدف تحقيق الاستقرار وتوفير واقع جديد تنعم فيه شعوب المنطقة بالتنمية والتقدم.

وشدد على ضرورة التشاور حول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وصولا لتسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية مبنية على أساس حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد الرئيس المجري أن مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة لا يمكن أن تنجح بدون جهود مصر، مشيراً إلى أنه لا يمكن وقف الهجرة غير المشروعة إلى القارة الأوروبية دون مساعدة مصر.

وقال أدير، "إن المباحثات ركزت على قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة واستخدامات المياه، مشدداً على أن نجاح مصر في مكافحة الإرهاب يصب في صالح القارة الأوروبية".

ووجه رئيس المجر الشكر إلى الرئيس السيسي لدعوته إلى زيارة مصر وإتاحة الفرصة له للتعرف على الثقافة المصرية، ونجاح مصر في مكافحة الإرهاب، منوهاً إلى أن عدداً من أعضاء الوفد المجري المرافق له يزورون مصر لأول مرة.

وأشار إلى أن لقاءه مع الرئيس السيسي يعد الثالث من نوعه؛ حيث إنه التقى مع الرئيس السيسي عام 2017، وفي نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال رئيس المجر إنه والرئيس السيسي اتفقا على مواصلة تدعيم التعاون الاقتصادي والاستفادة من مجالات التعاون المتاحة ومن بينها تعزيز فاعلية استخدام المياه ومعالجة الصرف الصحي في ضوء الزيادة السكانية، منوهاً إلى أن بودابست استضافت مؤخراً منتدى للمياه بمشاركة مصر.

وأضاف أن الظروف السياسية مواتية بشكل كامل لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، مبدياً إعجابه بالحضارة والتاريخ المصريين

وقد يهمك أيضًا:

الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بمواصلة جهود التنمية في سيناء

الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث مع "إيني" اكتشافات الغاز والبترول في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توافق مصري  مجري على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة توافق مصري  مجري على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - أفضل أنواع النباتات التي تمتص الحرارة في المنزل

GMT 11:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف
  مصر اليوم - العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:01 2024 الخميس ,15 شباط / فبراير

7 خطوات لعمل ديكورات شرفات المنزل

GMT 12:18 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الروح والحب والإخلاص " ربنا يسعدكم "

GMT 03:15 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

تفاصيل جديدة في واقعة سقوط "لوادر" في ميناء الإسكندرية

GMT 18:55 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المصري يبدأ توزع دعوات مباراة بطل سيشل

GMT 02:12 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

منى الشاذلي تفاجئ الفنانة ريم مصطفى في "معكم"

GMT 04:53 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

أحدث موضة في فساتين "وصيفات العروسة" للمحجبات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon