c "الأهرام" تبرز زيارة بابا الفاتيكان إلى القاهرة وتصفها بـ"التاريخية" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 06:37:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ذكرت أن تجهيزات مكثفة تمت من القوات المسلحة

"الأهرام" تبرز زيارة بابا الفاتيكان إلى القاهرة وتصفها بـ"التاريخية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهرام تبرز زيارة بابا الفاتيكان إلى القاهرة وتصفها بـالتاريخية

البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان
القاهرة- مينا سامي

 ذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية، في صدر عددها الصادر، الجمعة، إن مصر استعدت للزيارة التاريخية التي يقوم بها بابا الفاتيكان، فرنسيس، بتجهيزات غير مسبوقة قامت بها إدارة الشؤون المعنوية في القوات المسلحة، بالتعاون مع الكنسية الكاثوليكية ووزارة السياحة، لإقامة احتفال يليق بأهم شخصية كنسية عالمية، حيث تأتي الزيارة بعد تعرض مصر لعدد من الهجمات المتطرفة التي استهدفت بعض الكنائس خلال الفترة الأخيرة ، لإفشال الزيارة لكن البابا والدولة المصرية أصروا على توصيل رسالة للعالم أن أرض الأنبياء والحضارات، تستطيع أن تنشر السلام والتسامح للعالم جميعًا.

وتحت شعار "بابا السلام في مصر السلام"، يترأس قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، السبت، القداس الإلهي في القرية الأوليمبية للدفاع الجوي بمشاركة طوائف الكاثوليك في مصر، بحضور 25 ألفًا من الأقباط في كافة محافظات الجمهورية، وفق ما ذكرت الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة، أن جهودًا مكثفة على مدار الساعة للعناصر المشرفة على التنظيم من الكنيسة الكاثوليكية والقوات المسلحة والعديد من أجهزة الدولة، لاستقبال هذا الحدث التاريخي الذي يعكس قيمة مصر ومكانتها كنموذج فريد للتعايش والتلاحم والوحدة الوطنية بين شعوب الإنسانية، حيث تستضيف أرض الكنانة حوار حكماء الشرق والغرب الذي ينظمه الأزهر الشريف، والذي يمثل مع الزيارة التاريخية لقداسة البابا، رسالة تضامن وتلاحم وسلام لكافة الإنسانية، لا سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها من التشدد والصراعات الطائفية والحروب التي استهدفت الأبرياء وخلفت العديد من الضحايا والمصابين في العديد من دول العالم.

وتابعت الصحيفة: "قامت إدارة الشؤون المعنوية في القوات المسلحة بالاستعداد بكافة الإمكانات الإدارية والفنية والتقنية لنجاح التنظيم لذلك الحدث التاريخي باستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير لنقل القداس والمراسم المصاحبة له، حيث أن الحفل سيبدأ في السابعة من صباح السبت، ويصل البابا لمكان الحفل في التاسعة والنصف صباحًا، ويبدأ "قداس الصلاة" في الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشرة والنصف صباحًا.

وواصلت الصحيفة: "وتجري داخل ملعب 30 يونيو/ حزيران، الاستعدادات على قدم وساق حيث تم تغطية أرضية الملعب بالكامل بشرائح بلاستيكية والسجاد ومقاعد المصلين وتجهيز 3 منصات رئيسية على أرضيته وتخصيص واحدة منها للهيكل المقدس "المذبح" الذي يقيم به بابا الفاتيكان صلاة القداس، كما تم وضع شاشات عرض عملاقة في جميع أرجاء الملعب لمشاهدة بابا الفاتيكان منذ اللحظة الأولى لوصوله..

فيما يذكر أن الزيارة سوف يتم تصويرها جوًا ونقلها على شاشات العرض كما يتم في الأحداث الرسمية الهامة، وسيستقل البابا فرنسيس، سيارة "مكشوفة" وسيقوم بالمرور بها على الحضور في الملعب وتحيتهم، وسيقوم "الكورال" بعزف بعض الترانيم القبطية أثناء الحفل، ومن المقرر أن يتم عزف الترانيم باللغة العربية والفرنسية والإيطالية، وتستمر على مدار 3 ساعات قبل ترأس بابا الفاتيكان، القداس.

كما تشمل المراسم المصاحبة للقداس، إذاعة عدد من الأغانى الوطنية، ويتم توزيع 25 ألف علم به خلفية مصر والفاتيكان، كما سيتم توزيع "كاب" على المشاركين في الصلاة حفاظًا عليهم من حرارة الشمس وزجاجات المياه، وتم عمل صورة كبيرة للسيدة العذراء وأخرى للعائلة المقدسة وربطهما بـ 2000 بالونة، سيتم إطلاقها في السماء احتفالًا بوصول بابا الفاتيكان، كما تم التنسيق على إقامة مظاهر وأجواء احتفالية بالتزامن مع القداس في المناطق السياحية في جميع محافظات مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهرام تبرز زيارة بابا الفاتيكان إلى القاهرة وتصفها بـالتاريخية الأهرام تبرز زيارة بابا الفاتيكان إلى القاهرة وتصفها بـالتاريخية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:22 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية
  مصر اليوم - حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon