c إسرائيل تكثّف هجماتها على لبنان وتنفذ سلسلة غارات عنيفة على - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:37:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إسرائيل تكثّف هجماتها على لبنان وتنفذ سلسلة غارات عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع وتخلف آثاراً مدمّرة في عدة مناطق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إسرائيل تكثّف هجماتها على لبنان وتنفذ  سلسلة غارات عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع وتخلف آثاراً مدمّرة في عدة مناطق

من أثار القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان
بيروت ـ سليم ياغي

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منذ الخامسة فجرا، اليوم الأحد، مدينة بعلبك وقرى القضاء بسلسلة غارات عنيفة، شملت المعامل والمستودعات والمزارع والمناطق المأهولة بالسكان وفقا لما أكدته الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية.وفي داخل بعلبك وعلى أطرافها، بدأت الغارات عند  الخامسة والربع، والضربة الأخيرة جاءت على طريق الكيال  بعد السابعة صباحا.
 كما استهدف الطيران الإسرائيلي البلدات التالية: شعت، سرعين، عين السودا، النعنعية، يونين، طاريا، بوداي، بالإضافة إلى العديد من قرى البقاع الشمالي.
أوعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، أنه شن غارات على عشرات الأهداف لحزب الله داخل لبنان، خلال الساعات الأخيرة.
وقال الجيش في بيان: "قامت مقاتلات سلاح الجو بتوجيهات من قيادة المنطقة الشمالية، بإغارة على عشرات الأهداف الإرهابية في الأراضي اللبنانية خلال الساعات الأخيرة".
وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة فجر اليوم الأحد، على بلدات البقاع وبعلبك وصولاً إلى الهرمل.وأفاد شهود عيان بأنّ الغارات العنيفة التي هزّت قرى البقاع أمكن سماع دويّها في الشمال اللبناني.

إلى ذلك، خلّفت الهجمات الجوية الإسرائيلية، فجر اليوم آثاراً مدمّرة في ثمانية مناطق، حيث شهدت بلدة العين مأساة إنسانية بفقدان عائلة سورية من آل شعار تتكوّن من تسعة أفراد، قضت بأكملها، ولا تزال جهود إزالة الأنقاض مستمرّة في محاولة لاستخراج ما تبقى من أثر لهذا الدمار.وشنّت إسرائيل بسلسلة غارات  الاسرائيلية بقاعاً شملت بلدات: النبي عثمان، اللبوة، والعين وشعت الهرمل، النعنعية، بعلبك طريق الكيال، عين السودا، شعت، ومزرعة لمواطن من آل درة في يونين.
ويواصل الطيران الحربي تحليقه في أجواء الشمال.
 ولم يغادر الطيران المسير أجواء المنطقة خلال ساعات الليل الفائت.
وشن الجيش الإسرائيلي غارات متعددة، السبت، استهدفت منطقة بعلبك شرقي لبنان، والبقاع وجبل لبنان.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، السبت، إن الجيش لم يتوقف عن مهاجمة لبنان، ويسعى لاستغلال الوقت وتقويض قدرات حزب الله، مؤكدا أن سلاح الجو ينفذ هجمات إضافية في منطقة بعلبك والبقاع وجبل لبنان.
ولاحقا أعلن الجيش الإسرائيلي نجاحه في قتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة تمت فجر السبت.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 33 شخصا وإصابة 195 آخرين، في الغارات الإسرائيلية المكثفة على لبنان، السبت.

وفي سياق متصل أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، السبت، أن إسرائيل قتلت أكثر من 1640 شخصاً، من بينهم 104 أطفال، و194 من النساء، وأصابت 8 آلاف و408 منذ بدء هجماتها على لبنان في 8 أكتوبر 2023، بعد يوم من إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة الفلسطيني.
وعرض الأبيض في مؤتمر صحافي الحصيلة الإجمالية للضحايا والجرحى وقال: "لا يزال هناك الكثير من الضحايا تحت الركام، وفي عداد المفقودين". 
وقسم الأبيض عدد الضحايا على فترات زمنية، ليبين التفاوت في الأرقام، والتي تعكس كثافة الهجمات الإسرائيلية وشراستها بين فترة وأخرى.

وأوضح أن عدد الضحايا في الفترة الواقعة بين الثامن من أكتوبر 2023، والخامس عشر من سبتمبر 2024، بلغ 610 شخصاً من بينهم 38 امرأة و17 طفلاً، بينما عدد الجرحى 2056 جريحاً.
وأفاد الأبيض بأن عدد الضحايا بين 16- 27 سبتمبر، بلغ 1030 من بينهم 56 امرأة و87 طفلاً، وقرابة 6352 جريحاً، إذ تعتبر هذه الحصيلة فقط خلال 11 يوماً، وهي الفترة التي شهدت أكبر عدد من الوفيات.
وقال الأبيض إنه منذ الجمعة، وحتى الآن بلغ عدد الضحايا 11 شخصاً و108 جرحى، مبيناً أن عدد الوفيات في صفوف العاملين بالقطاع الصحي منذ بداية الأحداث 41 عاملاً صحياً ومسعفاً، بينما عدد الجرحى 111 شخصاً.
وكشف الأبيض عن تعرض مراكز صحية وطبية في دير سريان والطيبة، لضربتين بغارة جوية إسرائيلية أودت بحياة 7 أشخاص، و4 جرحى من القطاع الصحي وفرق الإسعاف. 
وأكد الأبيض على أن المستشفيات لم تخرج حتى الآن عن نطاق الخدمة، ولكن وزارة الصحة العامة عملت على تنفيذ عمليات إخلاء المرضى، ونقلهم إلى مستشفيات أخرى، كي يستكملوا العلاج، بغية تخفيف العبء عن المستشفيات في المناطق المستهدفة، من أجل إتاحة وصول الناس إليها.
وذكر وزير الصحة العامة أن الخدمات الطبية والتسهيلات المقدمة للنازحين مستمرة، إذ يمكنهم الاتصال على الرقم 1787 للاستفسار عن أي خدمات صحية يحتاجون إليها، كما تم إضافة الرقم 1214 إليه.
وأوضح الأبيض أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، تلقت الوزارة أكثر من 2072 اتصالاً من بينها 450 من مرضى السرطان، الذين تمت إحالتهم إلى مراكز أخرى للعلاج، و159 من مرضى غسيل الكلى، كما تم تأمين عمليات الولادة لـ38 امرأة حامل، إضافة إلى عمليات أخرى.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الجيش الإسرائيلي يُهدد بقصف مطار بيروت ومبان استراتيجية

الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تكثّف هجماتها على لبنان وتنفذ  سلسلة غارات عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع وتخلف آثاراً مدمّرة في عدة مناطق إسرائيل تكثّف هجماتها على لبنان وتنفذ  سلسلة غارات عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع وتخلف آثاراً مدمّرة في عدة مناطق



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية

GMT 08:35 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

النحت على خشب الزيتون من أبرز الصناعات في فلسطين

GMT 20:27 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد شوكولاتة ساخنة مع الكريمة وصوص الكراميل

GMT 21:58 2015 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

التحقيق مع عمال نظافة مدرسة "اللغات" في الزقازيق

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon