c الفريق مهاب مميش يؤكد تعافي حركة التجارة العالمية ويُبشِّر الشعب - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 08:23:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن أن الرد سيكون قاسيًا وحاسمًا ضد كل من تسوِّل نفسه مسّ أمن قناة السويس

الفريق مهاب مميش يؤكد تعافي حركة التجارة العالمية ويُبشِّر الشعب بأخبار سارّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق مهاب مميش يؤكد تعافي حركة التجارة العالمية ويُبشِّر الشعب بأخبار سارّة

مميش يتوقع تحقيق القناة 91.2 مليار جنيه العام المقبل
القاهرة ـ أحمد عبدالله

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن هناك زيادة في إيرادات قناة السويس بالرغم من انخفاض حجم التجارة العالمية العام الماضى بنسبة بلغت 16.4%. وأضاف "مميش"، أن مرونة السياسة التسويقية نجحت في الحفاظ على عائدات القناة، ومع بداية العام الحالي بدأت حركة التجارة العالمية في التعافي، والعائدات خلال الـ3 أشهر الماضية في ارتفاع بزيادة 33 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، وبزيادة 2.4% في الإيرادات، متوقعا تحقيق إيرادات 91.2 مليار جنيه للقناة العام المالي المقبل.

وأشار "مميش"، الذي تولى رئاسة المنطقة الاقتصادية للقناة الشهر الماضي، خلفاً للدكتور أحمد درويش، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة، لافتاً إلى أنه تعامل بشكل مباشر مع أزمة انسحاب الخطوط الملاحية من شرق بورسعيد حيث عقد لقاءات مباشرة مع أصحاب الأزمة، كما عقد لقاء مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لبحث الأزمة في وجود جميع الأطراف، وشدد على أن المجرى الملاحي مؤمن تماما على مدار 24 ساعة برا وبحرا وجوا.

وشدد على أن الرد سيكون قاسياً وبيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن قناة السويس أو محاولة الاقتراب من المجرى الملاحي. وتابع أن مشروع الاستزراع السمكي في هيئة قناة السويس يساهم في تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية، لتغطية العجز في البروتين الحيواني للمواطن المصري وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل، ويهدف إلى تقليل الاستيراد وتصدير فائض الإنتاج من السوق المحلية إلى الأسواق العالمية لتوفير العملة الصعبة، وقال إنه يبشر الشعب بأخبار سارة قريباً.

وأكد "اتفقت مع شركة تدريب سيتم توقيع العقد معها لتدريب العاملين بالمنطقة وقامت بعمل جلسات للعاملين لتحديد القدرات، لكى نعرف من أين سوف نبدأ، ولابد من تطوير مساحات التدريب حتى يتم التعامل مع المستثمر بشكل جاد وفعال. والآن شهد شرق بورسعيد نهضة كبيرة جدا، وفى العين السخنة تعمل الآن دبى العالمية.

وأبرز "حققت هيئة قناة السويس في عام 2016 إيرادا قدره 5.035 مليار دولار وهو ما يعادل 49.7 مليار جنيه مصرى، وبلغت عائدات قناة السويس خلال الفترة من أول مارس 2017 وحتى مايو من العام نفسه نحو 1.3 مليار دولار بزيادة قدرها 33.3 مليون دولار بنسبة 2.4% عن نفس الفترة من عام 2016، والإيرادات المتوقعة خلال العام المالى 2017-2018 نحو 91.2 مليار جنيه بزيادة 35.4 مليار جنيه عن المقدر بموازنة 2016-2017 بنسبة زيادة 63.6%".

وعن الاستزراع السمكي قال معدل الإنتاج السمكى في مصر یعانى نقصا حادا ولا یعبر عما تمتلكه مصر من بحار وبحیرات ونهر النیل ومزارع سمكیة، فمعدل استهلاك الفرد من الأسماك سنویاً في مصر یُعتبر مُتدنيا أیضا مُقارنة بنصیب الفرد المُحدد بواسطة هیئة الصحة العالمیة، ویرجع سبب قلة نصیب الفرد من الأسماك في مصر إلى قلة الإنتاج السمكي، وقد شهدت مصر خلال العقدین الماضیین طفرة كبیرة في استزراع أسماك المیاه العذبة مثل أسماك البلطي، في حین أن الاستزراع البحري لم یأخذ نفس الاتجاه الذي حظى به الاستزراع بالمیاه العذبة، إلا أن الحاجة إلى الاستزراع البحرى تبدو شدیدة ومطلوبة بدرجة كبیرة لأسباب عدة، منها انحسار المیاه العذبة في مصر وقصرها على أنشطة الري فقط دون استخدامها في المزارع السمكیة، وثبات حصة مصر من میاه النیل وما لها من أبعاد استراتيجية تتعلق بالأمن المائي المصري. وتمثــل منطقة شرق قناة السویــس موقعًا مناسبًا للاستزراع السمكي.

وبيَّن أن مصر تمتلك الموارد الأرضیة المناسبة للاستزراع البحري، حیث یوجد الكثير من أحواض الترسيب على الضفة الشرقية لقناة السویس، فضلاً عن توافر المیاه المالحة ذات الجودة العالیة، وذلك لتواجد المشروع في مكان عبقري من حیث البحر المتوسط والبحر الأحمر وقناة السویس، وتوافر مصادر الزریعة للأسماك البحریة، بخاصة أسماك الدنیس والقاروص والجمبري، وتوافر الكوادر الفنیة المؤهلة للاستزراع البحري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق مهاب مميش يؤكد تعافي حركة التجارة العالمية ويُبشِّر الشعب بأخبار سارّة الفريق مهاب مميش يؤكد تعافي حركة التجارة العالمية ويُبشِّر الشعب بأخبار سارّة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 05:22 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية
  مصر اليوم - حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري

GMT 12:56 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

Snapchat سيتيح للمستخدمين قريبا تغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم

GMT 06:41 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

الأرجنتين يتخطى عقبة أوروجواي بهدف نظيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon