c الحكومة المصرية تبدأ تطبيق منظومة الخبز الجديدة بـ"تحرير سعر الدقيق" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 15:14:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شددت على أنه لا زيادة في ثمن الرغيف عن 5 قروش فقط

الحكومة المصرية تبدأ تطبيق منظومة الخبز الجديدة بـ"تحرير سعر الدقيق"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تبدأ تطبيق منظومة الخبز الجديدة  بـتحرير سعر الدقيق

المخابز المصرية المدعمة
القاهرة- مينا جرجس

بدأت وزارة التموين المصرية، الثلاثاء، في تطبيق منظومة الخبز الجديدة، بحيث يتم تحرير سعر الدقيق للمخابز والقمح للمطاحن، فيما تم تثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن بـ5 قروش للمواطن مستحق الدعم. وأكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة، يعتمد على أن يقوم أصحاب المخابز والمطاحن بدفع تأمين لمقدم السلع، حتى يقف كل طرف أمام مسؤولياته للقضاء على الفساد بمنظومة الخبز.

وأوضح رمضان، أنه تم تثبيت سعر الرغيف الواحد إلى 5 قروش للمواطن المستحق للدعم ولا مساس بسعره، على أن تقوم المطاحن بدفع 3 أيام تأمين بالنسبة للقمح، في حين تدفع المخابز 3 أيام تأمين بالنسبة للدقيق، لافتًا إلى أن أسعار طن الدقيق في منظومة الخبز الجديدة وصلت إلى 4700 جنيه.

وأضاف أن إجمالي دعم منظومة الخبز تصل إلى 45 مليار جنيه تتحملها ميزانية الدولة، منها 25% تتحول إلى أجرة تصنيع الخبز، ومتوسط استهلاك المواطن في منظومة الخبز الجديدة كما هو 5 أرغفة، وإذا تم الاتفاق على خفض حصة الفرد من الخبز إلى 4 أرغفة سيتم الإعلان عن ذلك فورًا. وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن منظومة الخبز الجديدة ستساهم في توفير الدقيق والقمح وإنتاج رغيف خبز بمواصفات أكثر جودة.

وقال رمضان، إنه تم الاتفاق مع العاملين في منظومة الخبز على أن يقوم المطحن بدفع قيمة الأقماح التي يتم سحبها من الوزارة، على أن يقوم المخبز هو أيضًا بدفع قيمة الدقيق الذي يتم سحبه لإنتاج الخبز". وأوضح أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق الذي يزن 100 كيلو بالنسبة للرغيف "الماو/ سولار" 180 جنيهًا تكلفة الرغيف 14.4 قرش، ويقوم المواطن بدفع 5 قروش، مؤكدًا أن المنظومة الجديدة تحترم مسؤولية وواجبات وحقوق كل جهة، حيث ستعتمد منظومة الخبز على أجر ومنظومة الطحن معتمدة على أجر، والحديث عن التهريب والتسويد أمر غير موجود في هذه المنظومة الجديدة.

وتابع أنه سيتم دفع تأمين لمدة 3 أيام على الأقماح بالنسبة للمطاحن، وكذلك الأمر بالنسبة للمخبز على الدقيق، لافتا إلى أن هناك دورة مستندية واضحة المعالم، ويجب المحافظة على القواعد للوصول إلى منظومة جيدة تخدم جميع أطرافها. وأعلن مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، أنه في ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ 10 قروش عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم, ويباع بخمسة قروش دون تعديل، وذلك تيسيراً على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيداً على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضحت الوزارة أن موازنة رغيف الخبز تزيد عن 45 مليار جنيه سنوياً، وتتضمن تسعير رغيف ‏الخبز بخمسة قروش، مشيرة إلى ‏أن الهدف الأساسي من تطبيق منظومة الخبز الجديدة، هو تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق ‏المدعم وتقليل الفاقد في كميات القمح التي تستهلك في إنتاج الخبز المدعم.

وأعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من تصويب قاعدة بيانات البطاقات، لتقديم الخدمات بطريقة أفضل ‏وأسرع للمستفيدين، مشيرة إلى أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي أوشك على الانتهاء من ‏إدخال البيانات المحدثة، وسيتم العمل من خلال قاعدة بيانات موحدة على مستوى الجمهورية قريباً ‏لزيادة كفاءة العمل في منظومة الدعم. ‏

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم - على غير حق- في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528)

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تبدأ تطبيق منظومة الخبز الجديدة  بـتحرير سعر الدقيق الحكومة المصرية تبدأ تطبيق منظومة الخبز الجديدة  بـتحرير سعر الدقيق



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon