c الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مداهمة جبل أبو تشت لتوقيف المتورطين - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 19:27:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عثرت القوات على مصوغات ذهبية يرجح أنها لضحايا هجوم دير الأنبا صموئيل

الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مداهمة جبل أبو تشت لتوقيف المتورطين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مداهمة جبل أبو تشت لتوقيف المتورطين

بعض الأسلحة التي تم ضبطها أثناء الهجوم
القاهرة – عصام محمد

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن تفاصيل مأمورية جبل أبو تشت في قنا، لمطاردة خلية عنقودية، متهم عناصرها بالمشاركة في تفجير كنائس "البطرسية بالعباسية وماري جرجس في بالغربية والمرقسية في الإسكندرية، والتعدي على كمين النقب في الوادي الجديد وأتوبيس المواطنين المسيحيين في دير الأنبا صموئيل في المنيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه في إطار جهود الوزارة المبذولة بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة والثابت تورطها في تنفيذ أعمال العنف، التي أودت بحياة العديد من المواطنين الأبرياء وشهداء الواجب، ومنها حادث التعدي على بعض المواطنين المسيحيين أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا، وكان أخرها محاولة الهروب من أفراد المرور الأمني في مركز إسنا في محافظة الأقصر، والذي أسفر عن مقتل أمين شرطة وأحد المواطنين، وضبط أحد تلك العناصر ويدعى عيد حسين عيد سليمان (مواليد 12/12/1988 شمال سيناء ويقيم قرية الكفاح/ مركز بدر/ محافظة البحيرة)، وتم فور وقوع الحادث تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق.

واعتمدت في أبرز محاورها على جمع المعلومات ذات الصلة والإستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة، لتحديد مواقع المتورطين بالحادث وملاحقتهم لاسيما مع ثبوت إرتباط الإرهابي المذكور بالبؤرة التي يتولى مسؤوليتها القيادي عمرو سعد عباس إبراهيم، والتي اضطلعت على مدار الفترة الماضية بتنفيذ عدد من العمليات العدائية التي اتسمت بالشراسة والعنف (تفجير كنائس "البطرسية بالعباسية ومارجرجرس بالغربية والمرقسية بالإسكندرية" – التعدي على كمين النقب في الوادى الجديد وأتوبيس المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا".

وأضاف البيان "أسفرت عمليات تنفيذ بنود تلك الخطة عن رصد معلومات تشير إلى تمركز بعض عناصر إحدى الخلايا العنقودية لهذه البؤرة في أحد الكهوف داخل أعماق المنطقة الجبلية الوعرة، في مركز أبو تشت في محافظة قنا، ويستغرق الوصول إليها عشر ساعات بالسيارات ذات الدفع الرباعي، وهي عبارة عن مساحة صحراوية ترتفع حوالي 500 متر عن سطح الأرض وتحيط بها الجبال المرتفعة من مختلف الإتجاهات وتغطيها الكثبان الرملية.

وتابع البيان "أمكن بإرشاد الإرهابي المضبوط عيد حسين عيد سليمان تحديد مكان إختباء هؤلاء العناصر فتم استهدافه ومحاصرته من كافة الإتجاهات، إلا أنه فور وصول القوات للموقع فوجئت بإطلاق العناصر الإرهابية النيران عليها بكثافة من كافة أنواع الأسلحة، مما إضطرها لمبادلتهم التعامل وأسفر ذلك عن مقتل الإرهابي المضبوط واستشهاد الرائد أحمد عبد الفتاح جمعة محمد أحمد " من قوة قطاع الأمن المركزي" المكلف بحراسته، ولقى إثنين من العناصر الإرهابية حتفهما "جاري تحديدهما".

وعثر في الكهف الجبلي، المشار إليه على سلاح متعدد وبندقية آلية وبندقية قناصة – عدد من العبوات المعدة للتفجير والألغام الأرضية والأحزمة الناسفة " تم تفجيرها " ودوائر كهربائية و كمية كبيرة من الخزن والطلقات مختلفة الأعيرة و سيارة تويوتا " دفع رباعي –بعض المشغولات الذهبية " يرجح أن تكون مستولى عليها من ضحايا حادث التعدي على بعض المواطنين المسيحيين، في دير الأنبا صموئيل بالمنيا، وكميات كبيرة من وسائل الإعاشة والمواد الغذائية والأدوية. وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا والتي انتقلت للمعاينة وتولت التحقيق في الواقعة.

وأكدت وزارة الداخلية عزمها للمضي قدماً، لأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين والتصدي للعناصر الإرهابية، التي تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مداهمة جبل أبو تشت لتوقيف المتورطين الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مداهمة جبل أبو تشت لتوقيف المتورطين



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها

GMT 13:17 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

محافظ دمياط تتسلم خطاب شكر من هيئة الأمم المتحدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon