c القضاء المصري يحكم بسجن 96 أجنبيًا بتهمة تمرير المكالمات الدولية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 06:25:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أن رفضت محكمة النقض الطعون المُقدمة

القضاء المصري يحكم بسجن 96 أجنبيًا بتهمة تمرير المكالمات الدولية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القضاء المصري يحكم بسجن 96 أجنبيًا بتهمة تمرير المكالمات الدولية

محكمة النقض المصرية
القاهرة - محمود حساني

أصدرت محكمة النقض المصرية، المُنعقدة في دار القضاء العالي، في وسط القاهرة، السبت، حكمًا نهائيًا بسجن 96 تايوانيًا وصينيًا، ما بين سنتين وخمس سنوات، على خلفية اتهامهم بتمرير مكالمات دولية، وذلك بعد أن رفضت محكمة النقض الطعون المُقدمة من المتهمين، وقضت بتأييد أحكام الإدانة الصادرة في حقهم .

وقضت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، في 24 شباط / فبراير الماضي، بمعاقبة 96 تايوانيًا وصينيًا؛ لإدانتهم بتمرير مكالمات دولية. وشمل قرار المحكمة الحبس ضد متهمين اثنين، تايوانيي الجنسية، لمدة خمس سنوات مع الشغل، وغرامة 500 ألف جنيه على كل منهما، وحبس 94 متهمًا تايوانيًا وصينيًا، لمدة سنتين مع الشغل، وغرامة 100 ألف جنيه على كل منهم.

وقررت المحكمة إلزام جميع المتهمين بسداد مبلغ 19 مليونًا و500 ألف جنيه كتعويض، فيما قبلت الدعوى المدنية المرفوعة من الشركة المصرية للاتصالات، وألزمت المتهمين بسداد 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

 ويذكر أن أجهزة الأمن في مصر رصدت، في 16 كانون الأول/ ديسمبر 2016، قيام 96 آسيويًا باستخدام أجهزة مخصصة لتمرير المكالمات الدولية، دون ترخيص أو موافقة من الأمن والجهات المختصة. وكشفت التحريات، عن أن المتهمين يستخدمون بعض الفيلات لمزاولة نشاطهم الإجرامي، ويحصلون على مقابل تلك المكالمات من خلال مواقع الإنترنت، بما يضر الاقتصاد الوطني، والتسبب في خسائر مادية فادحة لشركات الاتصالات المصرية.

 واستهدفت مأمورية أمنية، ضمت إدارات البحث الجنائي والأمن الوطني والمخابرات العامة، والاتصالات، ثمانية مواقع عبارة عن فيلات في دوائر أقسام أول العامرية، وثاني العامرية، وبرج العرب، تستخدم في تمرير المكالمات. وشملت المضبوطات 48 هاتفًا محمولاً، وثمانية أجهزة لا سلكية ماركة "موتورلا"، و29 جواز سفر لـ21 صينيًّا، وثمانية تايوانيين، و23 جهاز تمرير مكالمات "VIOP"، وسلسلة من الذهب، وخاتم من الذهب، وثمانية أجهزة "لاب توب"، وطابعتين، و15 جهاز "راوتر"، إضافة إلى مداهمة فيلا كائنة في منطقة كينغ مريوط، وفي داخلها ثلاثة أشخاص يحملون جنسيتي الصيني وتايلاند، وفي حوزتهم 10 أجهزة "لاب توب"، وثمانية أجهزة "راوتر"، 17 هاتفًا محمولاً، وثلاث طابعات.

كما داهمت قوات الأمن فيلا في منطقة برج العرب الجديدة، وفي داخلها 26 شخصًا، منهم تسع فتيات من جنسيات الصين وتايلاند، وفي حوزتهم 24 كابينة اتصالات، و24 هاتفًا أرضيًا، وأربعة أجهزة "لاب توب"، و17 هاتفًا محمولاً، وستة أجهزة "راوتر''، وفيلا في منطقة كينغ مريوط، في داخلها 24 شخصًا، منهم أربع فتيات من الصين وتايلاند، وفي حوزتهم مجموعة من الأجهزة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء المصري يحكم بسجن 96 أجنبيًا بتهمة تمرير المكالمات الدولية القضاء المصري يحكم بسجن 96 أجنبيًا بتهمة تمرير المكالمات الدولية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon