c البابا تواضروس يقدم التهنئة لبطريرك الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:27:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"إسحق" أكد أنهم يرفعون صلاتهم من أجل مصر

البابا تواضروس يقدم التهنئة لبطريرك الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البابا تواضروس يقدم التهنئة لبطريرك الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد

البابا تواضروس الثاني و بطريرك الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحاق
القاهرة - مينا جرجس

قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة، لبطريرك الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقال الأخير في تصريحات صحافية أثناء استقبال المهنئين بعيد الميلاد المجيد، إن زمن الميلاد ممتد، مهنأ الكنائس التي تحتفل الإثنين، والتي تحتفل في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأوضح الأنبا إسحق، في كلمته خلال قداس الكريسماس مساء الأحد، أن زيارة بابا السلام لمصر السلام لا زالت ماثلة أمام جميع المصريين، وأمام ضمير كل مؤمن بالرجاء ووحدة الجنس البشري، لذا متحدين مع قداسة البابا فرنسيس، الذي يصلي من أجل شرقنا العزيز، لا سيما من أجل مصر، ومع أخوتنا بطاركة وأساقفة كل الكنائس، مضيفًا "نرفع صلاتنا هذا المساء من أجل بلدنا الحبيب مصر طالبين أن يحفظها الرب من كل سوء ومن شر الإرهاب، ونصلي من أجل رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن أجل قواتنا المسلحة ورجال الشرطة، ومن أجل كل أبناء مصر المخلصين وكل شرفاء هذا الوطن الذي لا ننسى شهداءه فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل".

واستكمل الأنبا إسحق: "نصلي أيضًا من أجل الأمهات والآباء في وطننا العريق صاحب الرسالة المميزة في تاريخ الحضارات الذين يسهرون على تربية أبنائهم ويبذلون حياتهم لبناء مستقبلهم، ونبعث لأبنائنا في المهجر رسالة المحبة والسلام، ونؤكد أمام العالم أجمع أن ميلاد السيد المسيح هو رسالة فرح وخلاص لكل العالم."

وامتلأت الكنائس الكاثوليكية بالشخصيات العامة التي حرصت على تهنئة الكاثوليك بالعيد من بينهم مندوب الرئيس محمد نجم ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم وعمرو موسى وعدد غير قليل من أعضاء مجلس النواب.

وفي الكنيسة الأسقفية، أبرز المطران الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية في مصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، "نصلي من أجل أسر شهداء الوطن بسبب هجمات الإرهاب الغادر خلال العام الماضي"، مضيفًا: "نصلي أيضًا من أجل حماية إلاهية لبلدنا الحبيب مصر من كل قوى الشر التي تقف وراء الإرهاب"، متابعًا خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد: "بدلًا من أن نقف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الإرهاب في مصر، نرفع قلوبنا ونسكن نفوسنا ونطلب صبرًا وعزاء لأسر الشهداء ونصلي من أجل حماية لمصر".

وتفقد كل من اللواء عزت زهران حكمدار القاهرة، واللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، الحالة الأمينة والقوات المسؤولة عن التأمين في محيط الكنيسة الأسقفية في الزمالك؛ على التأمينات وتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين أعياد الميلاد المجيد والاحتفال برأس السنة.

واطمأن حكمدار العاصمة ومدير أمن القاهرة، على الحالة الأمنية والتشديدات الأمنية بمداخل الكنيسة الأسقفية والقوات المسؤولة عن التأمين، بالتزامن مع بدء صلاة قداس عيد القيامة بحضور جمع كبير من الإخوة المسيحيين وعدد من ممثلى الجهات المختلفة بالاحتفال.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس يقدم التهنئة لبطريرك الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد البابا تواضروس يقدم التهنئة لبطريرك الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon