توقيت القاهرة المحلي 03:11:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زار مصنع يونيليفر العالمي للمنظفات باستثمارات 220 مليون جنيه

رئيس الوزراء يُواصل جولاته التفقدية بمواقع العمل والإنتاج في مصانع 6 أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء يُواصل جولاته التفقدية بمواقع العمل والإنتاج في مصانع 6 أكتوبر

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي
القاهرة - مصر اليوم

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بزيارة عدد من المصانع بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك في إطار مواصلة جولاته التفقدية لعدد من مواقع العمل والإنتاج بمختلف المحافظات والمدن الجديدة.
بدأ الجولة بتفقد المصنع الجديد الذي أقامته شركة  "إس إي وايرنج سيستمز إيجيبت"، لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات الكهربائية، وهي إحدى شركات "سوميتومو" العالمية، ورافقه خلالها نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واطمأن رئيس مجلس الوزراء على اتباع جميع العاملين بالمصنع للإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تستهدف الحد من انتشار فيروس "كورونا"، معبراً عن أن المرحلة الراهنة تتطلّب من الجميع تكثيف العمل لرفع الطاقات الإنتاجية؛ من أجل التغلب على ما خلّفته أزمة كورونا من تداعيات سلبية، وهو ما أكده المهندس أحمد مجدي، العضو المنتدب لشركة  "سوميتومو إيجيبت" من أن الشركة تتخذ كافة إجراءات الحماية الوقائية لموظفيها في ظل الظروف الحالية و التي تؤمن استمرار عجلة الإنتاج والتنمية.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي لشرح حول العملية الإنتاجية للمصنع الجديد الذي أقامته الشركة، حيث أشار العضو المنتدب لشركة "سوميتومو إيجيبت"، إلى أن الشركة قامت خلال الفترة الأخيرة بالانتهاء من بعض التوسعات الجديدة، وذلك من خلال إقامة مصنعين جديدين أحدهما بمحافظة بورسعيد والآخر بمحافظة الجيزة، بتكلفة استثمارية تبلع نحو خمسين مليون يورو، لافتاً إلى أن المصنع الذي يزوره رئيس الوزراء اليوم، والذي تم تخصيصه لإنتاج الضفائر، تم الانتهاء من إقامته وتشغيله خلال ستة أشهر بعد حصول الشركة على الأرض اللازمة لإقامتهما، وموافقة رئيس الوزراء إثر مباحثات مثمرة ومفاوضات بنّاءة مع الحكومة من أجل هذا الغرض.

وأوضح العضو المنتدب، أن مصنع الضفائر بالسادس من أكتوبر تتوافر به ماكينة ظهرت لأول مرة خارج اليابان، وذلك بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لعمليات التصنيع ودعم وتحفيز الصادرات، ودفع متأخرات الدعم لجميع المصدرين، وهو ما شجع الشركة اليابانية لتزويد المصنع بهذه الماكينة.
وأجرى رئيس مجلس الوزراء حواراً مع بعض العمال وتبادل معهم أطراف الحديث حول ظروف الإنتاج، وساعات العمل، والمزايا التي يحصلون عليها، ومدى توافر وسائل المواصلات التي تقلهم إلى المصنع، وهنا أكد العضو المنتدب للشركة أن الشركة حريصة للغاية على توفير بيئة عمل مناسبة لجميع العاملين، كما توفر لهم أنظمة تأمين صحى ملائمة، مؤكداً أن المصنع يتميز بنظم جودة ومراقبة عالية وفقا للمعايير المتبعة، حرصاً على جودة المنتج محلياً وخارج مصر، مشيراً كذلك إلى أن الشركة حرصت على إدخال أحدث التكنولوجيات في مجال إنتاج الضفائر، وهو ما أكده العاملون فى حواراتهم، معربين عن سعادتهم بالعمل والإنتاج فى هذه المرحلة الدقيقة.

وأثنى رئيس الوزراء، على جهود إحدى الشابات العاملات فى المصنع، التى أكدت أنها فى الفرقة الثانية بكلية التجارة، وتوازن بين الدراسة والعمل بالمصنع، وشكرها الدكتور مصطفى مديولى على جديتها واجتهادها، وتمنى لها التوفيق دراسيا وعمليا.
كما تطرق العضو المنتدب، إلى الحديث عن تأسيس شركة "إس إي وايرنج سيستمز إيجيبت ش. م. م"، مشيراً إلى أنها تأسست في عام 2008، وهي إحدى شركات "سوميتومو" العالمية، التي تعد واحدة من أكبر الكيانات الاقتصادية في العالم واليابان، لافتاً في سياق ذلك إلى أن الشركة هي إحدى المشروعات المقامة على أرض مصر بنظام المناطق الحرة الخاصة، وتعمل في مجال تصنيع الأنظمة السلكية الكهربائية والكابلات للسيارات والمركبات بكافة أنواعها، ومنها "تويوتا", و"هوندا", و"بيجو", و"سيتروين", و"أوبل"، وذلك باستثمارات تتخطى أربعة مليارات جنيه، وتوفر أكثر من 12000 فرصة عمل داخل مصانعها المختلفة في كل من القاهرة الكبرى وبورسعيد.

وقال إن الشركة تمتلك خمسة مصانع في مدينة بورسعيد ومصنعين في مدينة السادس من أكتوبر، موضحاً أن الشركة تقوم بإنتاج وتصنيع وتصدير كافة منتجاتها لكل من إنجلترا, وفرنسا، وتركيا، وإيطاليا، وروسيا، وأمريكا، وجمهورية التشيك، وسلوفاكيا بإجمالي صادرات تتجاوز 200 مليون يورو سنوياً.
أضاف: "لا تزال الشركة تسعى للتوسع في حجم استثماراتها بمصر ولعب دور رئيسي في دعم الاقتصاد المصري".
ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة القيام بالتصنيع المحلي للمكونات الداخلة في عمليات الإنتاج في مصانع الشركة، وذلك في إطار حرص الدولة على توطين الصناعات خلال المرحلة الحالية، بما يرفع من القيمة المضافة للمنتج المحلي، وسعياً إلى أن تقود الصناعة قاطرة الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى: "الحكومة وفرّت الأرض اللازمة للشركة لإقامة المصنع، بشرط سرعة الانتهاء من التنفيذ والتشغيل، وهذا هو ما يهمنا، وبالفعل تم الانتهاء منه وتشغيله خلال ستة أشهر"، مؤكدا استمرار تقديم التيسيرات والمساندة للصناعة المصرية، فهى مستقبل هذا الوطن.
وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السبت، مصنع يونيليفر العالمي للمنظفات، وذلك في إطار متابعة رئيس الوزراء للمصانع العاملة في مصر.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل المصنع الذي ينتج مسحوق غسيل باستثمارات 220 مليون جنيه مصرى، ويقدر إنتاجه بأنه الأكبر فى الشرق الأوسط وتمتلك الشركة أكثر من 21 علامة مائية، كما تابع مدبولي الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المصنع لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على العمال وعدم انتشاره.
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد منذ قليل مصنعا يتبع شركة سومتومو العالمية لتصنيع ضفائر إلكترونية للسيارات  بمدينة 6 أكتوبر لمتابعة سير العمل وإنتاج المصنع، وذلك في إطار حرص رئيس الوزراء على المتابعة الدورية للمصانع والاقتصاد المصري.
وأشاد مدبولي بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا التي اتخذتها إدارة المصنع، كما أشاد بالعمل وإنتاج المصنع.

قد يهمك أيضا :  

مدبولي للرئيس السيسي تم إعادة نحو 30 ألف من العالقين بالخارج

الحكومة المصرية تحدد الفئات المستثناة من إجراءات حظر التجول الجديدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يُواصل جولاته التفقدية بمواقع العمل والإنتاج في مصانع 6 أكتوبر رئيس الوزراء يُواصل جولاته التفقدية بمواقع العمل والإنتاج في مصانع 6 أكتوبر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:27 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أحمد فهمي يتعاون مع أحمد السقا في فيلم جديد
  مصر اليوم - أحمد فهمي يتعاون مع أحمد السقا في فيلم جديد

GMT 19:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان
  مصر اليوم - أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 09:44 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

طريقة إعداد البسكويت بالشوكولاتة من دون فرن

GMT 10:12 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

"باناسونيك" تحتفل بمرور 10 عام على تأسيسها وتقدم الأحدث

GMT 08:01 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

أمل رزق تكشف أن "للحب فرصة أخيرة" سيكون مفاجأة للمشاهدين

GMT 02:18 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

رئيس مجلس إدارة "برزنتيشن" يُشيد بأداء الشركة

GMT 22:30 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختبر قدرتك على التركيز مع اللعبة المميزة Gravity Switch

GMT 06:43 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

رد محمد رمضان بعد الكشف عن أجره الضخم في "بالعربي SNL"

GMT 17:59 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد فراج يتعاقد على بطولة "الصعود للهاوية" لرمضان المقبل

GMT 00:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ رفاقه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 00:09 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدير تعاقدات فريق آرسنال الحديث يحذر من ارتفاع سقف التوقعات

GMT 15:25 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

طريقة عمل طاجين بطاطا

GMT 09:00 2015 الأحد ,26 تموز / يوليو

أول طفلة أنابيب في العالم هى لويز براون

GMT 19:44 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 16:42 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يُقدِّم عرضًا جديدًا لكوتينيو نجم ليفربول
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon