c المصريون يتوافدون على مقار اللجان الانتخابية المختلفة في شتى المحافظات - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 10:35:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يخوضها الرئيس السيسي ضد رئيس حزب الغد موسى مصطفى

المصريون يتوافدون على مقار اللجان الانتخابية المختلفة في شتى المحافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصريون يتوافدون على مقار اللجان الانتخابية المختلفة في شتى المحافظات

المصريون يتوافدون على مقار اللجان الانتخابية
القاهرة - نجلاء بدر ومحمد رجب وسمر عبد الرحمن

توافد المصريون منذ صباح الإثنين، على مقار اللجان الانتخابية المختلفة في شتى المحافظات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تستمر على مدار 3 أيام داخل مصر، والتي يخوضها الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الغد المهندس موسى مصطفى موسى، في منافسة تبدو محسومة النتائج لصالح الرئيس السيسي الذي يتمتع بشعبية جارفة بالأوساط المصرية، في مقابل فرص ضئيلة لمنافسه.

واصطف الكثير من المواطنين أمام لجان الاقتراع في "طوابير" منتظرين الإدلاء بأصواتهم، وتم رصد العديد من المشاهد الخاصة من المشاركات الواسعة مع الساعات الأولى منذ فتح باب التصويت، وتُبشر تلك المشاهد بنسب مشاركة مرتفعة في الاقتراع الحالي، في ضوء ما أبداه المصريون من حرص على المشاركة منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحًا.

وشهدت شوارع العاصمة المصرية سيولة مرورية، مع وجود مكثف لدوريات الشرطة المتحركة والأقوال الثابتة، لتأمين العملية الانتخابية مع أول أيام التصويت داخل مصر.
وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية في مصر، مع بدء عملية التصويت، إن الرئيس السيسي أدلى بصوته في مقر لجنة مدرسة مصطفى يسري عميرة النموذجية الإعدادية الثانوية بنات في مصر الجديدة.
وحرص الرئيس المصري خلال إدلائه بصوته في الانتخابات على مصافحة أعضاء اللجنة الانتخابية، وكذلك المواطنين الذين توافدوا على اللجنة الانتخابية منذ فتح أبواب الاقتراع للإدلاء بصوتهم.
وبدوره، قال رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، عقب الإدلاء بصوته، إن مصر مرت بظروف صعبة للغاية خلال السنوات الماضية، مؤكدًا ثقته في أن تكون المرحلة المقبلة أفضل، بوصفها مرحلة البناء كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووعد رئيس الوزراء المصري بأن تكون مصر خلال الأربع سنوات المقبلة "في المكانة التي تستحقها لمكانتها وحضارتها"، معبرًا عن أمنيته في زيادة نسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بخاصة أن الانتخابات هي رسالة قوية للخارج، وتأكيد على وعي المصريين وتضامنهم وتكاتفهم في مواجهة التحديات كافة.
وحرص العديد من الوزراء ومشاهير الفن والسياسة والمجتمع على الإدلاء بأصواتهم مع الساعات الأولى منذ فتح باب التصويت، ودعوا المواطنين إلى ضرورة المشاركة لبعث رسائل للعالم أجمع بأن المصريين على قلب رجل واحد.

وجابت سيارات شوارع العاصمة المصرية لدعوة المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، على أنغام الأغاني الوطنية التي كانت حاضرة أيضا أمام لجان الاقتراع في مشاهد احتفالية معتادة في الأجواء الانتخابية بمصر، كما شهدت القاهرة الكبرى مسيرات حاشدة أيضا.
وبدأت عمليات التأمين، اعتبارا من ليلة السبت، وتستمر حتى نهاية ماراثون الاقتراع مساء الأربعاء المقبل، وذلك من خلال خدمات أمنية ثابتة في محيط اللجان، تربط بينها أقوال أمنية متحركة، فضلا عن تفقد مساعدي وزير الداخلية ومديري الأمن لمحيط اللجان الانتخابية، للاطمئنان على الانتشار الشُّرَطي ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع.

ويتنافس الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى في هذه الانتخابات المحسومة للسيسي.
وأعلن الجيش المصري أنه استكمل، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات، الاستعدادات لتأمين اللجان الانتخابية، كما تزينت المدارس التي من المقرر أن تستضيف مقارا انتخابية بأعلام مصر وبدت التجهيزات واضحة في محيطها.

وكان السيسي طالب الناخبين بالمشاركة بكثافة في الانتخابات أيا كانت توجهاتهم وآراؤهم، وأكد أن "نزول المصريين للانتخابات سيكون بمثابة دعم للدولة ومشروعها".
والتقت السفيرة د. هيفاء أبوغزالة رئيسة بعثة متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، عبدالله ديوب وزير خارجية مالي الأسبق رئيس وفد الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات والوفد المرافق له في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية.
وأكدت السفيرة أبوغزالة أن البعثة ستبذل كل الجهود الممكنة لضمان نجاح مهمتها، وذلك في إطار ما تضمنته مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للانتخابات وتطرق اللقاء لبحث عمل البعثة في الانتخابات الرئاسية الجارية، وعرض الأنشطة والاستعدادات الخاصة ببعثة الجامعة العربية.
وأضافت  السفيرة أبوغزالة أن وجود بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية مهم جدا ويأتي في إطار متابعة ومراقبة العملية الانتخابية.
وكان الاتحاد الأفريقي أعلن عن نشر بعثة لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأفريقي سيتابع الانتخابات الرئاسية في مصر، تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات في مصر.
وجدد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، الدعوة للمصريين المقيدين بجداول الناخبين المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وقال في تصريحات للصحافيين، إن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها هو أهم مظاهر الديمقراطية، لأنها تمثل مستقبلا وطريقا واضحا للمسار الديمقراطي في مصر في ظل التعددية، وتؤكد أن الشعب هو مصدر السلطات.

وأضاف أن المشاركة في التصويت بالانتخابات أمانة في عنق كل مصري ومصرية، وخاصة الشباب منهم، تجاه وطنهم وأمتهم، فالصوت الواحد في الصندوق هو لبنة في معركة بناء مصر ومسيرة الديمقراطية، قائلا للشباب: "قفوا أمام لجان الاقتراع وشاركوا في حقكم الدستوري، فأنتم الأمل نحو غد أفضل ترسمون ملامح المستقبل لتحقيق أمل الأمة فيكم بالمشاركة الجادة الفعالة، فعليكم الوقوف أمام لجان الاقتراع دون تخاذل من أجل حسن اختيار من يمثلك".
وقال لاشين في رسالته إلى المصريين: "تعالوا نلبي نداء الوطن ونرسي دعائم الديمقراطية لنبهر العالم بسلوكيات المصريين، كما أبهرناه بالإنجازات العملاقة وعاشت مصر حرة مستقلة"، كما وجه رسالة إلى القضاة المشرفين على الانتخابات أكد فيها "أن التاريخ المشرف لقضاء مصر وقضاتها، والذي سجل بأحرف من نور، وحرصكم التام على الحيدة والتجرد، وإرساء دعائم العدل بين الناس، جعلكم محل ثقة واطمئنان الشعب المصري، فأنتم سدنة العدالة وأصحاب رسالة مقدسة في إحقاق الحق بين الناس".​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريون يتوافدون على مقار اللجان الانتخابية المختلفة في شتى المحافظات المصريون يتوافدون على مقار اللجان الانتخابية المختلفة في شتى المحافظات



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:12 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز صيحات العبايات المصممة على طراز المعطف لشتاء 2024
  مصر اليوم - أبرز صيحات العبايات المصممة على طراز المعطف لشتاء 2024

GMT 18:48 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات السياحية التي تعدّ الأكثر أمانًا في العالم
  مصر اليوم - أفضل الوجهات السياحية التي تعدّ الأكثر أمانًا في العالم

GMT 13:10 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نقوش تكشف أسرارا جديدة عن المصريين القدماء في معبد إسنا
  مصر اليوم - نقوش تكشف أسرارا جديدة عن المصريين القدماء في معبد إسنا

GMT 09:42 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يطلق صواريخ على تل أبيب وتوقف عمل مطار بن غوريون
  مصر اليوم - حزب الله يطلق صواريخ على تل أبيب وتوقف عمل مطار بن غوريون

GMT 09:47 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

آثار التدخين تظل في عظام الشخص حتى بعد موته بـ 100 سنة
  مصر اليوم - آثار التدخين تظل في عظام الشخص حتى بعد موته بـ 100 سنة

GMT 09:48 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين عبد الوهاب ضمن أفضل مئة فنان عربي في موسوعة "غينيس"
  مصر اليوم - شيرين عبد الوهاب ضمن أفضل مئة فنان عربي في موسوعة غينيس

GMT 20:07 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

البورصة المصرية تخسر 9.4 مليار جنيه خلال أسبوع

GMT 03:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير "الشارقة الدولي للكتاب" يلتقون "المرأة الخارقة"

GMT 14:31 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

ثري يخطف حبيبة فنان معروف ويغريها بالهدايا

GMT 02:28 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

كمال أبو رية رجل أعمال شرير وفاسد في مسلسل "بركة"

GMT 23:00 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

غاري نيفيل يكشف سر نجاح كريستيانو رونالدو

GMT 01:23 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

كوبر غير راضٍ عن مستوى اللاعبين أمام اليونان

GMT 20:54 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

بيكهام منبهر بنجاح صفقة سانشيز ويعلن رأيه في مورينيو

GMT 12:41 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

دار وديان تطرح عطرها الأحدث في ست دول فقط

GMT 21:48 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

فوائد عديدة للابتسامة أثناء ممارسة رياضة العدو
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon