c أربعة وزراء مصريين يتفقدون استعدادات أسوان لاستضافة "الملتقى الأفريقي" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 11:03:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفقدوا أعمال تطوير منطقة "معبد فِيلة" الأثرية والمراسي المُقرر تنفيذها

أربعة وزراء مصريين يتفقدون استعدادات أسوان لاستضافة "الملتقى الأفريقي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أربعة وزراء مصريين يتفقدون استعدادات أسوان لاستضافة الملتقى الأفريقي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أحمد عبدالله

تشهد محافظة أسوان المصرية، اهتمامًا حكوميًا بالغًا خلال الفترة الحالية، للوقوف على الاستعدادات الأخيرة قبل استضافة منتدى الشباب العربي الإفريقي، خلال الفترة من 16 لـ18 مارس الجاري، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ حيث تفقد وزراء الآثار والتنمية المحلية والإسكان والشباب والرياضة، يرافقهم الدكتور مصطفى وزيري، مدير عام المجلس الأعلى للآثار، وأحمد إبراهيم محافظ أسوان، أعمال تطوير منطقة معبد فيلة الأثرية.

الوفد الوزراي الموسع استمع لاستعراض كامل قدمه عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، حول أعمال التطوير، والتجميل والتشجير بمنطقة معابد فيلة الأثرية، والتي تشمل المرسى الشرقي، بعدما تم مؤخرا رفع كفاءة الرصيف الرئيسى به، بطول 42 مترا وبعرض 10 أمتار، وبتكلفة وصلت لنحو مليون جنيه من اعتمادات وزارة الآثار.

كما رصدوا قيام المحافظة بإنشاء 2 مرسى على جانبي الرصيف بإجمالي أطوال 315 مترا، وبتكلفة إجمالية تصل لنحو 6 ملايين جنيه، بجانب إنشاء "تكاسي" على ضفتى هذه المراسى، وإنشاء بوابة رئيسية حضارية و"منحدر" لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرا ايضا : الرئيس السيسي يستقبل مروة العبد ويوجه بتلبية كافة طلباتها

كما تضمنت أعمال التطوير، إحلال وتجديد المراسي القديمة، وإنشاء مدرج سلالم جديد متحرك، ومدعم بحواجز خشبية لحماية السائحين وتسهيل حركة دخول الزائرين، وشملت أيضا تركيب 6 نقاط مراقبة وحراسة تم تصميمها بشكل حضاري، بالتعاون مع أحد البنوك الوطنية.

وسبقت الزيارة الوزارية، تكثيف للاجتماعات بين القيادات التنفيذية بأسوان، حيث عقد أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، 3 اجتماعات متتالية مع مسئولي المحافظة خلال فترة وجيزة، وقد شدد المحافظ - خلال تلك الاجتماعات - على أن العمل في الشارع وعلى أرض الواقع، هو المقياس الحقيقي لأداء أي مسئول وليس الردود والمكاتبات الروتينية، خاصة أن حجم الأعمال المطلوبة لإظهار مدينة أسوان في أبهى صورة لها أمام المواطنين والزائرين، تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعمل ليل نهار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التواصل مع جميع هيئات وكيانات وفئات المجتمع الأسواني وفي مقدمتهم جامعة أسوان والأكاديمية العربية للتكنولوجيا والعلوم والنقل البحري، للاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم في تطوير وإعلاء شأن مدينة أسوان بوصفهم شركاء في التنمية ويمتلكون القدرة لتقديم كافة أوجه الدعم المجتمعي.

وأضاف أن مشاركة فئات جميع المجتمع الأسواني هذا الاتجاه سيسهم فى الحفاظ على ما سيتم من أعمال ومكتسبات، خاصة أن لديهم الحافز والغيرة لإعادة الوجه الحضاري لهذه المدينة العريقة، قائلاً: "لذلك قمنا بالتحرك في اتجاهين بالتوازي، أحدهما قبل انطلاق فعاليات المنتدى بإجراءات عاجلة والآخر بإجراءات آجلة من خلال خطة إستراتيجية ستشارك فيها الوزارات والجهات المعنية".

وتفقد المهندس محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان قبل يومين أعمال التطوير والتجميل الجارية بدءًا من مطار أسوان الدولي حتى نهاية طريق كورنيش النيل بطول 20 كم.

وشدد "نصار" على ضرورة تكثيف وتضافر الجهود لكافة الجهات المعنية، لسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير والتجميل خلال  الأيام القليلة المقبلة، لإضفاء الوجه الجمالي والحضاري لأسوان أمام زائريها من مصر ومختلف دول العالم.

من جانبه أكد الدكتور عبد المنعم، سعيد مدير منطقة آثار أسوان والنوبة، أن المواقع الأثرية على مستوى المحافظة خاصة داخل مدينة أسوان جاهزة لاستقبال ضيوف "منتدى الشباب الإفريقي"، موضحًا أن هناك 10 مواقع ومعالم أنهت استعدادها لاستقبال الضيوف، منها: (معابد إدفو، وكوم أمبو، وفيلة، وعمدا، والسبوع، والدكة، ومعبد أبو سمبل، ومقبرة بنوت، ومعابد كلابشة، ومقابر النبلاء بجزيرة الفنتين، ومنطقة جبل السلسلة الأثرية، وجزيرة غرب سهيل، والمسلة الناقصة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء فعليًا من تركيب الكشافات وضبط الأضواء داخل جميع المواقع الأثرية، موضحًا أن جميع أجهزة الكشف عن الحقائب وأجهزة التفتيش تعمل بشكل جيد داخل جميع المواقع الأثرية.

وحظيت أسوان بزيارات لعدد كبير من المسئولين، والتي بدأت بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وانتهت بزيارة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حيث شهدت تلك الزيارة افتتاح عدد من المشروعات وتفقد بعضها، ومن المتوقع حتى بداية المؤتمر أن يتوافد المسئولون والوزراء على المحافظة لمتابعة اللمسات الأخيرة لانعقاد المؤتمر الشبابي.

قد يهمك ايضا : وزير النقل المصري يتقدم باستقالته ورئيس الوزراء يقبلها

                   الصحة تعلن خروج ١٤ مصابًا في حادث محطة مصر بعد تحسن حالتهم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة وزراء مصريين يتفقدون استعدادات أسوان لاستضافة الملتقى الأفريقي أربعة وزراء مصريين يتفقدون استعدادات أسوان لاستضافة الملتقى الأفريقي



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:59 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية مفضلة لعشاق الطقس الدافئ خلال الشتاء
  مصر اليوم - وجهات سياحية مفضلة لعشاق الطقس الدافئ خلال الشتاء

GMT 17:05 2024 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الدارجة للأثاث المنزلي المودرن في 2025
  مصر اليوم - الألوان الدارجة للأثاث المنزلي المودرن في 2025

GMT 09:43 2024 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى علوي تحضر للعودة إلى موسم الرياض
  مصر اليوم - ليلى علوي تحضر للعودة إلى موسم الرياض

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

المصمم إيلي صعب يقدم فستان زفاف 2017 بإسلوب عصري

GMT 05:58 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

دودج تقرر وقف إنتاج جراند كارافان وجورني

GMT 12:47 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

تعرف على موعد عودة تدريبات النادي الأهلي

GMT 05:19 2020 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

"فيسبوك" يتخذ إجراءات ضد حملة ترامب الانتخابية

GMT 01:45 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

حقيقة إنتاج جزء ثان من مسلسل النهاية

GMT 13:35 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

أسعار الخضروات في مصر اليوم الجمعة 22 مايو

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,17 آذار/ مارس

وفاة شخص وإصابة 15 آخرين في حادث تصادم في سوهاج

GMT 19:53 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

قائمة أسعار سكودا اليوم في مصر بعد تخفيض 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon