c 70 منقذ بري انتشلوا ضحايا قطاري حادث اصطدام قطاري الإسكندرية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:31:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انتشال المصابين أولوية قصوى لدى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

70 منقذ بري انتشلوا ضحايا قطاري حادث اصطدام قطاري الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 70 منقذ بري انتشلوا ضحايا قطاري حادث اصطدام قطاري الإسكندرية

حادث اصطدام قطاري الإسكندرية
القاهرة – عصام محمد

شهد موقع حادث تصادم قطاري الإسكندرية، أمس الثلاثاء، استنفاراً على أعلى مستوى، من جانب الإدارة العامة للحماية المدنية في وزارة الداخلية، والمعنية باستخلاص جثامين الضحايا والمصابين، من بين عجلات القطارات  وآثار حطام عرباته. وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية، بلاغا من شرطة النجدة، بوقوع الحادث، حيث أخطرت غرفة إدارة الأزمة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية بالحادث، ودفعت الإدارة العامة للإنقاذ البري، بأقوال من الأوناش وعربات الحماية، المحملة بعناصر ومعدات لازمة لانتشال الجثامين والمصابين من بين حطام العربات. واحتوت العربات على "فتاحات وقصافات ورافعات ومعدات للاستخدام اليدوي ومعدات حفر ومعدات "هيدروليك".

ووجه اللواء على عبد المقصود مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بضرورة إعطاء أولية للبحث عن المصابين ومن هم على قيد الحياة ومحاولة انتشالهم على وجه السرعة لإنقاذ حياتهم. وقالت مصادر بالإدارة العامة للحماية المدنية أنه فور وصول القوات والمعدات إلى موقع الحادثن تم فرض كردون أمني ومطالبة المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث حتى يتسنى للقوات القيام بعملها على أكمل وجه.

وأضاف أن القوات طلبت دعم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وغرفتي عمليات محافظتي الإسكندرية والبحيرة، وهيئة السكك الحديدية، للمشاركة في انتشال الجثامين والمصابين، بالعربات والأوناش والمعدات. وأكدت المصادر على أن عناصر (ضباط وافراد) الإنقاذ البري بالحماية المدنية، مؤهلون للإسعافات الأولية وكيفية انتشال المصابين من آثار الكوراث، من خلال دورات تدريبية حصلوا عليها في وزارة الداخلية.

وتأتي أولية سرعة رفع آثار الحادث من على القضبان، كضرورة قصوى عقب انتشال المصابين والضحايا، لتسيير الحركة مجددا، وذلك بعد معاينة فريق النيابة العامة. وقال اللواء مجدي الشلقاني، نائب مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، إنه تم الدفع بسبع عربيات إنقاذ بري بمعداتها بأفراداها بقوة من الإدارة العامة قوامها 30 فردًا إنقاذ، ليبلغ المشاركين من قوات الإنقاذ حوالي 70 فرد إنقاذ، من الإدارة العامة للحماية المدنية وفروعها الجغرافية، وأن خطة العمل التي أشرف عليها اللواء علاد الدجوي مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، وجهت بسرعة انتشال الضحايا والمصابين لمحاولة إنقاذ حياتهم، نافيا وجود عراقيل واجهت قوات الإنقاذ البري في انتشال الضحايا.

وأشرف العميد فؤاد الغنيمي مدير الحماية بالإسكندرية، على مجموعات عمل الإنقاذ البري، والتي انتشلت 42 متوفٍ، و 130 مصابًا، غالبيتهم من داخل عربات القطار المحطمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

70 منقذ بري انتشلوا ضحايا قطاري حادث اصطدام قطاري الإسكندرية 70 منقذ بري انتشلوا ضحايا قطاري حادث اصطدام قطاري الإسكندرية



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها

GMT 13:17 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

محافظ دمياط تتسلم خطاب شكر من هيئة الأمم المتحدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon