c محلب يؤكد أن السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود بـ"الروبيكي" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 15:24:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وعد بالانتهاء من تشغيل وتجارب المصانع نهاية آب المقبل

محلب يؤكد أن السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود بـ"الروبيكي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلب يؤكد أن السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود بـالروبيكي

المهندس إبراهيم محلب و طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
القاهرة- مينا جرجس

 أكد مساعد رئيس الجمهورية المصري للمشروعات القومية، المهندس إبراهيم محلب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي أولا بأول، وعملية انتقال مدابغ منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لعملية النقل تمهيدا لبدء العمل بالمدينة الجديدة، والتي تحقق أهداف الدولة نحو إنشاء مدن ومناطق صناعية متخصصة على أسس علمية تواكب أحدث النماذج العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة محلب، السبت، لموقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي بحضور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حيث أكد أنه تم الانتهاء من تخصيص 110 مصنع دباغة داخل "الروبيكي" يمثلون أكثر من 85% من إجمالى إنتاج مدابغ مجرى العيون، لافتاً إلى أنه مع نهاية شهر أغسطس/ آب المقبل سيكون قد تم الانتهاء من تشغيل وتجارب تشغيل للمصانع الـ 10 الأوائل التي تم نقلها بالفعل إلى "الروبيكي".

وقال الوزير إن المساحات التي تم تخصيصها للـ 110 مصانع تمثل 65% فقط من المساحة الاجمالية للمرحلة الأولى بالروبيكي، وبالتالي لاتزال هناك 35% من إجمالى المساحة سيتم تخصيصها لباقى المدابغ، مشيرا إلى أنه تم البدء في عملية ترفيق المرحلة الثانية من المدينة والتي تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر مربع، ومن المخطط الانتهاء منها في غضون عدة أشهر، وهو ما يسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل.

ولفت الوزير إلى أنه قد تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الانتقال إلى "الروبيكي" أو تلك التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، مشيراً إلى أنه مع مطلع العام المقبل سيكون قد تم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية والخدمات الهندسية من مجرى العيون إلى مقر المدينة الجديدة بالروبيكى.

وقام المهندس ابراهيم محلب يرافقه المهندس طارق قابيل بجولة تفقدية داخل مدينة الجلود بالروبيكي شاهد خلالها نماذج مختلفة للمصانع التي بدأت تجارب التشغيل الفعلى لخطوط الإنتاج مختلفة الاحجام، فضلا عن تفقد المدبغة النموذجية وعدد من المباني الخدمية الملحقة مثل مركز الشرطة ووحدة الإطفاء ومركز الإسعاف بالمدينة، هذا بالاضافة إلى محطة الصرف والمباني السكنية الجاري تنفيذها بالمدينة والتي ستخصص للعمالة الخاصة بالمصانع.

وطالب محلب بسرعة اتخاذ الوزارات المعنية كالداخلية والصحة قرارات بدء تشغيل خدماتها بالمدينة سواء في ما يتعلق بمركز الشرطة ووحدة الإطفاء والإسعاف إلى جانب أهمية تخصيص خطوط لأتوبيسات النقل العام لتسهيل عملية الانتقال بين منطقة مجرى العيون والروبيكي، فضلا عن ضرورة إنشاء مركز تدريب للجلود لتوفير الكوادر المدربة وفق المعايير العالمية، الأمر الذي يسهم في جذب استثمارات أجنبية جديدة.

وفي هذا الإطار، أوضح طارق قابيل أنه تم الاتفاق مع محافظة القاهرة لتسيير خطوط نقل مباشرة إلى الروبيكي، كما يجرى حاليًا دراسة تخصيص أحد مراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية للجلود يشمل التدريب على كافة حلقات صناعة الجلود من دباغة ومصنوعات جلدية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يؤكد أن السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود بـالروبيكي محلب يؤكد أن السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود بـالروبيكي



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon