c "المؤسسة الإسلامية الدولية" تتعهّد بحزمة مشاريع صغيرة في غرب أفريقيا - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 16:43:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هالة السعيد تؤكّد على أهمية المساواة بين الجنسين في المجالات كافة

"المؤسسة الإسلامية الدولية" تتعهّد بحزمة مشاريع صغيرة في غرب أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المؤسسة الإسلامية الدولية تتعهّد بحزمة مشاريع صغيرة في غرب أفريقيا

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
القاهرة - أسماء سعد

أعلن اجتماع حكومي بشأن رفع متوسط النمو للأفراد، وتعزيز الصادرات وتنشيط التجارة، مجموعة من التصريحات المتفائلة، عقدت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، جلسة مطوّلة جمعتها بالرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، هاني سنبل.

وطغى على الاجتماع إشادات متبادلة بما يقدمه كل جانب للآخر، مع انخراط بعدها في الحديث عن العملية التجارية بشكل عام، والتوجه بشكل أكبر نحو القطاع الخاص في التجارة والتنوع في المشاريع، بالإضافة إلى تعزيز الصادرات والتي تعد واحدة من أهم الملفات التي تعمل عليها الدولة حاليًا.

وكشفت السعيد عن نوايا الحكومة المصرية في تعاملها مع المؤسسة، من حيث تحقيق التغيير الهيكلي في مصادر النمو الاقتصادي المصري ليصبح مكوني الاستثمار وصافي الصادرات مسؤولان عن نسبة تتجاوز 67% من النمو المستهدف كمتوسط سنوي، خلال سنوات خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى "18/2019 - 21/2022".

وأثنت وزيرة التخطيط على الدور الحيوي والملموس الذي تساهم به مجموعة البنك في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء مجتمعة ومنفردة، من خلال المساهمة في رؤوس أموال المشاريع، وتقديم القروض والتسهيلات التمويلية للمؤسسات والمشاريع الإنتاجية في هذه الدول، وتقديم أشكال مختلفة من المساعدة الإنمائية لتمويل التجارة ومكافحة الفقر من خلال التنمية البشرية والتعاون الاقتصادي.

اقرا ايضا : الحكومة المصرية تبدأ اختبارات برنامج تأهيل السيدات لشغل المناصب القيادية

كما أشادت بتعزيز دور التمويل الإسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحرص البنك على تنوع عملياته وتطورها وزيادة رأسماله تلبية للاحتياجات التنموية المتزايدة للدول المستفيدة، مؤكدة حرص مصر الدائم على دعم أنشطة مجموعة البنك سواء في مختلف الدول المستفيدة أو في مصر، حيث تم توقيع اتفاقية إنشاء مكتب تمثيل للبنك في القاهرة، ووثيقة التعاون الاستراتيجي للتعاون بين الجانبين 2019-2021.

وشدّدت السعيد على أهمية المساواة بين الجنسين في كافة المجالات، وأن حصول المرأة على وظيفة لائقة أمر جوهري لنمو شامل ومستدام، مضيفة أنه تم تدريب 92 موظفة بالجهاز الإداري ضمن برنامج وطني 2030، بخلاف تعزيز قدرات 6 آلاف امرأة في مجال قطاع الأعمال والتسويق واستفادة 2000 امرأة من برامج مركز تنمية مهارات المرأة إضافة إلى تنفيذ 3 برامج في مجال تدريب المرأة للالتحاق بسوق العمل وتعزيز فكرة ريادة الأعمال، مشيرة إلى انخفاض معدل البطالة بين الإناث من 24.4% إلى 22.8% خلال الربع الأول 18/2019 مقارنة بالربع المناظر من 17/2018

من جانبه، أشار المهندس هاني سنبل إلى أن المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة بدأت في تنفيذ عدد من البرامج الهامة مثل برنامج تمويل غرب أفريقيا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج مد الجسور العربية الأفريقية، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية وتطوير قطاع الأعمال، عن طريق خلق شراكات جديدة بين المنطقتين العربية والأفريقية، كما يعد من أهم المشاريع للمؤسسة مؤخرًا حيث لاقى برنامج مد الجسور العربية الأفريقية عدة إشادات وترحيب من جهات عدة منذ عقد أول مجلس إدارة له في بداية نوفمبر 2018.

وأضاف أنه تقرر فتح برنامج مد الجسور العربية الأفريقية بلا تحديد موعد نهاية له وذلك نظرا للأهمية الكبيرة التي يمثلها المشروع الذي يتوافق مع "رؤية مصر 2030" في فتح أسواق خارجية جديدة أمام الصادرات المصرية، نظرًا لأن الشركات المصرية تعد من أكبر المستفيدين من البرنامج من خلال مشاركة 15 شركة مصرية في منتدى المصدرين والمستوردين، مؤكدًا أهمية القطاع التجاري باعتباره أداة للنمو الاقتصادي المستدام وأداة لخلق فرص الاستثمار ومكافحة الفقر.

قد يهمك ايضا :  مدبولي يُعلن بدء تسويق وتشغيل 4500 مصنع ضمن مبادرة الرئيس

                  مصطفى مدبولي يشيد بالقرارات الرئاسية في مؤتمر "إيجبس 2019"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسة الإسلامية الدولية تتعهّد بحزمة مشاريع صغيرة في غرب أفريقيا المؤسسة الإسلامية الدولية تتعهّد بحزمة مشاريع صغيرة في غرب أفريقيا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 10:24 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يحيي حفل زفاف مايا رعيدي في أثينا

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon