c نواب يطالبون بقوافل بيطرية استجابة لشكاوى الفلاحين وبمتابعة جودة رصف - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:10:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لجان نيابية تزور القرى وتحصر الأدوية الناقصة وتحارب فساد المحليات

نواب يطالبون بقوافل بيطرية استجابة لشكاوى الفلاحين وبمتابعة جودة رصف الطرق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نواب يطالبون بقوافل بيطرية استجابة لشكاوى الفلاحين وبمتابعة جودة رصف الطرق

أشرف رشاد رئيس حزب "مستقبل وطن"
القاهرة - أحمد عبدالله

رصد "مصر اليوم" عددًا من هموم المواطنين وألقاها على مائدة نواب البرلمان، والذين بدورهم استعرضوا ماقدموه لصالح المواطنين في المقام الأول، وشددوا على أنهم قريبون من نبض الشارع وليسوا بعيدين عنه، وأن أولوياتهم لا تقتصر فقط على الأدوار التشريعية، وإنما تلبية احتياجات الناس.

النائب أشرف رشاد رئيس حزب "مستقبل وطن" قال: قمنا بتدشين العديد من القوافل البيطرية الطبية بالمراكز والقري المختلفة، قمنا بالتنسيق على أعلى مستوى مع القيادات المحلية والتنفيذية في المحافظات، وبعض الحملات استمرت لخمسة أيام، وبمجرد أن نما إلى علمنا أن هناك بعض الإصابات بين الماشية ووصلت إلينا شكاوى الاهالي، تحركنا على الفور.

وتابع رشاد: ذهبنا إلى عشرات المنازل، وأصدرنا تكليفات إلى أمانة الفلاحين في حزب "مستقبل وطن" في الصعيد، حتى الآن تم الكشف على أكثر من 900 حالة، وتستمر الحملة بمختلف المراكز والقرى، ونحاول التخفيف على الأهالي وتقديم المساعدات لهم، وبالطبع يحدث ذلك بالتوازي مع الدور البرلماني الرقابي على وزارة الزراعة والحكومة من أجل الإضطلاع بدورهما تجاه المصريين من أبناء القرى.

النائبة سولاف درويش، مسؤولة الاتصال السياسي في "ائتلاف دعم مصر"، قالت إنها تواصلت مع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وألزمته بإجراء تحقيق موسع مع المسؤولين بعد شكاوى وردت إليها من المواطنين، بخصوص عدم مراعاة المعايير الصحيحة في تنفيذ أعمال رصف الطرق والإهتمام بالبنية التحتية.

وقالت أن رصف الطرق وثيق الصلة بتسهيل حياة الناس والأهالي في كثير من المناطق، وأن أعمال الحفر من جانب بعض شركات الغاز تأتي تالية بعد أعمال رصف وتجديد الطرق، مما يهدر أي محاولات لبقاء الطرق أطول مدة سليمة وصالحة للأستخدام، منتقدة غياب التنسيق المسبق بين شركة "غاز مصر" والجهات المحلية.

وأختتمت بالقول: أنا على تواصل كامل مع الطرفين الأهالي والمواطنين من ناحية، والقيادات التنفيذية الحكومية من ناحية أخري، وقمنا بتحسينات علي مستوي رفع كفاءة الفصول والمدارس، واستحبنا لطلبات تخصيص إعتمادات مادية كبرى لإصلاح مشروعات المياة وحسن معالجة الصرف الصحي.

أما النائب محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب فقد قال إن مكافحة الفساد يعد شغله الشاغل حاليا، وأن القضاء على تلك البؤر سيحسن أحوال المواطنين على الفور، وأضاف أنه أعد رصدًا شاملاً ضمن ملف ضخم سيوزعه على نواب البرلمان بخصوص أشكال الفساد وتحديد أماكن تموقعها بدقة في مؤسسات ومرافق الدولة.

وأشار النائب إلى أنه ليس بعيدًا عن المواطنين، ويعلم كيف يتم تعطيل مصالحهم عبر شبكات الفساد وإرجاء الموافقات على المشروعات و تعطيل التراخيص والخدمات، مشددا علي أن هذا الأمر يجب أن تتم مواجهته أيضا بتشريعات فعالة، مبديا استحسانه بإعلان وزارة التنمية المحلية أنها تعمل حاليا على برنامج لمكافحة الفساد بالمحليات، وحل أى مشكلة على أرض الواقع فى كل الأنشطة التى تقوم بها الوحدات المحلية، وتتعلق بتلبية احتياجات المواطنين وسرعة الإنجاز، وما تم من جولات ميدانية فى عدد من المحافظات.

وكيل لجنة الصحة في مجلس النواب الدكتور أحمد العرجاوي قال إنه سعى حثيثا مع الحكومة المصرية من أجل تشكيل لجنة لحصر نواقص الأدوية والتي لايكف المواطنين عن الشكوي بسببها، مشيرا إلي أنه في النهاية استجابت الحكومة ممثلة في وزارة الصحة، حيث أعلن منذ ساعات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين قراره بتشكيل اللجنة لأول مرة بالوزارة، للعمل على توفير نواقص الأدوية، وسد احتياجات القطاعين العام والخاص، بحيث تكون الأدوية متوفرة بالسوق طوال الوقت ، خطوة في الطريق الصحيح  لحل أزمات ما يعاني منه المواطنون من نقص للأدوية .

وتابع النائب لـ"مصر اليوم" أننا ننتظر ماستسفر عنه أعمال اللجنة، وبالتأكيد سيسعد المواطنين حال وجدوا مايحتاجوا إليه من نواقض الأدوية، وشدد على أن البرلمان سيبذل مزيدًا من الجهد في إطار إحكام مراقبة الأسواق جيدا، وواتخاذ إجرءات ضد محتكري الأدوية فى مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب يطالبون بقوافل بيطرية استجابة لشكاوى الفلاحين وبمتابعة جودة رصف الطرق نواب يطالبون بقوافل بيطرية استجابة لشكاوى الفلاحين وبمتابعة جودة رصف الطرق



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon