c الرئيس السيسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون و التشاور - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 15:05:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الخارجية العًماني يوسف بن علوي يُشيد بدور مصر في العالم العربي

الرئيس السيسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون و التشاور مع سلطنة عُمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون و التشاور مع سلطنة عُمان

الرئيس السيسي بجانب وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي
القاهرة - محمود حساني

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي مع سلطنة عُمان في مختلف المجالات وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين. وأشار في هذا الإطار إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة المقبلة للجنة المشتركة المصرية العُمانية المُقرر عقدها في مسقط خلال العام الجاري، معرباً عن التطلع لأن تساهم نتائج أعمال اللجنة في تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتحقيق تقدم ملحوظ في التعاون الثنائي في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال  الرئيس السيسي ، اليوم السبت في القاهرة ، وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي في حضور وزير الخارجية المصري ، سامح شكري ، وسفير سلطنة عُمان.

 وأوضح المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، السفير علاء يوسف ، بأن السيد الرئيس رحب بالوزير العُماني، وطلب نقل تحياته إلى السلطان قابوس بن سعيد، مؤكداً عُمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وسلطنة عُمان، ومشيداً بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها.

 وأضاف المُتحدث الرسمي أن الوزير يوسف بن علوي نقل من جانبه تحيات السلطان قابوس إلى الرئيس السيسي، مؤكداً اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية وطيدة. كما أعرب الوزير العُماني عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق الدوري مع مصر بشأن مختلف التطورات الإقليمية، مشيداً بدور مصر المحوري في العالم العربي وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

 وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلاً عن مناقشة تطورات القضايا الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بالمنطقة، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى تسويات سياسية بما يحفظ وحدة أراضي الدول التي تمر بأزمات وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها.

وتعكس العلاقات "المصرية ـ العمانية" ، قدراً غير مسبوق من التفاهم والتنسيق السياسي المشترك والتعاون إزاء مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ، وتستمد هذه العلاقات قوتها من تعدد جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين وتشعبها وعدم اقتصارها على جانب واحد. وتمثل العلاقات المصرية العمانية محور ارتكاز هام علي الساحة السياسية العربية ، حيث يسعى البلدان دائما إلي سياسة حل كل الخلافات بالحوار والتفاوض ، كما تدعو إلى إحلال السلام والاستقرار إقليميا ودوليا ولكن مع تحفظ مهم أساسه عدم التخلي عن أي من الحقوق العربية عامة والفلسطينية خاصة، لذلك فإن للدولتين رؤية واحدة تستهدف تقديم أقصى دعم ممكن لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.

وعلى المستوى السياسي ترتبط مصر وعُمان بعلاقات سياسية قوية بين مصر وسلطنة عُمان، فهناك تشاور وتنسيق مستمر بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، ويقدر المسؤولون العمانيون على كافة المستويات الدور الذي تلعبه مصر في حل الصراعات والنزاعات في المنطقة من أجل شعوب المنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون و التشاور مع سلطنة عُمان الرئيس السيسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون و التشاور مع سلطنة عُمان



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon