c أحزاب مصرية تعلن تأييدها لترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية وتؤكد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 17:31:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منها الوفد والمصريين الأحرار ومستقبل وطن والمؤتمر وحماة الوطن والشعب

أحزاب مصرية تعلن تأييدها لترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية وتؤكد تزكيته برلمانيًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحزاب مصرية تعلن تأييدها لترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية وتؤكد تزكيته برلمانيًا

رؤساء الأحزاب السياسية
القاهرة- مينا جرجس

أكدت عدة أحزاب سياسية في مصر، تأييدها الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية، مشددين على أنه رجل المرحلة والأجهزة لقيادة مصر في هذا التوقيت. وأعلن رئيس حزب المؤتمر المصري، الربان عمر المختار صميدة، تجديد الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، لافتا إلى أن الحزب سينظم عددا من الحملات والفعاليات للترويج لذلك، مؤكدا أن "المؤتمر" وقياداته استقروا على عدم الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف "صميدة" في كلمته باجتماع الحزب، الاثنين، أن الفترة الرئاسية الثانية مهمة لاستكمال ما بدأه الرئيس من مشروعات قومية مهمة خلال سنوات الفترة الأولى، مشيرا إلى أن الحزب سينظم رحلات شبابية وغير شبابية لكل المحافظات، هدفها زيارة كل هذه الإنجازات والترويج لها.

وتابع رئيس حزب المؤتمر كلمته، بتأكيد أنهم سينظمون حملات في كل محافظة، للترويج لتجديد الثقة في الرئيس السيسي، والتعريف بالإنجازات والمشروعات القومية التي شهدتها مصر، إذ شهدت السنوات الأربع الماضية إنجازات لم يتم تنفيذها منذ 70 سنة.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، الذي يضم 65 نائبًا، إن الحزب يدعم الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، لما حققه من إنجازات متعددة في مختلف المجالات السياسية الاقتصادية، علاوة عن سياسته الحازمة في مواجهة الإرهاب الأسود بجميع صوره، ومواجهة جميع التنظيمات المتطرفة والتكفيرية، حتى استطاع العبور بمصر إلى الإنجازات في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن الوحدات الحزبية بدأت فعليًا في توعية المواطنين بالجهود التي بذلها الرئيس في المجال الاقتصادي، ومكافحة الإرهاب، ومع اقتراب الانتخابات سيتم عقد المؤتمرات الحاشدة لدعمه.

وأكد "عابد" أن الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ستكون أول الموقعين لترشيح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في ضوء المادة الدستورية 142 التي تضع أحد الخيارات لشرط الترشح أن يزكي المترشح 20 نائبًا برلمانيًا، قائلًا "الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار جاهزين بكامل عددها، 65 نائبًا، لهذه الخطوة".

ولفت "عابد" إلى أن الحزب وهيئته البرلمانية ستطلب عقد لقاء مع الرئيس السيسي بعد إعلان خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة رسميًا. وأعلن رئيس حزب مستقبل وطن، أشرف رشاد، أن الحزب سيدعم الرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية، وأيده في ذلك السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أيضًا.

وأعلن حزب مستقبل وطن الذي يضم 50 عضوًا برلمانيًا، تأييده للرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية. وقال النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن الهيئة ستكون من أول النواب الموقعين لتأييد ترشح الرئيس لفترة ثانية في ضوء ما يتطلبه الدستور، إيمانًا منهم بأنه رجل المرحلة، وحتى يستكمل مسيرة البناء التي بدأها، مضيفًا: أتوقع أن يوقع 596 نائبًا، هم إجمالي عدد أعضاء مجلس النواب، لافتا إلى أن الرئيس السيسي اختار الطريق الصعب، وقرر مواجهة الشعب بالحقيقة، وحمل على عاتقه إجراءات الإصلاح الاقتصادي، في حين كان من السهل أن يسير على نهج سابقيه، لكى يحقق شعبية كاسحة في الشارع المصري، على حساب مستقبل الأجيال المقبلة.

وأكد ناصر، أن الحزب على استعداد أيضًا أن يشارك في التوقيعات الشعبية التي أشار إليها الدستور، بجانب التوقيعات البرلمانية لتأييد ترشحه إذا تطلب الأمر، مشددًا على أهميه استكمال الرئيس مسيرته للانتهاء من المشروعات القومية التى بدأها، قائلًا "لا يوجد بديل آخر له على الساحة السياسية".

وبيّن اللواء صلاح شوقي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، صاحب الـ 45 مقعدًا، أن الحزب والهيئة البرلمانية لم تجد أوفى وأقدر وأكثر وطنية من رئيس قدّم حياته على يديه، ونهض بالدور المحلي والإقليمي والدولي، وعالج قضايا الوطن، وحقق النجاحات التي لا يُشكك فيها إلا مجحف أو حاقد. وقال شوقي، إن الوطنية والحكمة تفرض على الجميع تأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية أخرى، والسعي للوصول إلى أفضل السبل لدعمه سياسيًا وفكريًا، بالتركيز والاستفادة مما تم من إنجازات، ورفع الوعي لدى المواطنين، وتبني المشروعات التي تحقق التوجه الوطني.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد "لا نرى أي بديل آخر للرئيس السيسي بتاتًا، وذلك عن يقين وثقة، وبالنظر إلى قلوب المصريين وعقول ورؤى زعماء الدول والعالم، لما أثبته من بصيرة في إدارة دفة حكم البلاد"، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي في مهمة صعبة، أدى فيها بشكل جيد جدًا، وكان ناجحًا فيها، حيث أنقذ الوطن من السقوط، وقد بدأ الخطوات بحكمة مبهرة، ونؤيده لاستكمال المسيرة لإنقاذ الوطن الذي تُحاك ضده المؤامرات داخليًا وخارجيًا، لذا ندعمه كحزب وهيئة برلمانية، وفقا لما أدلى به رئيس الحزب د. السيد البدوي، وما ستسفر عنه قرارات الهيئة العليا للحزب في هذا الصدد.

وأكد اللواء كمال عامر، عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، مؤكدًا تأييد الحزب بل والشعب أجمع لترشحه لفترة انتخابية ثانية، حيث يعلمون أنه يؤثر بلده على ذاته، وحقق فى سنوات قليلة إنجازات تفوق الخيال، في مقدمتها إعادة مصر لمكانتها الدولية والإقليمية، وقام في هذا الصدد بنحو 60 زيارة للدول العربية والأجنبية.

وقال اللواء صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الحائز على 13 مقعدًا برلمانيًا، إن الحزب والهيئة البرلمانية بلا جدال يؤيدان الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية 4 سنوات، واصفًا إياه بـ"رجل المرحلة"، مشيرًا إلى أن إنجازات الرئيس تتحدث عن نفسها، حيث إنه يحارب في الداخل والخارج، والحزب يقف في ظهره، على حد وصفه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحزاب مصرية تعلن تأييدها لترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية وتؤكد تزكيته برلمانيًا أحزاب مصرية تعلن تأييدها لترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية وتؤكد تزكيته برلمانيًا



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon