c تزايد حوادث الانتحار بين طلاب شهادة الثانوية العامة يصعّد المطالبة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 05:09:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أولياء أمور أكدوا لـ"مصر اليوم" أنها مؤشر خطير على وضع المجتمع المصري

تزايد حوادث الانتحار بين طلاب شهادة الثانوية العامة يصعّد المطالبة بإلغائها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تزايد حوادث الانتحار بين طلاب شهادة الثانوية العامة يصعّد المطالبة بإلغائها

حوادث الانتحار بين طلاب شهادة الثانوية العامة
القاهرة- مينا جرجس

تسبَّبت صعوبة بعض امتحانات الثانوية العامة في مصر، في وقوع أكثر من حالة انتحار بين الطلاب والطالبات، فضلاً عن محاولات الانتحار التي فشلت، وهو ما أحدث رد فعل واسع في الأوساط المصرية، مطالبة بإلغاء نظام الثانوية العامة في أسرع وقت. وشهدت محافظة المنوفية، الأحد، حالة انتحار لطالبة في الثانوية العامة، ألقت بنفسها في بحر شبين الكوم، من أعلى كوبري المشاة عقب أداء امتحان مادة الفيزياء.

وتلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من نجدة المنوفية، ببلاغ بإلقاء " ه ع ا " نفسها في بحر شبين الكوم من أعلى كوبري المشاة، وكثفت قوات الإنقاذ النهري البحث عن الفتاة للوصول إلى الجثة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

وشهدت لجنة مدرسة قها الثانوية للبنات بالقليوبية، محاولة إحدى الطالبات تمزيق ورقة الإجابة بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء وحاولت إلقاء نفسها من شرفة اللجنة عقب إصابتها بحالة هيستيرية، وتمت السيطرة عليها، حيث أصيبت بحالة إغماء، وتم نقلها الى المستشفى. كان طلاب الثانوية العامة قد أدوا امتحان مادة الفيزياء التي شهدت إصابة 12 طالبا وطالبة بالإغماء، وسط شكاوى من صعوبة الامتحان. كما أقبل طالب في الصف الثالث الثانوي على الانتحار بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، في منطقة بولاق الدكرور.

وتلقى اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارا يفيد بتلقي مستشفى بولاق الدكرور العام لجثة "محمود عارف" 19 سنة طالب بالصف الثالث الثانوي في مدرسة الأورمان الثانوية، ومقيم في شارع مصطفى رياض، بعد انتحاره. وتبين من تحريات الأمن، أن الطالب المنتحر راسب في الثانوية العامة منذ العام الماضي، ويعاني من حالة نفسية، وعقب أدائه امتحان اللغة الإنجليزية، قرر الانتحار عن طريق لف ستارة متواجدة داخل دورة المياه حول رقبته مما أدى إلى وفاته.

وشهدت مدرسة أبوصوير بالإسماعيلية، الأحد، محاولة انتحار طالب في الصف الثالث الثانوي يدعى عمر محمد أبوضيف، من أعلى مبنى المدرسة، بعدما هدد رئيس لجنة مادة الفيزياء بالانتحار حال عدم السماح له بـ"الغش" لصعوبة الامتحان، ولكن المشرفين على الامتحانات انقذوا الموقف واستدعوا والد الطالب، الذي أقنع ابنه بالعدول عن فكرة الانتحار، والنزول من أعلى المبنى.

وفي محافظة الغربية وبسبب صعوبة امتحان الفيزياء، ألقت الطالبة "ب .ج" بنفسها من الطابق الثاني في مدرسة حتاتة الثانوية التابعة لإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية وتم نقلها إلى المستشفى وفي حالة خطيرة، حيث أكد زملاء الطالبة بأن الامتحان صعب وغامض والأسئلة غير مباشرة وقالوا بالنص "لم نرَ من قبل مثل هذه الأسئلة".

وفي بني سويف، أصيبت طالبة بانهيار عصبي داخل إحدى لجان الثانوية العامة بمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف بسبب صعوبة امتحان الفيزياء. ونفس الأمر حدث لطالبة إحدى لجان مجمع مدارس برج العرب بالإسكندرية في امتحان مادة الفيزياء، والتي أصيبت بحالة إغماء وهبوط أثناء أدائها الامتحان، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتصاعدت الدعوات المطالبة بإلغاء نظام الثانوية العامة، بعد تصاعد وتكرار حالات الانتحار بسبب الثانوية، وأكد أولياء أمور طلبة لـ"مصر اليوم"، أن الثانوية لن تنفعهم إذا تضرر أبناؤهم بسببها. وأكد مجدي يوسف، والد أحد طلاب الثانوية، أن تكرار حوادث الانتحار بسبب مادة أو مادتين هو قضية في منتهى الخطورة ويجب أن تقف أمامها الدولة بكل حزم وحسم. وطالب عادل عطا، ولي أمر طالب بالثانوية، بإلغاء نظام الثانوية العامة القائمة الذي عفا عليه الزمن- بحسب قوله- والذي ما زال يمثل "بعبع" لكل بيت كل عام.

واعتبر أسامة علي، ولي أمر طالبة ثانوية عامة، أن تصاعد حوادث الانتحار مؤشر خطير ومقلق على المجتمع المصري، فبدلا من أن تسهم الثانوية في الارتقاء بالمستوى التعليمي، أصبحت سبباً في انتحار الطلاب وفقدانهم لحياتهم، مطالباً بإلغائها على الفور واستبدال نظام تعليمي أكثر حداثة بدلا منها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايد حوادث الانتحار بين طلاب شهادة الثانوية العامة يصعّد المطالبة بإلغائها تزايد حوادث الانتحار بين طلاب شهادة الثانوية العامة يصعّد المطالبة بإلغائها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري

GMT 12:56 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

Snapchat سيتيح للمستخدمين قريبا تغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم

GMT 06:41 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

الأرجنتين يتخطى عقبة أوروجواي بهدف نظيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon