c وزيرة التضامن المصرية تعلن ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني و"حياة كريمة" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:48:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة التضامن المصرية تعلن ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني و"حياة كريمة" يناهض الفقر متعدد الأبعاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة التضامن المصرية تعلن ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني وحياة كريمة يناهض الفقر متعدد الأبعاد

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصري
القاهرة - مصر اليوم

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الوم الخميس احتفالية تسليم مؤسسة صناع الخير للتنمية وأحد البنوك لـ 40 منزلًا من المنازل بعد إعادة إعمارها وتسليم مشروعات تمكين اقتصادي للأهالي بقرية المنصورية مركز دراو بأسوان إحدى القرى المستهدفة للتطوير والتنمية وذلك في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». ورافق وزيرة التضامن خلال زيارتها لقرية المنصورية الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان.

وأجرت القباج ومرافقوها خلال الزيارة جولة لتفقد المنازل التى تمت إعادة إعمارها وتسليم مفاتيحها لأصحابها، كما تفقدت المشروعات متناهية الصغر وسلمتها لأصحابها وهي عبارة عن مراكب صيد مزودة بأحدث أدوات الصيد والشباك.وتفقدت القافلة الطبية التي تم إعدادها لتوقيع الكشف الطبي على العيون وإجراء العمليات الجراحية للحالات، وذلك من خلال مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى وتقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية تمهيدًا لإجراء العلميات وتسليم النظارات، كما شهدت اطلاق المشروع التنموى الجديد "إحياء الحرف التراثية لأهالي النوبة" الذى يستهدف دعم إنشاء ورش تصنيعية لمنتجات اشتهرت النوبة بها وكادت أن تنقرض وتدريب الحرفيين على أحدث تقنيات العمل فى حرفهم وتزويدهم بأحدث أدوات العمل ، كما يستهدف المشروع أيضًا على العمل علي تسويق منتجاتهم بأفضل الطرق محليًا ودوليًا.

وأثنت وزيرة التضامن الاجتماعي على الجهود التي تم بذلها من أجل إعادة إعمار المنازل، وكذلك الخدمات الموجودة بها، مؤكدة أهمية دور المجتمع المدني في دعم الجهات التنفيذية من أجل توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.وقالت القباج إن وزارة التضامن الاجتماعي لا تعمل بمفردها، وإنما بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني، فهم بمثابة الأذرع التنفيذية والشريك الأساسي لوزارة التضامن الاجتماعي، مشيرة إلي أن مصر تشهد يوما بعد الآخر إنجازًا جديدًا مشتركًا على أرض الواقع والشراكة ووحدة. الهدف هما من مبادئ الحياة الكريمة التي ننشدها جميعًا.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بأن نجوب القرى والنجوع والمراكز وأن نوائم بين السياسات والمشروعات المنفذة، مشددة على أن "حياة كريمة" تناهض الفقر بكافة أشكاله.وأكدت القباج ثقة القيادة السياسية في المجتمع المدني، وإطلاق عام ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني سيكون انطلاقة حقيقية للمجتمع المدني الذي يحمل المسئولية علي عاتقه ويقف جنبًا إلي جنب بجوار الدولة.

ومن جانبها، نقلت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان ترحيب السيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوزيرة التضامن الاجتماعي والسادة الضيوف، مؤكدة أن تواجده في أمر مهم حال دون حضوره الاحتفالية.وأشادت أبوزيد بجهود وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية في محافظة أسوان، وهذا ما ظهر جليا في أزمة السيول التي شهدتها المحافظة، مثمنة كافة الجهود التي تقوم بها الجمعيات الأهلية في المحافظة.

ومن جانبه، أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، أنّ اختيار الـ 40 منزلًا جاء من كل النجوع بالقرية، وكانت معايير الاختيار أن تكون الأسرة من الأسر الأشد احتياجًا، ويكون المنزل متهالكًا فعليًا.وقال زمزم، إن هناك بعض المنازل الذي تمت إعادة إعمارها بشكل كامل، وهناك منازل أخرى تم عمل تسقيف لها ودهانات وباب وشباك والسيراميك الخاص بأرضية المنزل والحمام.وأضاف أن هناك منازل تم فرشها فرش كامل، بداية من غرفة الاستقبال وحتى غرف النوم وحتى غرفة الأطفال وأجهزة منزلية، وتم تزويد وتصميم المنازل بالشكل المألوف والألوان التي يفضلها أهالي أسوان وقرى النوبة.

وأوضح زمزم أن المؤسسة وبنك القاهرة قاما بتزويد 30 من عوائل الأسر الأشد احتياجًا بمشروعات مراكب صيد وتم اختيار مشروع مراكب الصيد لكى يتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الاقتصادى الاكثر انتشارًا داخل القرية وكون القرية مشاطئة لنهر النيل وتم عمل ثلاجة لحفظ الأسماك التى يصطادها الصيادون بمراكبهم حتى يتثنى لهم تسويق ما يقومون بصيده بالشكل الأفضل وبما يعود عليهم بأفضل عائد ويضمن نجاح مشروعهم.

قد يهمك أيضأ :

نيفين القباج تشارك في افتتاح المرحلة الثانية لمستشفي شفاء الأورمان في الصعيد

وزيرة التضامن المصرية تعلن توفير سيارات متنقلة لبنك ناصر الاجتماعي لخدمة العملاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التضامن المصرية تعلن ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني وحياة كريمة يناهض الفقر متعدد الأبعاد وزيرة التضامن المصرية تعلن ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني وحياة كريمة يناهض الفقر متعدد الأبعاد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 05:22 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية
  مصر اليوم - حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري

GMT 12:56 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

Snapchat سيتيح للمستخدمين قريبا تغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم

GMT 06:41 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

الأرجنتين يتخطى عقبة أوروجواي بهدف نظيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon