c السيسي يشارك في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:50:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يشارك في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يشارك في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
القاهرة -مصراليوم

يشارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في القمة الدولية «ميثاق التمويل العالمي الجديد»، التي ستعقد الخميس والجمعة في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور نحو 50 رئيس دولة، من بينهم 20 دولة أفريقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، اليوم (الأربعاء)، إن مشاركة الرئيس في هذا الحدث المهم تأتي تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في ضوء العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والمتنامية، التي تربط بين مصر وفرنسا. فضلاً عن «دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام، بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية، الهادفة لدعم الدول النامية والأقل نمواً، وتيسير نفاذها للسيولة اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لكثير من التحديات العالمية المتلاحقة، خصوصاً تغير المناخ وجائحة (كورونا)، والأزمة الروسية - الأوكرانية، وما لحقها من أزمات للطاقة والغذاء وسلاسل الإمداد».

وتهدف القمة الدولية إلى «إرساء قواعد نظام مالي جديد، يكون أكثر عدلاً وتضامناً، وذلك لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، بما في ذلك مكافحة الفقر، وتغير المناخ، وحماية التنوع».

ووفق وكالة أنباء «الشرق الأوسط» الرسمية في مصر اليوم (الأربعاء)، فإن عقد القمة «يأتي استجابة لدعوة ماكرون مع نهاية قمة مجموعة العشرين G20 في إندونيسيا، ومؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 27) في مصر، وما أسفر عن ذلك من قرارات لمواجهة عدد من القضايا، ولا سيما ما يخص تأثير التغير المناخي على الدول النامية والأقل نمواً».

وأعلن ماكرون حينها تنظيم مؤتمر دولي بباريس في يونيو (حزيران) 2023، بهدف «تقييم جميع وسائل وطرق زيادة التضامن المالي مع الجنوب».

وأوضحت إفادة لـ«الرئاسة المصرية» اليوم (الأربعاء) أن الرئيس السيسي «يعتزم التركيز خلال أعمال قمة باريس على مختلف الموضوعات، التي تهم الدول النامية، فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير نفاذها إلى التدفقات المالية المطلوبة، في ظل ما تعانيه هذه الدول من تحديات، نتيجة الأزمات العالمية المتصاعدة. بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة لها، في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما في ذلك التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، مع إلقاء الضوء على محاور الرئاسة المصرية للقمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ (كوب 27)، وأهم الإنجازات التي تحققت في هذا الخصوص، فضلاً عن استعراض التجربة المصرية الوطنية في التعامل مع قضية تغير المناخ، والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة».

وكانت مدينة شرم الشيخ المصرية قد استضافت الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ «كوب 27» في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بمشاركة نحو 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات، ولفيف من الشخصيات الدولية.

يُشار إلى أن جدول أعمال «قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد» يشمل عدة جلسات، وست موائد مستديرة تتناول عدة قضايا، من بينها «تطوير نظام بنوك تنموية متعددة الأطراف للاستجابة لتحديات القرن الحادي والعشرين»، و«الديون وتحسين حقوق السحب الخاصة»، و«خلق بيئة مواتية للقطاع الخاص في مجالات البنية التحتية المستدامة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة»، فضلاً عن عقد نحو 50 حدثاً جانبياً، يتعلق بتنفيذ الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة، بمشاركة أكثر من 70 من شركاء القطاع الخاص، ورؤساء الدول والحكومات المدعوين. ويتضمن برنامج زيارة الرئيس المصري عقد لقاءات مع عدد من القادة وكبار المسؤولين الفرنسيين والدوليين، للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي، والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس السيسي يتوجه إلى باريس للمشاركة في القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد"

 

الرئيس السيسي يصدق على تعديل بعض أحكام قانوني الضريبة على الدخل والدمغة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يشارك في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا السيسي يشارك في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon