c الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون يعلن أن فوزه بالانتخابات مسؤولية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 06:29:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الخارجية الألماني يرحب بالنتيجة وترامب يتطلع للتعاون والسيسي يقدم التهنئة

الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون يعلن أن فوزه بالانتخابات مسؤولية كبيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون يعلن أن فوزه بالانتخابات مسؤولية كبيرة

الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون
باريس ـ مارينا منصف

أعلن الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، أن فوزه بالانتخابات شرف عظيم ومسؤولية كبيرة، شاكرًا الفرنسيين على منحه ثقتهم. وأكد أن ضمان أمن الفرنسيين أمر لا هوادة فيه، مشيرًا إلى أن "فرنسا ستكون في طليعة المعركة ضد الإرهاب"، مشيرًا إلى أنه سيعمل على حماية مصالح فرنسا الحيوية ورسالتها والدفاع عن وحدة مصير أوروبا.

وأَضاف ماكرون في كلمه له من مقره العام في باريس، الأحد، "ورثنا تاريخًا كبيرًا ورسالة إنسانية مهمة موجهة للعالم بأسره". وأكد أن "صفحة جديدة تفتح" بالنسبة إلى فرنسا، آملاً في أن تكون صفحة "الأمل والثقة المستعادين".

ووجه ماكرون تحية جمهورية لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان. وأكد أن صعوبات كثيرة أضعفت فرنسا لفترة طويلة من الزمن، مخاطبًا شعوب العالم، بأن فرنسا جاهزة للسلام والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن مسؤوليته حماية الفئات الأضعف. وقدم التحية للرئيس هولاند، مؤكدًت أن مسؤوليته في السنوات المقبلة ستكون في محاربة الخوف وتهدئة الخواطر.

وأوضح أنه سيعمل على تغيير أراء من صوتوا ضده، واعدًا بالعمل على تحقيق آمال الفرنسيين. وأضاف "أن من قالوا قبل ذلك أن فوزه مستحيل لا يعرفون فرنسا"، مؤكدًا أنه سيكون في مستوى ثقة المواطنين، وأن الإنجاز الذي حققه غير مسبوق، وسيعمل على بناء أوروبا جديدة ويوفر الأمن للجميع. ولفت إلى أنه سيفعل كل ما يستطيع خلال الخمس سنوات المقبلة، حتى لا يصوت أنصار لوبان للتطرف مرة أخرى.

وسيطرت حالة من ردود الفعل الإيجابية على كل أنحاء العالم، عقب فوز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ونجاحه في الوصول إلى قصر الإليزيه بنسبة 65.1 %، مقابل 34.9 % لزعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسية.

وهنأ رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ماكرون بانتخابه رئيسًا لفرنسا في رسالة على تويتر، معتبرًا ان الفرنسيين اختاروا "مستقبلًا أوروبيًا". وغرد يونكر "أنا مسرور بأن الفرنسيين اختاروا مستقبلا أوروبيا"، فيما رحب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بدوره بقرار الفرنسيين المؤيد لمبادىء "حرية، مساواة واخوة".

وكشف متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية أن تيريزا ماي "تهنىء بحرارة" ايمانول ماكرون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية. وقال المتحدث في بيان إن "فرنسا هي أحد حلفائنا المقربين ونحن نرحب بالعمل مع الرئيس الجديد حول مجموعة واسعة من الأولويات المشتركة".

ورحب وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل بانتخاب ايمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا، معتبرا أن فرنسا تبقى في ضوء ذلك "في قلب اوروبا". وكتب الوزير الاشتراكي الديمقراطي على حسابه على "تويتر"، إن "فرنسا كانت وهي وستبقى في وسط وقلب اوروبا"، بعد فوز المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية في مواجهة منافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن.

وقدم الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته فرنسوا هولاند، "بحرارة" الرئيس المنتخب إيمانويل ماكرون بفوزه في الانتخابات الرئاسية. ونقل قصر الإليزيه عن هولاند قوله، "أجريت اتصالاً هذا المساء بإيمانويل ماكرون لأهنئه بحرارة بانتخابه رئيساً للجمهورية". وأضاف هولاند أن انتخاب ماكرون أظهر رغبة معظم الفرنسيين في التمسك بقيم الجمهورية.

وأكد وزير الخارجية الألماني، أن ألمانيا ستقف إلى جانب الرئيس الجديد للجمهورية الفرنسية. بينما هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب ماكرون على فوزه، مشيرًا إلى أنه يتطلع للعمل مع الرئيس الفرنسي الجديد. وأكد البيت الأبيض عزمه على العمل مع ماكرون ومواصلة "التعاون الوثيق مع الحكومة الفرنسية".

ووجه نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، التهنئة لماكرون على فوزه. وقدم أمير قطر ورئيس الإمارات ونائبه ومحمد بن زايد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك سلمان، التهنئة الحارة للرئيس الفرنسي الجديد على فوزه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون يعلن أن فوزه بالانتخابات مسؤولية كبيرة الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون يعلن أن فوزه بالانتخابات مسؤولية كبيرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon