c الرئيس "السيسي" يؤكد أن مصر تمتلك من الأدوات السياسية والعسكرية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 18:10:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس "السيسي" يؤكد أن مصر تمتلك من الأدوات السياسية والعسكرية ما تحمي به مقدراتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يؤكد أن مصر  تمتلك من الأدوات السياسية والعسكرية ما تحمي به مقدراتها

القاهرة - مصر اليوم

 وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء يوم الخميس على وثيقة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة". وجاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري. ودشن السيسي الجمهورية الجديدة لمصر بالتزامن مع إطلاق أكبر مشروع في العالم لتطوير القرية المصرية "حياة كريمة" حيث حدد ملامح الجمهورية الجديدة في دولة مدنية حديثة تمتلك القدرات الشاملة التي تبني بها الدولة في مختلف المجالات. ومبادرة "حياة كريمة" أطلقها الرئيس المصري في 2 يناير 2019، لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا في التجمعات الريفية على مستوى البلاد، والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وتسعى "حياة كريمة" لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة. كما تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في القري والمراكز المستهدفة البالغ عددها 4658 قرية باستثمارات تقدر بـ700 مليار جنيه.  وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل مبادرة "حياة كريمة" في إستاد القاهرة، أنه إنحاز بالمطلق مع الجيش المصري "لإرادة الشعب العظيم"، وأن "أمن مصر خط أحمر".

وقال، إن " مصر لديها قوة عسكرية تمكنها من حماية مقدراتها وإنفاذ إرادتها، ونحن نملك أدوات سياسية وعسكرية تمكننا من حماية مقدراتنا". وأضاف، أن "قلق المصريين من سد النهضة قلق مشروع"، مستدركا "لا أحد يستطيع الاقتراب من مياه مصر". وتابع: "تحركنا الأخير في مجلس الأمن كان لوضع الموضوع على أجندة الاهتمام الدولي.. هناك كلام استطيع قوله وآخر لا أستطيع". وأوضح: "أن ممارسة الحكمة والجنوح للسلام لا يعني السماح بالمساس بمقدرات هذا الوطن ولن نسمح بالاقتراب منه ولدينا خيارات متعددة نقررها طبقا للموقف وطبقا للظروف".

وشدد الرئيس السيسي، في كلمته: "لا يليق بنا أن نقلق أبدا". وأشار الرئيس المصري على أنه "قبل أن يحصل شيء لمصر يجب أن أمشي أنا والجيش"، منوها إلى أنه "لا أستطيع الافصاح عما يتم اعداده داخل مصر لمواجهة أزمة سد النهضة". وقال إن رسالته للأشقاء في إثيوبيا والسودان هي ضرورة التوصل لاتفاق عادل بشأن سد النهضة الإثيوبي. وأضاف، خلال كلمته في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، أنه مثل المصريين يقول للآخرين عند التخوف والقلق من سد النهضة الإثيوبي: "بلاش هري". وأكد أن مصر لم تكن أبدًا تسعى للتهديد أو التدخل في شئون الدول الأخرى، موضحًا أن مصر كانت ترحب دائمًا بالتنمية في إثيوبيا عن طريق سد النهضة دون المساس بالأمن المائي لمصر. وأضاف أن مصر أرادت التوصل لاتفاق لعملية ملء وتشغيل سد النهضة وأن التحرك المصري الأخير في جلسة مجلس الأمن الأخيرة جاء لوضع القضية ضمن أجندة الاهتمام الدولي، مضيفًا: "في كلام مش هقدر أقوله.. ونستعد في مصر جيدًا”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الحريري يؤكد أن مصر تسعى دائما لمصلحة لبنان ولم يناقش "الاعتذار" مع الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يوقع وثيقة إطلاق مبادرة حياة كريمة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكد أن مصر  تمتلك من الأدوات السياسية والعسكرية ما تحمي به مقدراتها الرئيس السيسي يؤكد أن مصر  تمتلك من الأدوات السياسية والعسكرية ما تحمي به مقدراتها



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 07:00 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 09:59 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

التضخم السنوي في المدن المصرية يرتفع إلى 26.2%

GMT 15:32 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

تحديات تحولات الكتابة للطفل في العصر الرقمي

GMT 08:36 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon