c بايدن يبلغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبر بمثابة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 04:12:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بايدن يبلغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبر بمثابة عمل حربي والإدارة الأميركية تكثف الحماية قبل أيام من الانتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بايدن يبلغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبر بمثابة عمل حربي والإدارة الأميركية تكثف الحماية قبل أيام من الانتخابات

الرئيس الأميركي جون بايدن
واشنطن - مصر اليوم

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن تعليمات لمجلس الأمن القومي التابع له بتوضيح لإيران أن أي محاولة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب ستُعتبر بمثابة عمل حربي.

ويأتي هذا التحذير الصارم في الوقت الذي تم فيه إطلاع فريق ترامب على محاولات محددة لاغتيال ترامب، وقد قدموا طلبًا غير عادي للحصول على طائرات عسكرية في الأيام الأخيرة من الحملة وفقا لنيويورك بوست الأميركية.

وبذلت الولايات المتحدة جهودًا غير مسبوقة لحماية الرئيس السابق من الانتقام الإيراني لمقتل الجنرال قاسم سليماني في عام 2020.

وبحسب بوليتيكو، فقد تم إنفاق نحو 150 مليون دولار سنويًا لحماية مسؤولين مثل وزير الخارجية السابق مايك بومبيو والجنرال كينيث ماكنزي، رئيس القيادة المركزية الأميركية السابق. وقد طلبت حملة ترامب مؤخرًا طائرات عسكرية قادرة على إسقاط الصواريخ لحماية الرئيس السابق في الأسابيع التي سبقت الانتخابات.

وعندما ضغطت عليه قناة فوكس نيوز، رفض البيت الأبيض أن يقول ما إذا كان بايدن يعتقد أن قتل ترامب سيكون عملاً حربيًا، لكنه وعد بإبقاء فريق ترامب على اطلاع على تقييم التهديد من إيران.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي شون سافيت: "نعتبر هذا الأمر مسألة تتعلق بالأمن القومي والداخلي ذات أولوية قصوى، وندين إيران بشدة بسبب هذه التهديدات الوقحة". وأكد أن إيران سعت منذ فترة طويلة للانتقام من ترامب لقتله سليماني.

"لقد تأكدنا من أن الوكالات المختصة تزود بشكل مستمر وسريع تفاصيل التهديدات المتطورة لأمن الرئيس السابق. بالإضافة إلى ذلك، كرر الرئيس بايدن توجيهاته بأن جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة يجب أن يتلقى كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لمعالجة هذه التهديدات المتطورة للرئيس السابق".

وواجه كل من ترامب ومسؤوليه رفيعي المستوى الذين أمروا بالضربة في عام 2020 تهديدات بالقتل من إيران، التي اخترقت مؤخرًا حملة ترامب وحاولت بيع المعلومات للديمقراطيين ووسائل الإعلام.

وحث ترامب بايدن على إخبار إيران بأنها "ستُنسف إلى أشلاء" إذا تعرض أي سياسي أميركي للأذى.

وأكد: "لو كنت الرئيس، كنت لأبلغ الدولة المهددة، في هذه الحالة إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإيذاء هذا الشخص، فسنفجر أكبر مدنك والبلد نفسه إلى قطع صغيرة".

ونجا ترامب من محاولة اغتيال واحدة في تجمع حاشد في يوليو/تموز - وأحبط جهاز الخدمة السرية محاولة أخرى في ملعب الجولف الخاص به في فلوريدا في سبتمبر/أيلول. وقد افترض ترامب أن المحاولات قد تكون مرتبطة بإيران، وهي ادعاءات لم يتم التحقق منها من قبل السلطات.

وبالإضافة إلى الطائرة العسكرية، طلبت حملة ترامب مركبات مدرعة مخصصة عادة للرؤساء الحاليين، والمزيد من القيود على الرحلات الجوية فوق تجمعاته ومقرات إقامته، والمزيد من الأموال لجهاز الخدمة السرية ووكالات إنفاذ القانون المحلية لحمايته.

وقال بايدن للصحفيين يوم الجمعة إنه سيكون سعيدًا بتقديم طائرات عسكرية لترامب في المراحل الأخيرة من حملته، "طالما أنه لا يطلب طائرات إف-15".

وقال: "انظر، ما قلته للوزارة هو أن تعطيه كل شيء يحتاجه من أجله كما لو كان رئيسًا في السلطة". "امنحه كل ما يحتاجه. إذا كان ذلك يناسب ، فهذا جيد".

ولم تخف إيران نيتها قتل ترامب. ففي عام 2022، نشر المرشد الإيراني علي خامنئي مقطع فيديو متحركًا لطائرة بدون طيار تطلق النار على ترامب في ملعب الجولف الخاص به ، وقد ظهر هذا الفيديو مرة أخرى على الإنترنت مؤخرًا.

في يونيو/حزيران، التقى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي المتخفون برجل باكستاني كان يتطلع إلى توظيف قتلة محترفين لاغتيال سياسي أميركي، وفقًا لوثائق تم الكشف عنها في أغسطس/آب. وألقوا القبض على الرجل، آصف ميرشانت، 46 عامًا، في 12 يوليو/تموز، قبل يوم من تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وفي عام 2022، وجهت وزارة العدل اتهامًا إلى أحد أعضاء الحرس الثوري الإسلامي الإيراني بمحاولة قتل مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون.

قد يهمك أيضــــاً:

إسرائيل توقف غاراتها على بيروت استجابة لطلب بايدن

بايدن يزور ألمانيا الجمعة بعد تعذر عقد قمة الحلفاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن يبلغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبر بمثابة عمل حربي والإدارة الأميركية تكثف الحماية قبل أيام من الانتخابات بايدن يبلغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبر بمثابة عمل حربي والإدارة الأميركية تكثف الحماية قبل أيام من الانتخابات



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:15 2024 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين ناعمة ميدي من وحي النجمات
  مصر اليوم - موديلات فساتين ناعمة ميدي من وحي النجمات

GMT 18:36 2024 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فنلندا وجهه أوروبية مليئه بالنشاطات السياحية الجذابة
  مصر اليوم - فنلندا وجهه أوروبية مليئه بالنشاطات السياحية الجذابة

GMT 04:12 2024 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الأمن الدولي يدعو لاحترام سلامة قوات اليونيفيل
  مصر اليوم - مجلس الأمن الدولي يدعو لاحترام سلامة قوات اليونيفيل

GMT 14:54 2024 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

استراتيجية جديدة لعلاج مرض السكري بدون أنسولين
  مصر اليوم - استراتيجية جديدة لعلاج مرض السكري بدون أنسولين

GMT 20:53 2024 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاء عامر تشارك فـي «سيد الناس» رمضان 2025
  مصر اليوم - وفاء عامر تشارك فـي «سيد الناس» رمضان 2025

GMT 05:19 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسعار الخضار في الأسواق المصرية الآربعاء

GMT 01:36 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تويتر تطرح Twitter Lite ضمن 24 دولة إضافية

GMT 05:58 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

سيمون كويل ينضم إلى لجنة تحكيم "America's Got Talent"

GMT 01:13 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

الأهلي طرابلس يجدد عقد الحارس محمد نشنوش

GMT 10:27 2014 الخميس ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"من أجل خطة لمرضى القلب" عنوان الكتاب الأبيض الفرنسي

GMT 09:05 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

مرسيدس تبدأ تسليم السيارة الأقوى في تاريخها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon