c جنح الوراق تجدد حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 12:21:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعترف المتهمون بتورطهم في قضية إتجار بالأسلحة النارية

جنح الوراق تجدد حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من معاونيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جنح الوراق تجدد حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من معاونيه

الأتجار بالأسلحة النارية
القاهرة - مصطفى الخويلدي

جدد قاضي المعارضات في محكمة جنح الوراق حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من معاونيه 15 يومًا لتورطهم في قضية إتجار بالأسلحة النارية بعد ضبط 22 قطعة أسلحة نارية على دائري الوراق بحوزة عاطل.

وحضر المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة فيما طوقت الأجهزة الأمنية المحكمة بكردون أمني وتم إيداعهم بغرفة في المحكمة حتى تم عرضهم على قاضي المعارضات بمحكمة جنح الوراق.

واستكملت نيابات شمال الجيزة بإشراف المحامي العام الأول المستشار محمد عبدالسلام، التحقيق في الواقعة بعدما استمتعت لأقوال مأمور قسم شرطة شبرا الخيمة ونائبه حول السلاح المضبوط بحوزة عاطل أعلى منطقة دائري الوراق، واتهام أميني شرطة في القسم بالاشتراك فيه.

وذكر المأمور ونائبه خلال التحقيقات، أنهما لا يعلمان عن نشاط المتهمين الإجرامي، وأن المتهمين أمناء شرطة في القسم، وموجودون وسط عدد كبير من أمثالهم، كما لم تصل إليهما أي معلومات عن عملية الاتجار في الأسلحة محل الواقعة. فيما أمرت النيابة بصرف مأمور القسم ونائبه، بعد الاستماع لأقوالهما عن مدى تورط المتهمين.

وأفادت مصادر مطلعة على التحقيقات، بأن نيابة الوراق أصدرت قرارًا بتوقيف وإحضار متهمين جدد في القضية بعدما اعترف المتهمون الأول والثاني والثالث وقدموا تسجيلات صوتية لمكالمات صادر بينهم وبين رئيس مباحث قسم شبرا الخيمة واثنين من معاونيه والمحبوسون على ذمة القضية.

وأضافت المصادر أن التسجيلات تضمنت مكالمات بين المتهم الأول والذي أشير إلى أنه عريف سري "مخبر" يستخدمه رئيس المباحث وضباط في القسم وتضمنت التسجيلات بأن المتهمين طلبوا من المتهم الاول إحضار الأسلحة النارية بغرض دسها لعدد من المتهمين لتلفيق القضايا لهم فضلا عن طلبهم منه إحضار بعد المواد المخدرة لاستخدامها بالغرض ذاته.

وتابعت المصادر أن المتهم الأول أقر أن الأسلحة المضبوطة كانت خاصة بهذا الغرض مستبعدا شبهة الإتجار في الأسلحة، مؤكدا أنه جلب المواد المخدرة قبل ذلك لنفس الغرض، مشيرة إلى أن القضية ستتناول بعض الملفات التي عمل عليها رئيس المباحث ومعاونيه في الفترة الأخيرة.

 وبدأت الواقعة، بتمكن الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض على عاطل وبحوزته 22 قطعة أسلحة نارية أعلى دائري الوراق، وبمناقشته أقر أن السلاح يخص أمين شرطة بمديرية أمن القليوبية.
فأصدرت النيابة العامة قرارًا بتوقيف وإحضار أمين الشرطة، وتم توقيفه بمعرفة قوة أمنية من مباحث الجيزة، والأمن العام بإشراف مساعد وزير الداخلية لأمن العام اللواء جمال عبدالباري، وبمناقشته أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة أكد أن هناك ضباط شرطة متورطون معه في الواقعة وقدم تسجيلات تؤكد صحة اتهامه.

وطلبت النيابة، تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وخاصة بعد اعتراف الأمين والعاطل بوجود تورط لضباط في القضية. وتوصلت التحقيقات لتورط 3 تجار أسلحة ورئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من معاونيه في الواقعة . فيما قال مصدر امني أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، قرر وقف المتهمين في القضية عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات معهم وبيان مدى تورطهم وعدمه في القضية.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني اللواء مجدي البسيوني، لـ" مصر اليوم" أنه لا يمكن منع تجاوزات أفراد الشرطة، مشيرًا إلى أن تلك التجاوزات تحدث بين أبناء الأسرة الواحدة، ولكن ما يقلق المواطن المصري أن يجد إحصائيات تؤكد أن التجاوزات يومية أو من آلاف رجال الأمن، لكن إذا نظرنا إلى إحصاء ضباط الشرطة، نجد أنهم أكثر من 40 ألف أو إلى الأفراد وهم نحو 400 ألف مضيفا أن الشرطة ليست مجتمع ملائكي، كما أن التجاوزات متباعدة ولا تناسب بينها وبين عدد الأفراد والضباط . موضحًا أن الداخلية لا تتستر على أي فرد تجاوز، فقد تدرب وتوعظ وتجازى ومع ذلك النفس أمّارة بالسوء.

وبيّن البسيوني أن هناك نسبة لا يستهان بها من تلك التجاوزات يكون سببها أما العمل الشاق لمدة 12 ساعة وما ينتج عنه من ضغوط نفسية فضلا عن تصيد القيادات لاخطاء الضباط، كما أن كل انسان لديه مشاكله الخاصة والعائلية والتي قد تسبب لهم ضغوطًا نفسية وعصبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنح الوراق تجدد حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من معاونيه جنح الوراق تجدد حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة واثنين من معاونيه



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم
  مصر اليوم - سوسن بدر تتحدث عن حبها الأول وتجربتها المؤثرة مع والدتها

GMT 15:25 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

رئيس الوزراء المصري يكشف موعد عودة حركة البناء

GMT 05:15 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدرهم المغربي الجمعة

GMT 20:33 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بصحراوى وادى النطرون

GMT 03:28 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة لقاء الخميسي تبهر جمهورها بإطلالة مميزة

GMT 01:52 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يتسبب في أزمة جديدة مع رئيس نادي الزمالك

GMT 11:37 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

تسريحات للشعر الكيرلي القصير بأسلوب النجمات

GMT 10:07 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ديكورات مميزة لغرف نوم الفتيات الصغيرات

GMT 20:22 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

حكيم يشعل حماس الجماهير في استاد القاهرة

GMT 00:38 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعثر مفاوضات انتقال اللاعب حمدي فتحي إلى "الأهلي"

GMT 16:10 2018 الأحد ,26 آب / أغسطس

طريقة إعداد الكبة النية اللبنانية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon