c "صن داونز" ينتظر الفائز من مواجهة بطل "اليابان" و"أوكلاند سيتي" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:37:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق منافسات كأس العالم للأندية على ملعب "يوكوهاما الدولي"

"صن داونز" ينتظر الفائز من مواجهة بطل "اليابان" و"أوكلاند سيتي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صن داونز ينتظر الفائز من مواجهة بطل اليابان وأوكلاند سيتي

منافسات كأس العالم للأندية
القاهرة - محمد زاهر

تنطلق صباح الخميس، منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان، وذلك خلال الفترة من 8 كانون الأول/ديسمبر إلى 18 من الشهر ذاته، وستقام المباراة الافتتاحية في تمام الساعة 12.30 ظهرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب "يوكوهاما الدولي"، وستجمع بين كاشيما انتلرز الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

ويشارك كاشيما انتلرز في البطولة بصفته حامل لقب الدوري الياباني، على اعتبار أن البطولة تنظم في اليابان، فيما يلعب أوكلاند سيتي في اللقاء بصفته ممثلًا عن قارة أوقيانوسيا، وذلك طبقًا لنظام القرعة الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا". 

وبالنظر إلى طرفي المباراة الافتتاحية، فلا يتوقع منهم التقدم كثيرًا في هذه البطولة، وإن كانت الترشحيات تصب في مصلحة كاشيما انتلرز الياباني للفوز على حساب أوكلاند سيتي، لاعتبارات عديدة منها عاملي الأرض والجمهور، بينما على الجانب الأخر، سيحاول أوكلاند سيتي تحقيق نتائج إيجابية في النسخة الحالية باعتباره أكثر فريق شارك في هذه البطولة، على مدار تاريخها بواقع 8 مشاركات، مع العلم أن أفضل مركز حققه كان الترتيب الثالث في نسخة 2014.

وينتظر أن يواجه الفائز من مواجهة كاشيما انتلرز الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، نادي صن دوانز الجنوب أفريقي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في مباراة ستقام ضمن الدور الثاني من المسابقة ظهر الأحد 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن تكون المباراة الثانية من نفس المرحلة تجمع بين جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال أسيا، وكلوب أميركا المكسيكي حامل لقب بطولة دوري أبطال الكونكاكاف صباح الأحد. ومباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ستقام صباح الأربعاء 14 كانون الأول/ديسمبر، وستجمع بين الخاسر من موقعة جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، أمام كلوب أميركا المكسيكي وصن داونز الجنوب أفريقي، ضد كاشيما انتلرز الياباني أو أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وفيما يخص مباراتي نصف النهائي، فستكون أول مباراة ظهر الأربعاء 14 كانون الأول/ديسمبر، وستكون بين اتلتيكو ناسيونال الكولومبي حامل لقب كوبا ليبرتادوريس، والصاعد من لقاء صن دوانز الجنوب أفريقي، أمام كاشيما انتلرز الياباني أو أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

 وستكون مباراة نصف النهائي الثاني، الخميس، 15 كانون الأول/ديسمبر، وستجمع بين ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والفائز من مواجهة جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال أسيا أمام كلوب أميركا المكسيكي.
 
وفيما يخص مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فستقام صباح الأحد 16 كانون الأول/ديسمبر، وستجمع بين الخاسرين من مواجهتي نصف النهائي، وبعدها، وتحديدًا في تمام الساعة 12.30 ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب " يوكوهاما الدولي"، ستكون المباراة النهائية للبطولة.

 ويعدّ ريال مدريد هو المرشح الأول للفوز بلقب البطولة، بالنظر إلى كتيبة النجوم التي يحتويها على رأسهم الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو، إضافة إلى سجله الذهبي هذا الموسم، والمتمثل في عدم تلقيه أي خسارة في مختلف البطولات، فضلًا عن المعنويات المرتفعة، عقب اقتناص الفريق الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، نقطة رائعة أمام الغريم برشلونة مساء السبت الماضي، بالتعادل (1-1) على ملعب "كامب نو" في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ 14 من الدوري الإسباني.

ويريد ريال مدريد أن يقترب من رقم برشلونة القياسي في هذه البطولة، والمتمثل في تتويج الفريق الكتالوني باللقب لثلاث مرات، ليصبح أكثر نادٍ فاز بهذه المسابقة، وهو ما يجعل الريال يريد حصد لقبه الثاني، بعد أن توج بنسخة 2014 التي أقيمت في المغرب. وإن ريال مدريد سيجعل الكرة الإسبانية تصبح أكثر من توج بلقب مونديال الأندية بخمس ألقاب، إذ أن فرق الليغا حاليًا تأتي في صدارة من حصد لقب البطولة بأربع ألقاب بالتساوي مع الفرق البرازيلية.

ونادي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بدوره يأتي في المرتبة الثانية من حيث قائمة المرشحين للفوز بالبطولة، وهو الذي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، وهي نفس طموحات صن داونز الجنوب أفريقي، والذي يلعب فيها لأول مرة سواء في تاريخ النادي أو تاريخ كرة القدم في جنوب أفريقيا.

 وفيما يخص جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، فإنه يلعب في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، ويسعى إلى تحقيق مركز أفضل من الترتيب الخامس الذي حققه في نسخة عام 2006، فيما يحلم كلوب أميركا المكسيكي خلال مشاركته الثالثة في البطولة، بتحقيق إنجاز أفضل من المركز الرابع الذي حققه في نسخة 2006، حينما خسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الأهلي بنتيجة (2-1).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صن داونز ينتظر الفائز من مواجهة بطل اليابان وأوكلاند سيتي صن داونز ينتظر الفائز من مواجهة بطل اليابان وأوكلاند سيتي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:07 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني
  مصر اليوم - نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon