c عرض مثير لرونالدو يحطم مقاومة الاسكتلنديين في أول مباراة يلعبها - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 10:28:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عرض مثير لرونالدو يحطم مقاومة الاسكتلنديين في أول مباراة يلعبها معهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض مثير لرونالدو يحطم مقاومة الاسكتلنديين في أول مباراة يلعبها معهم

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
لندن -كريم الجمّال

كريستيانو رونالدو، الذي دخل كبديل في الشوط الثاني، سجل هدفه الـ901 في مسيرته الرياضية  في وقت متأخر الليلة قبل الماضية  ليكسر مقاومة اسكتلندا القوية. بعد أن تعثرت رحلتهم إلى البرتغال، كادت اسكتلندا تحقق نتيجة مذهلة تعيدهم إلى الوطن وكأنهم يمشون على الماء. فريق لم يُظهر أي نبض مؤخرًا حفر بعمق وكاد يمنع البرتغال في لشبونة.

اقتربوا من الفوز عندما منحهم سكوت مكتوميناي التقدم المبكر، ثم قام أنغوس غن بأربع تصديات رائعة حيث تواصل صد موجات الضغط البرتغالي. حصل برونو فيرنانديز على هدف التعادل الذي استحقه البرتغاليون وأخيرًا، قبل دقيقتين من النهاية، أسقطت اسكتلندا على يد الرجل الذي لا يزال يكتب قصصه بنفسه. كانت اسكتلندا قد تلقت أهداف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع في مباراتيها السابقتين والآن كان هناك كريستيانو رونالدو في الدقيقة 88.

و لقد كانت ضربة قاسية لاسكتلندا، لكنهم سيستفيدون من المنافسة الجيدة وإظهار الشخصية والصلابة. فريق ستيف كلارك لديه الآن فوز واحد فقط من آخر 14 مباراة، بما في ذلك الفشل في الخروج من مجموعتهم في اليورو، لكن المدرب أكد أن فريقه في فترة انتقالية.

وقال: "ما نحاول القيام به هو إعادة التكيف قليلاً بعد الصيف. يمكننا استخدام هذه المباريات لمحاولة البناء والتأكد من أن الهدف النهائي دائمًا هو التأهل لبطولة لدولة مثل اسكتلندا."

وأضافت رحلة فوضوية إلى لشبونة يوم السبت شعورًا بالتشاؤم بشأن ما كان متوقعًا. لكن هذا الأداء هدأ الحديث عن كلارك، على الأقل في الوقت الحالي. حتى في الهزيمة، بدا الأمر أشبه باسكتلندا 2023، التي تتجاوز قدراتها.

كان فريق كلارك هو نفسه الذي هزمه بولندا قبل ثلاث ليالٍ. لم يبدأ بن دوك لتنشيط الهجوم، ولم يكن هناك ريان غولد ليجلب بعض الحيلة وعدم التوقع كرقم 10. لم يقم حتى بإجراء تبديل حتى الدقيقة 74. كان التغيير الوحيد هو بدء المباراة مع رايان كريستي على يمين ماكتوميناي وجون ماكجين على اليسار، مع تبديل مواقعهما عن ثلاث ليالٍ سابقة.

و مع مرور سبع دقائق، لعب آندي روبرتسون تمريرة قصيرة إلى كيني ماكلين، الذي كان بدون رقابة على حدود منطقة الجزاء. أرسل ماكلين كرة عرضية رائعة بقدمه اليسرى خلف خط دفاع البرتغال الثابت لتصل إلى ماكتوميناي - الوحيد الذي توقعها وتحرك نحوها. تسلل ماكتوميناي وزرع برأسه كرة قوية عبر ديوجو كوستا في زاويته العليا. بدا وكأنه كان في وضع تسلل، لكن توقيت ركضه كان رائعًا.

و كانت النتيجة غير متوقعة، ولم يكن هناك أحد في لشبونة يعتقد أنهم قادرون على الحفاظ عليها. ساعدهم ذلك في استخدامهم للفنون السوداء. أخذوا وقتهم في بدء اللعب من جديد ولعبوا للحصول على الأخطاء، مما أثار غضب الجمهور المحلي الذي أطلق صافرات الاستهجان. في أي لحظة، لم تحتفظ اسكتلندا بالكرة لفترة طويلة. كان ماكلين أو بيلي غيلمور أو كريستي دائمًا يبدو أنهم يحاولون قطع التمريرات والقيا بالاعتراضات دون أن يسيطروا تمامًا على الكرة. كانت البرتغال تهاجم مرة أخرى، واسكتلندا تحبطهم مرة أخرى.

ماكجين وجيلمور تسببا في فقدان الكرة بلا داع عندما تم إحباط هجوم، لكنهما تمكنا من التخلص من الموقف. بشكل عام، حافظت اسكتلندا على هدوئها في منطقتها، وكانت تمريراتها للخروج من المواقف الصعبة تحت الضغط دقيقة إلى حد ما، لكن تجاوز نصف ملعبها كان في الغالب صعب باستثناء بعض المناسبات عندما تقدم ماكتوميناي، الذي قطع العشب بساقيه السريعتين.

و كان روبرتسون، و أنتوني رالستون، يواجهان وقت عصيب من أجنحة روبرتو مارتينيز. بعد أن أطلق رافائيل لياو تسديدة منخفضة نحو القائم القريب، حيث تألق غان بالغوص وإبعادها إلى ركنية. كما قفز ديوغو جوتا ليتصل بكرة رأسية وتمكن غان من التصدي لها أيضًا.

لكن البرتغال كانت مسرفة. سدد لياو كرة مبكرة في الشباك الجانبية، واقتحم المدافع المركزي أنطونيو سيلفا منطقة اسكتلندا ليضع كرتين رأسيتين فوق العارضة، وكانت الثانية فرصة ضائعة بشكل مروع. هيأ لياو الكرة لجوتا الذي سدد كرة أخرى فوق العارضة. أطلق نونو مينديز تسديدة منخفضة مرت بجوار القائم من مسافة 25 ياردة. بعد 38 دقيقة، اجتاح الحماس الملعب: خرج بدلاء البرتغال للإحماء، بما في ذلك رونالدو.

عندما دخل في الشوط الثاني، زاد تحكم البرتغال في المباراة. لم تستطع اسكتلندا الهروب على الإطلاق. وقف غرانت هانلي في وجه رونالدو، الذي سدد أول كرة له عالية وبعيدة، لكن ضغط البرتغال كان لا يُقاوم. التقط لياو الكرة لفرنانديز على حافة منطقة جزاء اسكتلندا. قام قائد مانشستر يونايتد بتسديد كرة بقدمه اليسرى، موجهاً إياها بين هانلي وسكوت ماكينا. لمست يد غان الكرة لكنها دخلت الزاوية في مرماه. في ليلة كان فيها قوياً، كان هذا خطأه الوحيد.

ثم كانت هناك موجة غير متوقعة من الضغط الاسكتلندي، وتم رفض مطالبات بركلتي جزاء بشكل صحيح، وسدد ماكتوميناي كرة مباشرة نحو كوستا. لكن كان من الأرجح أن يأتي الهدف الفائز من الطرف الآخر. قام غان بتصديات كبيرة. ثم مرر مينديز كرة عرضية وذهب غان نحو جوتا عند القائم القريب، لكن الكرة تجاوزتهما لتصل إلى رونالدو ليسجل هدفه 901 في مسيرته.

48 دولة مختلفة سجل كريستيانو رونالدو ضدها. كانت مباراة الليلة الماضية هي المرة الأولى التي يواجه فيها اسكتلندا.

قد يهمك أيضــــاً:

رونالدو مُهدّد بغرامة مالية كبيرة بسبب قياس معدل نبض القلب

7 لاعبين من الدوري السعودي في دور الثمانية ببطولة أوروبا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مثير لرونالدو يحطم مقاومة الاسكتلنديين في أول مباراة يلعبها معهم عرض مثير لرونالدو يحطم مقاومة الاسكتلنديين في أول مباراة يلعبها معهم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
  مصر اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 23:52 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

عمرو دياب يتعاون مع حميد الشاعري من جديد

GMT 16:55 2018 الجمعة ,25 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف سبب تألق ماني وفيرمينو

GMT 18:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سائق يقتل ابنته في مركز مغاغة شمال محافظة المنيا

GMT 04:10 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

تعرفي على أحدث العطور برائحة الورد في 2018

GMT 09:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تهدد رامز جلال بعد سخريته منها

GMT 08:49 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

خالد الكردي يُعلن توقيع بروتوكول تعاون جديد مع الإمارات

GMT 04:21 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ثلاثة شباب يقتلون طفلًا في الشارع منعهم من بيع المخدرات

GMT 04:29 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عائشة بنت أحمد تعلن سبب اعتذارها عن "خيانة عظمى"

GMT 03:10 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تطلق أول محطة طاقة شمسية عائمة على سطح الماء

GMT 05:47 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير الفاصولياء الخضراء باللحم والأرز الأبيض

GMT 00:04 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

الإسماعيلي يجدد عقده مدافعه محمد عمار حتى 2027
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon