c يويفا يقدم لوائح مالية جديدة لإنفاق الأندية الأوروبية وينتظر قرار - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 08:24:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يويفا يقدم لوائح مالية جديدة لإنفاق الأندية الأوروبية وينتظر قرار «كاس» بشأن روسيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يويفا يقدم لوائح مالية جديدة لإنفاق الأندية الأوروبية وينتظر قرار «كاس» بشأن روسيا

باريس سان جيرمان
لندن - مصر اليوم

أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لوائح اللعب المالي النظيف الجديدة، التي سوف تحد من الإنفاق المالي للأندية على لاعبيهم. وذكر (يويفا): "سيكون الابتكار الأكبر في اللوائح الجديدة هو إدخال قاعدة تكلفة الفريق، وذلك من أجل تحكم أفضل فيالتكاليف بالنسبة لأجور اللاعبين وتكاليف الانتقالات".

وأضاف: "اللائحة تحدد الإنفاق على المرتبات والانتقالات وعمولات الوكلاء بنسبة 70 بالمئة من إيرادات النادي". وتابع الاتحاد الأوروبي للعبة: "التقييم سيتم إجراؤه في الوقت المناسب، وسيؤدي انتهاك تلك القواعد إلى فرضعقوبات مالية وإتخاذ إجراءات رياضية". كان الاتحاد الأوروبي قدم قاعدة اللعب المالي النظيف في عام 2010، وبينما عوقبت أندية صغيرة، نجحت أندية كبرى مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في إنفاق مبالغ ضخمة من جانب ملاكها. وستشمل التعديلات الأخرى ضوابط يتم مراجعتها كل ثلاثة أشهر لضمان أن لا تكون الأندية مدينة بأموال لهيئات اجتماعية أو لهيئات تحصيل الضرائب. أعوام. وقال أليكساندر سيفرين، رئيس (يويفا): "اللوائح السابقة ساهمت في إبعادموارد الكرة الأوروبية عن حافة الهاوية،وأحدثت ثورة في كيفية إدارة الأندية الأوروبية".

وأضاف:" ورغم ذلك فإن تطور صناعة كرة القدم، إلى جانب التأثير المالي لأزمة فيروس كورونا المستجد، أظهر الحاجة إلى ضرورة الإصلاح الشامل وعمل لوائح جديدة للاستدامة المالية". وتابع: "يويفا عمل جنبا إلى جنب مع الاطراف المعنية في الكرة الأوروبية لتطوير تلك المسائل لمساعدة الأندية على مواجهة التحديات الجديدة". وأوضح: "ستساعدنا تلك اللوائح على الاستعداد لحماية اللعبة وإعدادها لمواجهة أي صدمات مستقبلية، مع تشجيعالاستثمار بشكل عقلاني وبناء مستقبل أكثر استدامة للعبة". وقال (يويفا) إن اللوائح الجديدة سيتم العمل بها بدء من يونيو المقبل ، مع منح الأندية الوقت الكافي للتأقلم مع اللوائح الجديدة على مدار ثلاثة أعوام.

وتم توجيه سؤال لرئيس (يويفا) عن العرض الروسي المثير للجدل لاستضافة أمم أوروبا 2028 أو 2032، بالإضافة إلىالاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الروسي للعبة إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) بشأن قرار منع أندية ومنتخبات روسيا من المشاركة في البطولات عقب الغزو الروسي لأوكرانيا ، فرد سيفرين : "نحن نناقش ذلك، دعنا نقولذلك وستحصل على الإجابات قريبا". ويمكن ليويفا أن يرفض العرض الروسي إذا ما كان سيضر بسمعة الكرة الأوروبية، وذلك وفقا للمادة رقم 16 من قواعدتنظيم العروض والعطاءات لتنظيم الفعاليات.

ويتواصل قرار الإيقاف المفروض على الفرق والمنتخبات الروسية من جانب (فيفا) و(يويفا)، في انتظار نتيجة الاستئنافالذي تقدم به الاتحاد الروسي لدى (كاس)، مع أنباء متوقعة بصدور قرار في ذلك الشأن قبل انطلاق منافسات كأس أممأوروبا للسيدات ،والتي من كان من المقرر أن تشارك بها روسيا. وأضاف سيفرين : "هناك قضية أمام (كاس) بشأن الكرة الروسية على مستوى المنتخبات والأندية". وتابع: "نتوقع أن تصلنا بعض المعلومات من هناك في أقرب وقت ممكن، لكننا نعلم أننا في عجلة من أمرنا لنقرر شيئابهذا الشأن، نعلم أن منافسات (يورو) قريبة جدا ويجب علينا اتخاذ قرار لكننا بحاجة لمزيد من المعلومات". ولم يتم الكشف عن أي مقترحات جديدة بشأن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا ابتداء من عام 2024، وسط انتقادات بشأن ما تردد عن وجود مقعدين لأندية ستشارك في البطولة وفقا لسجلها التاريخي في المسابقة عوضا عن ترتيبها فيالدوري المحلي في بلادها. وتابع رئيس (يويفا): "من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، ولن يكون تصرفا سليما أن اتحدث عن أي شيء علنا في الوقت الحالي لأن المناقشات لازالت جارية ولم نتوصل إلى قرارات نهائية حتى الآن، لذلك عليك الانتظار لمدة شهر تقريبا".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

يويفا يكشف المرشحين لأفضل لاعب فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أوروبا

يويفا يسحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يويفا يقدم لوائح مالية جديدة لإنفاق الأندية الأوروبية وينتظر قرار «كاس» بشأن روسيا يويفا يقدم لوائح مالية جديدة لإنفاق الأندية الأوروبية وينتظر قرار «كاس» بشأن روسيا



GMT 08:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
  مصر اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 07:00 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
  مصر اليوم - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حسين الجسمي يرد على إشاعة وفاته على موقع "تويتر"

GMT 06:24 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تعرَّف إلى أهمّ أسباب وأعراض الشعور بالدوّار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon