c هالة السعيد تؤكّد سعي مصر إلى ضخ استثمارات ضخمة لتطوير - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:15:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت أهمية دعم المتفوقين مع مراعاة تحقيق الاستدامة بالنظم المتطورة

هالة السعيد تؤكّد سعي مصر إلى ضخ استثمارات ضخمة لتطوير التعليم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هالة السعيد تؤكّد سعي مصر إلى ضخ استثمارات ضخمة  لتطوير التعليم

وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد
القاهرة - سهام أبوزينة

التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بوزيري التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي والأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشأن إنشاء وقف خيري لدعم العملية التعليمية، كما شارك بالاجتماع عدد من ممثلي البنوك والمؤسسات الخاصة وممثلي القطاع الخاص.

وأكّدت هالة السعيد خلال الاجتماع علي أهمية التعليم والاستثمار في البشر، مشيرة إلى ضرورة مساعدة ودعم وزارة التربية والتعليم في تنفيذ خطتها الطموحة للعملية التعليمية، مشددة على ضرورة أن يتم العمل بمشاركة كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأشارت السعيد إلى أن الدولة تسعى دائمًا إلى ضخ حجم ضخم من الاستثمارات العامة لتحقيق المنظومة الخاصة بتطوير التعليم والنهوض بها ودعم الخطط العملية التي تقدمها الوزارة ضمن استراتيجية التعليم الجديدة والتي تم البدء في تنفيذها العام الدراسي الحالي مشيرة إلى أهمية دعم المتفوقين مع مراعاة تحقيق الاستدامة بالنظم التعليمية المتطورة، والتي تمثلت حالياً في نماذج مدارس النيل والمدارس اليابانية وأوضحت السعيد أن جامعة القاهرة التي شرُفت بعمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بها تم بناءها عبر وقف خيري  مشيرة إلى أهمية المساهمة في هذا الوقف بالأموال التي تعود عوائدها علي التعليم.

و أشار محمد مختار جمعه إلى البدء في التفكير في وضع العوائد الكبيرة التي تحققها هيئة الأوقاف حالياً في اتجاهات يستشعرها المواطن كبناء المزيد من المنازل إلي جانب توجيهها إلي دعم الفئات الأولي بالرعاية موضحاً أن ذلك جاء بفكرة تخصيص وقف للمساهمة في العملية التعليمية حيث اقترح السيد وزير الأوقاف أن كامل الأرباح يتم إنفاقها بالكامل لدعم الأغراض التعليمية أما فيما يخص زيادة أموال الصندوق فيكون عبر إضافة مكتتبين جدد.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام التعليم الحالي ظلم العديد من الأجيال مؤكدًا أن القيادة السياسية ممثلة في سيادة رئيس الجمهورية وافق بدوره علي إعادة هيكلة المنظومة التعليمية لتتخرج الدفعة الأولى من المطبق عليهم النظام الجديد في عام 2030 مؤكدًا علي أهمية الحفاظ علي استدامة تلك العملية والاستراتيجية الجديدة حتى لا تقف علي الأشخاص فحسب.

وأكّد طارق شوقي علي ما أشارت إليه وزيرة التخطيط من أهمية المشاركة المجتمعية الشاملة باعتبار مشروع الوقف الخيري مشروع دولة مما يحتاج لفترة طويلة متناولاً مثالاً حول جامعة هارفارد والجامعة الأميركية والتي تعتمد بشكل كبير علي التبرعات

وأوضح شريف سامي الخبير المالي والرئيس السابق للهيئة العامة للرقابة المالية أن كثيرًا من المشاريع تم تأسيسها في البداية بشكل جيد ولم تحظ بالاستدامة لتشهد نتائج غير مرغوبة متابعًا أنه عن الوقف الخاص بالتعليم سيتم التأسيس خلال أسابيع معدودة مضيفاً : نأمل مع بدايات العام الجديد إنشاء حساب مقترح في البنوك لتلقي التبرعات عليه.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة السعيد تؤكّد سعي مصر إلى ضخ استثمارات ضخمة  لتطوير التعليم هالة السعيد تؤكّد سعي مصر إلى ضخ استثمارات ضخمة  لتطوير التعليم



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon