c "البريد" يوقّع اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:09:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الصغير يعرض مشروع مركز التجميع اللوجستي الإقليمي في القاهرة

"البريد" يوقّع اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البريد يوقّع اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية

البريد" يوقّع اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية
القاهرة-سهام أبوزينة

وقّع البريد المصري اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية, لتسهيل التجارة الإلكترونية عبر المركز اللوجستي للبريد المصري في مطار القاهرة الدولي، في إطار مشاركة البريد المصري فى اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لأعمال المجلس الإداري لاتحاد البريد الأفريقي الشامل في الجزائر.

و ترأس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري والنائب الأول لرئيس اتحاد البريد الأفريقي, اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لأعمال المجلس الإداري للاتحاد البريدي الأفريقي الشامل في الجزائر فى الفترة من ١٠-١٢ أبريل/نيسان ٢٠١٨ ,حيث قدّم الصغير عرضًا شاملًا تناول نشاط مركز التدريب البريدي الإقليمي في القاهرة الذي يوفر كل أوجه الدعم التقني والفني للأشقاء الأفارقة وذلك تحت مظلة الاتحادين البريدي العالمي والأفريقي الشامل.

كما قدم الصغير عرضًا وافيًا لمشروع مركز التجميع اللوجستي الإقليمي في القاهرة الذي يعد نافذة جديد للتجارة الإلكترونية لأفريقيا حيث يخدم أغراض التجارة الإلكترونية وخدمات الطرود خصوصًا بعد تطوير البنية التحتية والتكنولوجية التي شهدها البريد المصري خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ويوفر المركز خدمات لوجستية متميزة لكل بلدان القارة حيث يعمل المركز على تجميع وإعادة توجيه طرود التجارة الإلكترونية الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والصين في مرحلة لاحقة.

وقال الصغير إن فعاليات المؤتمر قد شهدت توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الدول المشاركة فى المؤتمر ومنها نيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وليبيا لاستخدام المركز اللوجستي للبريد المصري في مطار القاهرة الدولي فى التجارة الإلكترونية وقد سبق انضمام الأردن ولبنان إلي الاتفاقية وذلك لتسهيل تبادل التجارة الإلكترونية بين الدول الموقعة على الاتفاقية بالإضافة أي دولة أخرى يتم الاتفاق عليها.

وأوضح الصغير أن هذا البروتوكول يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدان الإفريقية ويوفر أعلى استفادة من المكاسب المهدرة فى مجال التجارة الإلكترونية التي تستحوذ عليها شركات الشحن العالمية حيث يمكن عملاء البريد بهذه الدول من التسوق الإلكتروني من الولايات المتحدة الأميركية في مرحلته الأولى التي تشمل بعد ذلك كل من المملكة المتحدة والصين حيث سيتم جمع البعائث من هذه الدول الثلاث وشحنها الى مركز التجميع اللوجستي في القاهرة ومن ثم الى الدول الإفريقية الموقعة على الاتفاقية مما يقلل تكاليف الشحن ورفع وتحسين مستوى الخدمة.

وأضاف رئيس البريد المصري أن هذا البروتوكول يأتي فى إطار الارتقاء بمستوى التعاون مع البلدان الأفريقية كافة ، كما أنه من المتوقع أن يوقع البريد المصري عددًا من الاتفاقيات في نفس المجال مع عدد كبير من البلدان الإفريقية الأخرى فى الفترة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريد يوقّع اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية البريد يوقّع اتفاقيات تعاون مع الدول الأفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 10:27 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 04:48 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مصمم استعراضات "فرقة رضا" المصري حسن عفيفي

GMT 22:50 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

رقم مُخيب ل جونزالو هيجواين أمام نابولي

GMT 16:22 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعلن توقيع غرامة مالية علي أفشة وفقاً للائحة

GMT 02:00 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

طريقة عمل مشروب العناب في دقائق
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon