c مختار جمعة يبحث مع وزير الاتصالات المصري ميكنة وتطوير منظومة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:21:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتمكين الهيئة من القيام بمهامها على أكمل وجه

مختار جمعة يبحث مع وزير الاتصالات المصري ميكنة وتطوير منظومة العمل في وزارة الأوقاف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مختار جمعة يبحث مع وزير الاتصالات المصري ميكنة وتطوير منظومة العمل في وزارة الأوقاف

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
القاهرة - سهام أبوزينة

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مكتبه بالقرية الذكية، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والوفد المرافق له، حيث تم عقد اجتماع موسع بين الجانبين ضم القيادات التنفيذية بكل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الأوقاف، تم خلاله بحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين لميكنة وتطوير منظومة العمل بوزارة الأوقاف باستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار مشروعات التحول الرقمي.

حضر اللقاء المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والدكتور علاء الحايس مدير محور نظم المعلومات الجغرافية والمشرف على البروتوكول، بالإضافة إلى فريق عمل المشروعات المشتركة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شهد اللقاء استعراض أهم المشروعات والأعمال التي تمت خلال الفترة السابقة والخطط المستقبلية المقرر تنفيذها من خلال بروتوكول التعاون الموقع في سبتمبر/ أيلول 2016 بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة الأوقاف المصرية والهيئة المصرية العامة للمساحة والذى يهدف إلى تحسين منظومة وكفاءة بيئة العمل الخاصة بهيئة الأوقاف المصرية باستخدام أحدث وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وللمساهمة في تمكين وإتاحة الخدمات الإلكترونية والتطبيقات والدعم الفني من اجل تمكين هيئة الأوقاف المصرية من القيام بمهامها، وذلك في إطار المشروع القومي للتحول الرقمي وبمشاركة كافة قطاعات الدولة المختلفة، حيث تسعى الدولة للتحول إلى مجتمع يعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة مناحي الحياة وتحويل كافة الخدمات الحكومية إلى تعاملات رقمية، واستخدام البيانات المختلفة في التحليلات وعمل المؤشرات اللازمة لدعم ومساعدة متخذي القرار لإدارة موارد الدولة واتخاذ القرارات التي تعتمد على البيانات الصحيحة والمدققة.

وفى إطار التعاون المشترك بين الوزارتين تم خلال الفترة السابقة الانتهاء من حصر أراضي وأملاك الأوقاف بعدد 25 محافظة موزعة على محافظات الجمهورية بقاعدة بيانات متكاملة للأوقاف وذلك لأول مرة في مصر، وبناء الخريطة الرقمية للأوقاف وتوقيع أراضي وأملاك الأوقاف على خرائط مساحية، وتكامل بيانات الأوقاف مع الخريطة الرقمية بالهيئة المصرية العامة للمساحة لعدد 18 محافظة بنسبة 100%، وجارى استكمال عدد 7 محافظات لاستكمال بناء الخريطة المتكاملة مع البيانات حتى فبراير 2019.

هذا وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على البدء في مشروعات مستقبلية لميكنة التعاملات على أملاك الوقف وميكنة دورات العمل بالوزارة والهيئة وكافة المناطق التابعة بالمحافظات للتيسير على المواطنين من خلال خدمات الشباك الموحد. وكذلك تدريب كوادر متخصصة بوزارة الأوقاف على كيفية استخدام تطبيقات وأدوات تكنولوجيا المعلومات لزيادة القدرة على الارتقاء بمنظومة الأعمال والخدمات المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن خطط التطوير المستقبلية تعتمد على الاستفادة من المخرجات الحالية لقاعدة البيانات في بناء نظام لوضع آليات لتسعير أراضي ومباني الأوقاف بناءً على تحليلات مكانية، بالإضافة إلى تطوير نظام لإدارة ومراقبة التحصيلات والتعديات التي تتم على الوقف، وسرعة حصر المتأخرين عن السداد ومراقبة مدى التزام المحصلين بخطط التحصيل وتقييم أدائهم، وذلك بما يسهم في دعم متخذي القرار لتعظيم عوائد الاستثمارات على موارد وأملاك الأوقاف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختار جمعة يبحث مع وزير الاتصالات المصري ميكنة وتطوير منظومة العمل في وزارة الأوقاف مختار جمعة يبحث مع وزير الاتصالات المصري ميكنة وتطوير منظومة العمل في وزارة الأوقاف



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 21:32 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

التحقيق في سرقة قطع أثرية من متحف كلية آثار جامعة سوهاج

GMT 14:59 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة شهلا العجيلي تتحدث للزميل زكي شهاب

GMT 04:06 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

محمد رمضان يعلن تقديم أول فيلم عربي بتقنية "3D"

GMT 01:11 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

وفاة شخص دهسا سقط أسفل عجلات قطار في محطة "شربين"

GMT 04:02 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير مغربيّة مع البطاطا بصلصة الطماطم

GMT 02:51 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير تارت المنغا

GMT 12:31 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أبل" ترصد مشكلات تقنية في "آيفون 10" و"ماك بوك برو"

GMT 14:02 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

حادث تصادم طائرتين عسكريّتين يغلق مطار الخرطوم الدولي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon