c وزارة التخطيط تطلق المؤتمر الأول للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 22:18:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يساعد في خطط بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة ويواكب التغيّرات المحلية والدولية

وزارة التخطيط تطلق المؤتمر الأول للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة الإمارات الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التخطيط تطلق المؤتمر الأول للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة الإمارات الثلاثاء

وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد
القاهرة - سهام أبوزينة

تطلق وزارة التخطيط والمتابعة وإصلاح الإداري غدًا الثلاثاء، المؤتمر الأول للتميز الحكومي بعنوان "مصر للتميز الحكومي 2018"، بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء والحكوميين من الجانبي المصري والاماراتي.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الحكومية المصرية منفتحة على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال تحديث العمل الحكومي، وذلك في ضوء الحرص على تنفيذ "رؤية مصر 2030".

وتابعت السعيد في بيان أن الخطط الطموحة لتحديث الأداء الحكومي في مصر، والذي يساهم المؤتمر بشكل كبير في تحديد الخطوط العريضة لتلك الخطط والتي تستهدف بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفعالية والمواءمة مع المتغيّرات المحلية والعالمية بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة مرتفعة الجودة تطبق التكنولوجيا الحديثة بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين، موضحة أن المؤتمر يأتي تفعيلًا للشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين دولتي مصر والإمارات بهدف بناء نموذج إداري عربي قوي وحول جائزة التميز الحكومي، لافتة إلى أن إطلاق الجائزة يأتي بهدف تعزيز تنافسية وأداء القطاع الحكوم، وموضحة أن الجائزة مخصصة للمؤسسات والأفراد ليتم توزيعها على فئتين هما التميز المؤسسي والتميز الوظيفي.

وبدوره، أشار محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية، إلى أن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح ونقل المعرفة والاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين الإماراتي والمصري، فضلًا عن ترجمة رؤاهما المشتركة عبر التعاون الفعال لإيجاد حلول مبتكرة للعمل على تعزيز العمل الحكومي وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء والتميز الحكومي والابتكار والكفاءة الحكومية وغيرها من المجالات، وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية مع حكومة جمهورية مصر العربية تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي.

ويشارك في المؤتمر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية، ودكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية، وعدد من الخبراء والمسؤولين الحكوميين كما يترأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ويضم الوفد ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين والسيدة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة بالإضافة إلى عدد من مدراء العموم وكبار المسؤولين.

ويأتي ذلك المؤتمر كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي المُوقّعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، في فبراير/شباط الماضي.

ويُشار إلى أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كانت قد أعلنت في أبريل/نيسان الماضي عن تبني الحكومة المصرية لمنظومة التميز الحكومي، وذلك في مؤتمر صحافي حضره وفد رسمي لحكومة الامارات العربية المتحدة برئاسة السيد محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والسيدة عهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة وعدد كبير من المسؤولين والإعلاميين.

والجدير بالذكر أنه تم ارسال وفدًا مصريًا إلى دولة الامارات العربية المتحدة في بعثة استغرقت أيام عدة، بهدف مناقشة آليات عمل مشروع جائزة التميز الحكومي التي تم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التخطيط تطلق المؤتمر الأول للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة الإمارات الثلاثاء وزارة التخطيط تطلق المؤتمر الأول للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة الإمارات الثلاثاء



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 10:24 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يحيي حفل زفاف مايا رعيدي في أثينا

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 01:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمطار على محافظة الطائف فى السعودية

GMT 07:04 2021 الجمعة ,14 أيار / مايو

الزمالك يبحث تأمين الصدارة على حساب إنبي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon