c د.سحر نصر توقع اتفاقيتين مع لجنة المنحة السعودية و"بلس" و"هيرميس" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:27:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لدعم الشركات الناشئة بقيمة 250 مليون جنيه تفعيلًا لقانون الاستثمار

د.سحر نصر توقع اتفاقيتين مع لجنة المنحة السعودية و"بلس" و"هيرميس"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - د.سحر نصر توقع اتفاقيتين مع لجنة المنحة السعودية وبلس وهيرميس

الدكتورة سحر نصر
القاهرة - سهام أبوزينة

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاقيتين استثمارتين مع لجنة منحة المملكة العربية السعودية للمساهمة في دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال والمشاريع متناهية الصغر ودعم العاملين في منظومة النقل التشاركي وقطاع الرعاية الصحية، وذلك بقيمة إجمالية 250 مليون جنيه، في إطار مبادرة فكرتك شركتك بالتعاون مع الصندوق السعودي للتنمية، وذلك بحضور الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، والسيد/ محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والنائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد/ محسن عادل، نائب رئيس البورصة.

ووقعت الوزيرة، الاتفاقية الأولى مع الدكتور شهاب مرزبان، رئيس الجانب المصري في لجنة المنحة السعودية، والمهندس حسن العطاس، رئيس الجانب السعودي بلجنة المنحة وكل من السيد/ حازم موسى، والسيد/ سعيد زعتر، عضوا مجلس إدارة شركة بلس للتأجير التمويلي، إحدى شركات التابعة لشركة ثروة كابيتال، بقيمة 100 مليون جنيه، وووقعت الوزيرة الاتفاقية الثانية مع المهندس حسن العطاس، وكل من السيد/ أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية "هيرميس" للتأجير التمويلي، والسيد/ طلال العياط، مدير الإدارة المالية بالشركة، والسيدة/ فاطمة لطفى، عضو مجلس إدارة الشركة، بقيمة 150 مليون جنيه.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هاتين الاتفاقيتان تفعيلا لقانون الاستثمار وما نص عليه من دعم المستثمر الصغير وريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم القطاع المالي غير المصرفى في قطاع التأجير التمويلي. وأوضحت الوزيرة، أن الاتفاقيتين لتمويل المشاريع متناهية الصغر والمستثمر الصغير لتوفير فرص عمل، حيث أن المستفيد من هذه الاتفاقيات هم الشركات الناشئة، كما تهدف لدعم قطاع الرعاية الصحية بما يستهدف تجهيز العيادات ومعامل التحاليل، إضافة إلى دعم العاملين في النقل التشاركي، وتمويل محطات الطاقة الشمسية للمصانع الصغيرة.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة ستعمل مع شركاء مصر في التنمية والقطاع الخاص لدعم رواد الأعمال وتوفير دعم كامل لهم لا يقتصر فقط على التمويل ولكن أيضا التدريب الفني، مؤكدة أن هاتين الاتفاقيتين تعدان من النماذج التي تربط بين الاستثمار والتعاون الدولى من خلال المنح والاستثمار، وقدمت شكرها للصندوق السعودي للتنمية على دعمه للمستثمر الصغير في مصر.

وذكر الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشؤون الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، أن هذا البرنامج ضمن منحة من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 200 مليون دولار، موضحا أن الاتفاقية الموقعة مع شركة "بلس للتأجير التمويلي" تستهدف تقديم خدمات التأجير التمويلي للمشاريع متناهية الصغر، حيث المستفيد من هذه الاتفاقية هم العاملين في مجال النقل التشاركى، اما الاتفاقية الثانية مع "هيرميس للتأجير التمويلي" تدعم الرعاية الصحية والمشاريع متناهية الصغر، مشيرا إلى هذه الاتفاقيات ضمن برنامج "فكرتك شركتك" الذي أطلقته الوزارة لدعم ريادة الأعمال في جميع القطاعات.

وأوضح المهندس حسن العطاس، رئيس الجانب السعودي عن لجنة منحة المملكة العربية السعودية، أن هذه الاتفاقيتين تساعد الشباب على تنفيذ مشاريعهم الابتكارية ومنها النقل التشاركي مما يساهم في خلق فرص العمل وهذا يأتي في إطار الدعم المقدم من حكومة المملكة العربية السعودية لمصر عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.

وقال أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية "هيرميس" للتأجير التمويلي: "تأتي الاتفاقية دعماً لسياسة الشركة في رفع نسبة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمحفظة وتفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة مع العديد من الموردين في قطاعي الطاقة المتجددة والرعاية الصحية، بالاضافة الى تنفيذ خطة الشركة للتوسع الجغرافي عدد في من المحافظات المستهدفة"

وأضاف الخولي: "المبلغ التمويلي وقدره 150 مليون جنيه يعطي دفعة لرفع نسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحفظة من 8% الى 20% بنهاية 2018، إضافة إلى زيادة قاعدة العملاء الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى توزيع أفضل للمخاطر بمحفظة الشركة، كما أن تلك الاتفاقية تأتي استكمالاً لخطة الشركة في تنويع مصادر التمويل لتتماشى مع متطلبات السوق، مما يساهم في زيادة المرونة في تقديم أساليب تمويل مبتكرة بتكلفة مناسبة".

وقال حازم موسى، الرئيس التنفيذي لمجموعة ثروة كابيتال : "إن مشاركتنا في مبادرة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مع لجنة منحة المملكة العربية السعودية جاء في اطار برامجنا لتمويل انشطة النقل التشاركي، وسعينا للوصول إلى سبل ومصادر تمويلية من شأنها أن تخفف العبء على مشتري السيارات مما يعمل على زيادة الدخل الشهري ورفع المستوى المعيشي لهم.

وأضاف: "أننا في ثروة كابيتال ندرك أهمية تصميم حلول مالية مبتكرة لتلائم احتياجات العميل، ومن هنا جاء تعاوننا مع مقدمي خدمات حجز السيارات الخاصة عبر تطبيق الهواتف الذكية و أولها البرنامج الرائد مع شركة كريم برنامج"عربيتك..مشروعك" الذي صمم خصيصا ليلائم حاجات سائقي كريم حيث يوفر الفرصة لكل كابتن من الاستفادة من دخله بصورة كاملة، مع سداد أقساط السيارة عن طريق تطبيق الهاتف الذكي مما يوفر فرص عمل، ونهدف من خلال مشاركتنا في المبادرة إلى توسيع نطاق الخدمة ليستفيد من البرنامج عدد أكبر من مقدمي الخدمة في شركات النقل التشاركي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دسحر نصر توقع اتفاقيتين مع لجنة المنحة السعودية وبلس وهيرميس دسحر نصر توقع اتفاقيتين مع لجنة المنحة السعودية وبلس وهيرميس



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 11:47 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
  مصر اليوم - أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري

GMT 12:56 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

Snapchat سيتيح للمستخدمين قريبا تغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم

GMT 06:41 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

الأرجنتين يتخطى عقبة أوروجواي بهدف نظيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon