c تفاصيل اجتماع وزير المالية المصري بنظيره الكوري الجنوبي في سيول - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:00:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدوا أهمية زيادة التعاون على جميع الأصعدة بين البلدين

تفاصيل اجتماع وزير المالية المصري بنظيره الكوري الجنوبي في سيول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل اجتماع وزير المالية المصري بنظيره الكوري الجنوبي في سيول

الدكتور محمد معيط ووزير مالية كوريا نامكي هونغ
القاهرة - سهام أبو زينة

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اجتماعًا مع نامكي هونغ، نائب رئيس وزراء ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية في العاصمة "سيول"، مؤكدًا خلال الاجتماع على أن مصر تعمل على تقديم جميع التسهيلات المطلوبة لمساعدة الجانب الكوري، حيث وضعت الدولة العديد من الآليات لتيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية، ليُساعد على نمو الاقتصاد ودعم المستثمرين.

ولفت الوزير إلى إشادة كبار المسئولين الكوريين بتعافي الاقتصاد المصري، واستعادته لقوته خلال الفترة الماضية، نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وأن كافة المؤشرات تدل على استمراره للنمو بشكل متسارع، وخاصة ما تدل عليه زيادة الاستثمارات الجارية في قطاع البنية التحتية.

وأضاف الوزير: "لدينا ثقة تامة بالثمار الايجابية نتيجة تعاون كوريا مع مصر في جميع المجالات الأخرى، مثل تبادل الثقافات والخبرات التكنولوجية والصناعية والتجارية، إلى جانب مجال السياحة وزيادة أعداد السائحين الكوريين لزيارة مصر، وأهمية عودة رحلات الطيران الكوري المباشر مرة أخرى بين البلدين، مما يسهم في زيادة التعاون على جميع الأصعدة بين البلدين"، وقدّم معيط الدعوة لنظيره الكوري، بزيارة مصر خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية قريبًا.

وأثنى نائب رئيس وزراء ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية، على الجهود المبذولة من الدولة المصرية، لدعمهم للشركات الكورية العاملة في مصر، وحل جميع المشكلات الضريبية والجمركية لهذه الشركات، وسنقوم بتشجيع الشركات الكورية على مزيد من التواجد في مصر، لافتًا إلى رغبة وحرص الجانب الكوري على توثيق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق ببرنامج تبادل المعرفة والخبرات.
وقال نائب رئيس وزراء ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية، أن زيارة الوفد المصري لكوريا تأتي في إطار التعاون وتنمية العلاقات مع الجانب الكوري، وزيادة الاستثمارات الكورية، وتنمية الصناعات الهامة، ونقل الخبرات التكنولوجية لكوريا إلى الجانب المصري، وذلك في ضوء المؤشرات الإيجابية الأخيرة الناتجة عن نجاح برنامج "الإصلاح الاقتصادي"، والذي حظى بدعم كامل من القيادة السياسية، والتي تمثلت في تحسين تصنيف مصر الائتماني، خلال الفترة الأخيرة، مشيدًا بارتفاع معدلات النمو وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضًا:

مباحثات "كورية -مصرية" حول زيادة الاستثمارات في منطقة قناة السويس

وأوضح أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام، ستسهم  في جذب استثمارات العديد من الدول للاستثمار في القارة الأفريقية، خاصة في مجال البنية التحتية، التي تتطلب الكثير من التمويلات لسرعة تنفيذ تلك المشاريع، ووعد خلال لقائه مع الجانب المصري بتسهيل الإجراءات الضريبية والجمركية مع الجانب المصري، لإزالة جميع المعوقات التي قد تواجههم في الاستثمار بكوريا.

وفي هذا السياق، أكّد الدكتور معيط على دراسة اتفاقيات الإعفاء الضريبي بين البلدين، وتم الاتفاق على منح مزايا متماثلة للمصدرين في كلا من البلدين.

وبشأن دعم الاستثمارات في مصر والقارة الأفريقية ، بيّن معيط أن البنك الأفريقي، سيقوم بإنشاء صندوق للاستثمار في البنية التحتية برعاية ألمانيا، وسيتم تفعيل العمل به في يونيو/ حزيران المقبل، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا مناقشة آليات العمل فيما يتعلق بهذا الشأن مع البنك الأفريقي للتنمية.

كما واصل كلًا من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعاتهما مع عدد من الشركات الكورية العالمية المستثمرة في مصر، حيث التقا الوزيران بنائب رئيس شركة "إل جي" للإلكترونيات، لبحث زيادة استثمارات هذه الشركات في مصر، في ضوء الإجراءات الإصلاحية التي نفذتها مصر في الآونة الأخيرة وتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد نائب رئيس شركة "L.G  ال جي" على أهمية الاستفادة من موقع مصر الأفريقي والاستراتيجي، والذي يسهل من تصدير منتجات هذه الشركات إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، وتتضمن خطة الشركة في السنوات المُقبلة التنوع في المنتجات، حيث تعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة بقيمة 15 مليون دولار قابلة للزيادة، من خلال التوسع في خطوط الإنتاج الحالية، بالمنطقة الاستثمارية في العاشر من رمضان.

وأضاف أن تأسيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، ستمنح المستثمرين إعفاءات وتسهيلات ضريبية، وهو ما سيسهم في تسهيل عملية التصدير من مصر إلى الدول الأخرى وزيادة فرص الاستثمار، لافتًا إلى أن حجم صادرات الشركة في مصر بلغت نحو 200 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يمثل 75% من إنتاج الشركة.

ومن جانبه أشاد البرلمان الكوري بجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي، وأن هذا التقدير ليس من كوريا فقط وإنما من العالم أجمع، لافتًا إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، تعد فرصة عظيمة لزيادة معد النمو بالنسبة لأفريقيا ومصر على حد سواء، مؤكدًا أنه سيكون هناك فرص جديدة للتعاون بين البلدين، خاصة في مجال الصناعة والبنية التحتية.

وأضاف أن مصر تتمتع بحضارة عريقة، وهناك العديد من الأطفال الكوريين، الذين يبدون اهتمامهم بالحضارة الفرعونية، وبالتالي نتوقع عودة السياحة الكورية بشكل قوي في الفترة المقبلة، إلى جانب استقرار أوضاع مصر الأمنية والسياسة

قد يهمك أيضًا:

معيط يفوز بجائزة أفضل وزير مالية في إفريقيا من مجلة "ذا بنكر"

معيط ونصر يبحثان مع لي نيك يون تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وكوريا الجنوبية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل اجتماع وزير المالية المصري بنظيره الكوري الجنوبي في سيول تفاصيل اجتماع وزير المالية المصري بنظيره الكوري الجنوبي في سيول



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:07 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024
  مصر اليوم - تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024

GMT 23:33 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ
  مصر اليوم - وجهات سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 21:13 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء
  مصر اليوم - نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء

GMT 20:46 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شمس الكويتية تغنّي حواراً بين فيروز وزياد الرحباني
  مصر اليوم - شمس الكويتية تغنّي حواراً بين فيروز وزياد الرحباني

GMT 07:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم السبت 31-10-2020 والقنوات الناقلة

GMT 10:06 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عبد المنصف يختار التشكيل المثالي لمنتخب مصر

GMT 13:50 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مناقيش باللبنة والزعتر

GMT 08:11 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الإمام الأكبر يطمئن على الجامع الأزهر ويطلب تقريرا عاجلا

GMT 17:43 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

وفيات كورونا في العالم تصل إلى المليون

GMT 14:14 2020 الخميس ,12 آذار/ مارس

ليونيل ميسي مهدد بالحجر الصحي

GMT 14:15 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

هزة أرضية أقل من 2 درجة شعر بها سكان مناطق بالجيزة وأكتوبر

GMT 17:37 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

أفضل مناكير أحمر لعام 2019 مثالي لحفل نهاية العام

GMT 20:09 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ابن الممثل القدير مايكل دوغلاس يكسر الصمت ويفضح الكثير

GMT 12:03 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

علامات تؤكد زيادة الأملاح في الجسم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon