c طارق قابيل يعلن تعزيز التحول نحو الاقتصاد المستدام القائم على - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 19:23:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال كلمته ضمن افتتاح مشروع مصر للابتكار وريادة الأعمال

طارق قابيل يعلن تعزيز التحول نحو الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يعلن تعزيز التحول نحو الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة

طارق قابيل
القاهرة:سهام أبوزينة

أعلن المهندس/ طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تولي أهمية خاصة للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمشاريع ذات الطابع المبتكر والمستدام، وتستهدف زيادة مساهمتهم في تنافسية قطاع الأعمال والنمو الاقتصادى الشامل، كما تستهدف الوزراة التحسين المستمر لبيئة الأعمال بما يدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويعمل على تشجيع رواد الأعمال لتعزيز واستمرارية فرص النمو والنجاح والتنافسية لكافة المشاريع.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير اليوم، الإثنين، خلال افتتاح مشروع " Inno Egypt – مشروع مصر للابتكار وريادة الأعمال" والتي ألقتها نيابة عنه الدكتورة/ شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والمشاريع التنموية بوزارة التجارة والصناعة، ويأتي المشروع كأحد المشاريع التي يتبناها برنامج "دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني- المرحلة الثانية" والذي يتم تنفيذه تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة بتمويل مشترك بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي. وأوضح الوزير أن المشروع يستهدف تعزیز التحول نحو الاقتصاد المستدام في مصر القائم على المعرفة والابتكار من خلال دعم منظومة ریادة الأعمال، والشركات الصغیرة والناشئة، والحاضنات التكنولوجية، وذلك في إطار 5 قطاعات رئيسية هي الزراعة وصناعة الأغذیة؛ البناء و التشیید ، الطاقة والمیاه وإعادة تصنیع المخلفات، وتكنولوجیا المعلومات والاتصالات، والملابس والمنسوجات والحرف الیدویة.

وأشار إلى أن موازنة المشروع تبلغ 1.9 مليون يورو ويستمر تنفيذه لمدة 36 شهر من خلال مؤسسة سیكم للتنمیة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، وجامعة هليوبوليس للتنمیة المستدامة، الجامعة البریطانیة في مصر، وجامعة أسیوط، لافتا إلى أن المشروع يستهدف العمل عبر محورين مترابطين هما توفير فرص عمل للشباب والمشاریع الصغیرة ومتوسطة الحجم ذات إمكانات النمو المرتفعة، ودعم سلاسل القیمة والقطاعات الصناعیة المستهدفة بهدف فهم إحتياجات السوق ومن ثم توفير إمكانات أفضل للتطویر وتوفیر الفرص للشركات الناشئة. كما يستهدف مشروع " Inno Egypt – مشروع مصر للابتكار وريادة الأعمال" أيضا توفیرخدمات متكاملة للشركات الناشئة تتضمن التدریب، بناء القدرات، التمویل المباشر،الاستشارات، المعامل، ورش التصنیع، والتواصل مع الشركات الكبرى المستثمریین، إلى جانب تطویر سلاسل القیمة للقطاعات الصناعیة ذات الأولویة في مصر، وتطویر إمكانات ریادة الأعمال من أجل بیئة أفضل للشركات الناشئة في مصر.

وأكد قابيل أهمية ربط المشاريع الجديدة الناشئة التي سيتبناها المشروع مع خريطة الاستثمار الصناعي التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، وكذلك ضرورة تعاون المشروع مع جهاز تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بهدف تقديم الدعم الكامل لتلك الأفكار الريادية الشابة وتحويلها إلى مشاريع أعمال ناجحة. ولفت إلى أن استراتيجية الوزارة 2020 تتضمن محور كاملا لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، لافتا إلى ضرورة اهتمام المشروع أيضا بتنويع المحافظات التي ستتضمنها المشاريع الناشئة مع التركيز على محافظات الصعيد. وعن النتائج النهائية التي يستهدف المشروع تحقيقها ، أوضح الوزير أنها تتضمن الإنتهاء من دراسات تقييم السوق للقطاعات الصناعية ذات الأولوية في مصر، وإكتشاف و تدریب أكثر من 160 من رواد الأعمال المحتملین في المرحلة الأولى من المشروع وتصفيتهم وصولا إلى 40شركة ناشئة سيتم رعايتها بشكل كامل وتقديم كافة سبل دعمها على مدار عامین وتقديم دعم مالى لكل منها بما لايتعدى 250 ألف جنيه للمشروع الواحد، إلى جانب تنظیم دورات تدریبیة وجولات دراسیة وزیارات لحاضنات الأعمال الأخرى في مصر وأوروبا؛ وإنشاء منصة الابتكار المصري لریادة الأعمال .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يعلن تعزيز التحول نحو الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة طارق قابيل يعلن تعزيز التحول نحو الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 11:47 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
  مصر اليوم - أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:58 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حسين الشحات مهدد بالحبس فى أزمة الشيبى

GMT 00:21 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

أسعار الدولار في البنوك المصرية الأحد

GMT 00:41 2021 الخميس ,01 تموز / يوليو

ريال مدريد يزيل "راموس" من موقعه الرسمي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon