ينظر الكثير من متابعي منصة الأزياء لفترة السبعينات بأنها العقد النهائي للموضة، والبعض يعتبرها العقد الذي نسى الموضة، واستلهم بالينكياغا من هذه الفترة مقدمًا مجموعة من الملابس الجديدة التي تبدو كبيرة الحجم ويغلب علي أقمشتها الجلد والفراء بمطبوعات غريبة بعض الشئ.
وكانت هذه المجموعة هي أول مجموعة من تصميم ديمنا جفاياليا الذي انتقل من فيتمو الى بالينكياغا، وشهد العرض حضور صفوة من عالم الموضة بما في ذلك انا وينتور وغريس كودينجتون والمدير الابداعي الجديد لغوتشي الساندرو ميشيل.
صورة 1 المدير الابداعي لغوتشي الساندرو ميشيل وانا وينتور في عرض بالينكياغا بخريف وشتاء 2016 في أسبوع الموضة في باريس
وارتدت انا وينتور فستان معدني بأكمام قصيرة مع قلادة لافتة للنظر وزوج من الأحذية على جوارب سوداء ومعطف روسي أسود وجلست في الصف الأمامي الى جانب الساندرو ميشيل، ومشت العارضات في الدائرة ال15 في باريس، في غرفة مبطنة على أنغام الموسيقى، وارتدين ملابس جمع فيها المصمم متناقضات كثيرة مثل الجوارب المخططة بالأحمر والأبيض، فيما ظهرت تتصاميم أخرى بمطبوعات وبالكثير من الألوان والأشكال المختفلة، وحتى أن القصات بدت غريبة أيضًا.
صورة 2 فساتين متناقضة الالوان والازهار مع جوارب حمراء وبيضاء على منصفة بالينكياغا في أسبوع الموضة في باريس
صورة 3 بدلات مستوحاة من أسلوب السبعينات بتصميم كلاسيكي أكثر.
ووصفت التصاميم بأنها مستوحاة من عمل كريستوبال بالنسياجا صاحب التصاميم المعاصرة والواقعية المترافقة مع الأزياء الراقية، ولكن مع القليل من الاضافات الجديدة، وبدت التصاميم أكثر حيوية ورياضية، من خلال سترات وتنانير فضفاضة داكنة من المخمل، أو تنورات سوداء مطوية على قفازات دراجة نارية وسترة بحرية، وأطلق المعرض العديد من القطع العملية الأنيقة مثل السترات الزرقاء والبلوزات بأكمام الطائرة من الجلد الأسود والبني والجملي.
صورة 3 بدت التصاميم حيوية ويمكن ارتدائها مع قفازات الدراجة النارية مثل تلك التي على اليسار أو مع سلسلة نظارات كبيرة من المخمل على اليمين.
صورة 4 أسلوب السبعينات يتضح من خلال السترات الفضفاضة والسروايل الضيقة والأقراط الكبيرة
صورة 5 معطف جلدي مع فراء سميك الى اليسار وملابس معقدة الطبعات الي اليمين
صورة 6 تاتنير من التويد مع حذاء مستوحى من موسيقى الروك
صورة 7 فساتين بلا أكمام مع أحذية مطاطية الى اليسار و معطف من الجلد الأسود مع سروال أحمر الى اليمين
وعرضت سيلين مجموعة الخريف الخاصة بها من تصميم فيبي فليبو المدير الابداعي لدار الأزياء الفرنسية منذ عام 2008 والتي أشيع كثيرا أنها تركت الدار في شباط/فبراير، ولكنها قدمت مجموعة من السترات الطويلة والبلوزات ذات الحجم الكبير التي تلبس فوق بنطلون ضيق، واستخدمت اقمشة فاخرة وسراويل واسعة بتصميمات بسيطة أيضا.
صورة 8 سيلين اختارت السترات الجلدية الكبيرة بألوان غير تقليدية مع الصنادل
صورة 9 عرضت العارضات سراويل واسعة مع بلوزات من الحرير الى اليسار أو معاطف سوداء الى اليمين
صورة 10 سترة من الكاكي على بنطلون أسود وحقيبة من الجلد البني والصندل الأسود لاطلالة عملية مثالية
صورة 11 حقائب اليد الناعمة من سيلين
وطغت على مجموعة سيلين الألوان العضوية مثل الكاكي والخردلي وبالغت في حجم الياقات واستخدمت الجلود كثيرا، وقال مدون الأزياء روبن جيفان " أصبحت الموضة بالسراويل الطويلة والقمصان الطويلة." وانتشر في الآونة الاخيرة موضة السراويل الواسعة مع الأحذية المسطحة والمعاطف الفضفاضة الى جانب موضة ارتداء طبقات كثيرة من الملابس.
أرسل تعليقك