c رانيا المشاط تستعرض وضع السياحة المصرية في منتدى الاقتصاد العالمي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:27:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار فعاليات مبادرة "المعونة من أجل التجارة" لعام 2019

رانيا المشاط تستعرض وضع السياحة المصرية في منتدى الاقتصاد العالمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رانيا المشاط تستعرض وضع السياحة المصرية في منتدى الاقتصاد العالمي

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
القاهرة ـ مصر اليوم

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع نائب رئيس الأعمال الچيوسياسية والإقليمية بمنتدى الاقتصاد العالمي، ميريك دوسيك، في حضور السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بچنيڤ.وقامت رانيا المشاط، بالمشاركة في الجلسة الحوارية "تمويل قطاع السياحة من المؤسسات الدولية من اجل التنمية لتحقيق اجندة ٢٠٣٠" "Tourism financing for the 2030 Agenda"،
في إطار فعاليات الاستعراض العالمي لمبادرة "المعونة من أجل التجارة" لعام 2019 التي تعقدها منظمة التجارة العالمية WTO بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية خلال الفتـرة من 3 إلى 5 تموز/يوليو الجاري بمدينة جنيف بدولة سويسرا.

وشددا الوزيرة على أهمية السياحة في اقتصاديات الدول، مشيرةً إلى أن حركة السياحة العالمية في عام ٢٠١٨ ساهمت بـ ٨,٨ تريليون دولار بما يعادل ١٠٪ من الاقتصاد العالمى و٣٠% من الصادرات الخدمية، علاوةً على خلق ٣١٩ مليون فرصة عمل بما يعادل ١/١٠ من إجمالي فرص العمل، كما ارتفع عدد السائحين على مستوى العالم بنسبة ٦٪.

أقرأ أيضًا:

منظمة السياحة العالمية تعلن أميركا ستخسر إيرادات بالملايين بسبب حظر السفر

وأكدت على أهمية وضع قطاع السياحة في مصر أيضًا، وأنها محورًا في منتدى دافوس 2020 ، لافتةً إلى تقرير المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC عن السياحة المصرية، والذي أظهر أنها شهدت طفرة وانتعاشه هائلة في عام 2018، حيث أصبحت أسرع الدول نموًا في شمال إفريقيا بنسبة نمو 16.5٪ وهذا أعلى بكثير من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9 ٪.

وأوضحت أن هذا سيتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير والذي سيكون صرحًا ثقافيًّا ضخمًا وأكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة بعينها، لافتةً إلى الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا المتحف عالميًا قبل افتتاحه، وقالت إن افتتاح المتحف المصري الكبير نهاية العام القادم ٢٠٢٠ هو أحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر في الخارج.

وحول مشاركتها في منتدى "أثر أهداف التنمية المستدامة في الاقتصاد العالمي" في نيويورك في سبتمبر القادم، لفتت رانيا المشاط إلى أن وزارة السياحة تتبنى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة التي اقرتها الأمم المتحدة، من خلال برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف الي رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وتابعت أن كل هدف من أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي أقرتها الأمم المتحدة مرتبط بشكل مباشر بقطاع السياحة، مؤكدة على أن الاستثمار فى قطاع السياحة يجب أن يتم في إطار الحفاظ على البيئة وعلى التراث الثقافى .

وشددت رانيا المشاط، على أهمية بروتوكول المنتدى الخاص بمبادرة “تمكين المرأة في السياحة”، مشيرةً إلى مشاركتها في جلسة بعنوان "المرأة في العالم الجديد للعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "، خلال انعقاد المنتدى في البحر الميت في إبريل الماضى.

وأوضحت المشاط، أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل مما يضيف الى الاقتصاد القومي، مشيرة إلى اهتمام الوزارة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع ، وإلى تعاون الوزارة مع القطاع الخاص في هذا الشأن خاصة في مجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة للمرأة، لافتة إلى تطبيق ختم المساواة Gender Equality Seal" في قطاع السياحة المصرى الذى أعلنت عنه الوزارة مؤخرا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومشيرة إلى أن مصر تعتبر هى الدولة الأولى على مستوى العالم التي تطبق هذا الختم في قطاع السياحة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
وزيرة السياحة تزور السائحين وتصطحب مجموعة منهم في جولة بالأهرامات
رانيا المشاط تتوقّع 7 ملايين مُشاهد لسلسلة أفلام وثائقية إيطالية عن مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا المشاط تستعرض وضع السياحة المصرية في منتدى الاقتصاد العالمي رانيا المشاط تستعرض وضع السياحة المصرية في منتدى الاقتصاد العالمي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon