c أحمد حلس يشيد بالجهود المصرية المبذولة لإغلاق ملف الانقسام الفلسطيني - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 12:21:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنّ "فتح" تعتز باتخاذ "القرار الشجاع في الوقت المناسب"

أحمد حلس يشيد بالجهود المصرية المبذولة لإغلاق ملف الانقسام الفلسطيني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد حلس يشيد بالجهود المصرية المبذولة لإغلاق ملف الانقسام الفلسطيني

أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
القاهرة - مصر اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس، إن الساحة المصرية هي الأهم للفلسطينيين، خارج بلادهم، مبيّنًا أنها "ستبقى لمكانتها الكبيرة جغرافيا والعلاقة الوجدانية التي تربط الشعب الفلسطيني بشقيقه المصري".

وذكر حلس أن" مصر احتضنت القضية والثورة الفلسطينية منذ ما قبل انطلاقتها وفِي كل مراحل العمل الوطني والتي كانت وما زالت دائما بجانب الشعب والقيادة الفلسطينية"، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها في إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني "والتي نأمل أن يكون في الأيام القريبة تقدم بهذا الشأن".

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم الأربعاء، بحضور سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، ونائب رئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء رفعت كلاب، وممثلي المؤسسات الوطنية بمصر، وأمين سر حركة "فتح" بالقاهرة محمد غريب، وعدد من مستشاري السفارة وكادر مندوبية فلسطين بالجامعة العربية ووجهاء الجالية، وعدد من الناطقين باسم الحركة بمصر، وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين المقيمين بمصر

اقرأ أيضًا:

عزَّام الأحمد يوجِّه رسالة إلى "حماس" ويُطالبها بإنهاء الانقسام

واستعرض حلس خلال اللقاء تطورات العملية السياسية، لا سيّما في هذه المرحلة التاريخية شديدة التعقيد، التي تتطلب التفاف الجميع حول القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس ، مؤكدا أن وحدة الموقف الفلسطيني أفشل صفقة القرن الامريكية التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

ولفت حلس إلى أن "جهودا كبيرة تبذلها القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بملف المصالحة"، مضيفا : إننا في فتح لا ننطلق في العمل السياسي ولا النضالي وحدنا حتى لا يكون حكرا لنا أو علينا وإنما ن فتح المجال لكافة القوى الشعبية ان تكون شريكة لنا في البناء والعمل وتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

وشدد على اعتزاز حركته وفخرها بأنها تتخذ "القرار الشجاع في الوقت المناسب"، وتفتح الطريق للآخرين ليلحقو بها ويبقوا شركاء معه، وقال إن الجميع رفع شعار "لا دولة ب غزة ولا دولة بدون غزة" بمعنى إن فكرة إمارة بداخل القطاع، لن يكتب لها الحياة ولن يقبلها الشعب الفلسطيني، مضيفا : "من يفكر فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية فقد أجرم بحق وحدة الشعب الفلسطيني".

 وتابع حلس: نقول دائما انه لدينا الاستعداد في حركة "فتح" لتقديم التضحيات وحتى الدخول بمخاطر وذلك من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأردف قائلا: إننا الأكثر حرصا الان لتحقيق الوحدة وتجاوز كل الآلام ومن أجل مصالح الشعب الفلسطيني، ولدينا جاهزية لتجاوز الكثير من الآلام والتجارب المريرة لمواجهة التحديات والمخاطر الراهنة التي تحاط بقضيتنا كصفقة القرن التي بدأت منذ سنوات والانقسام الفلسطيني كان أول فصولها، متسائلا: هل حركة حماس مستعدة بأن تدفع ثمن إنهاء الانقسام؟.

ووفق القيادي في فتح، فإن إسرائيل تعمل جاهدة لإنهاء الدولة الفلسطينية من خلال الجرائم والانتهاكات اليومية التي تقوم بها في الضفة الغربية، والاستيطان، وتقطيع الطرق، وما يحدث في القدس عاصمة دولة فلسطين لإنهاء أي فرصة لقيام الدولة الفلسطينية المتماسكة القابلة للحياة.

وبيّن أن إسرائيل تريد قتل الحلم الفلسطيني من خلال إتفاقية "أوسلو"، مشيرًا إلى أنه "على كل فلسطيني مقيم في مصر أن يكون سفيرا حقيقيا للقضية الفلسطينية القضية العادلة التي تعيش في وجدان الشعب المصري"، كما أكد أننا "نحرص دائما على أمن مصر واستقراره وقوته ونرفض أي عبث أو تطاول أو تجاوز للشقيقة مصر"، وفق حديثه.

بحسب حلس، فإن الأيام القادمة ستشهد تكثيف الجهود المصرية، مستدركا : "لكن الجديد أيضا مطلوب منا كفلسطينيين، بمعنى هل هناك جديد ستقدمه حركة حماس؟"، كما نوّه الى أن "هناك اتفاق 2017 الذي باشرنا فيه وبروح لمسها الشعب الفلسطيني الذي احتفل بأمل أن تكون نهاية ملف الانقسام فلا بد ان نعود مرة أخرى لهذا الاتفاق وليس البحث عن إتفاقيات سابقة وعمل إتفاقيات جديدة".

قد يهمك أيضًا:

الرجوب يؤكد صدقية الموقف الفلسطيني تجاه واشنطن

الاحتلال يعتقل أمين سر حركة فتح في القدس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حلس يشيد بالجهود المصرية المبذولة لإغلاق ملف الانقسام الفلسطيني أحمد حلس يشيد بالجهود المصرية المبذولة لإغلاق ملف الانقسام الفلسطيني



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم
  مصر اليوم - سوسن بدر تتحدث عن حبها الأول وتجربتها المؤثرة مع والدتها

GMT 15:25 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

رئيس الوزراء المصري يكشف موعد عودة حركة البناء

GMT 05:15 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدرهم المغربي الجمعة

GMT 20:33 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بصحراوى وادى النطرون

GMT 03:28 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة لقاء الخميسي تبهر جمهورها بإطلالة مميزة

GMT 01:52 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يتسبب في أزمة جديدة مع رئيس نادي الزمالك

GMT 11:37 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

تسريحات للشعر الكيرلي القصير بأسلوب النجمات

GMT 10:07 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ديكورات مميزة لغرف نوم الفتيات الصغيرات

GMT 20:22 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

حكيم يشعل حماس الجماهير في استاد القاهرة

GMT 00:38 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعثر مفاوضات انتقال اللاعب حمدي فتحي إلى "الأهلي"

GMT 16:10 2018 الأحد ,26 آب / أغسطس

طريقة إعداد الكبة النية اللبنانية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon