c رئيس "الإذاعة المصرية" تعتمد خطة الاحتفال بالعيد الـ63 لثورة 23 - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:45:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تقدم "صوت العرب" مجموعة من البرامج عن الأوضاع إبان الثورة

رئيس "الإذاعة المصرية" تعتمد خطة الاحتفال بالعيد الـ63 لثورة 23 يوليو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطة الاحتفال بالعيد الـ63 لثورة 23 يوليو

رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك
القاهرة – مصر اليوم

اعتمدت رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك، خطة الشبكات الإذاعية للاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو المجيدة، وأوضحت أن الخطة ركزت على استخلاص الدروس المستفادة من الثورة، ولماذا كانت ضرورة على الظلم والفساد، وكيف استطاعت التعبير عن كل أطياف الشعب وتلبية طموحاته، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والمضي بمصر نحو طريق المستقبل، بما أنجزته من مشروعات اجتماعية واقتصادية كبرى.

وأوضحت مبروك، أن "صوت العرب"، تقدم مجموعة من البرامج، تتحدث عن الثورة بين الأمس واليوم، باعتبار "صوت العرب" إذاعة أطلقتها الثورة، لتعبر عن وجهة النظر المصرية والعربية في النضال ضد المستعمر، ومن برامج الاحتفال بالثورة في صوت العرب "حنين السنين"، و"أنا في انتظارك" عن إبداعات الثورة الفنية، و"الثورة والأدب"، وتؤرخ الفترة لما يسمى بالزمن الجميل، الذي ازدهر فيه الفن والأدب والإبداع بصفة عامة.

وتشارك شبكة "الشرق الأوسط "في الاحتفالية بعدة فترات وبرامج، منها:

"الثورة البيضاء" وتستضيف اللواء عبدالمنعم سعيد، و"بيان الثورة" مع اللواء الدكتور محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، و"شروق وغروب" مع المستشارة تهاني الجبالي.

كما تشارك شبكة "الشباب والرياضة" في الاحتفالية، ببرامج وفترات منها فترة "فجر يوم جديد"، وتستضيف رياضيين وفننين وسياسيين، و"يوليو يغني" عن إبداعات ثورة يوليو، و"شباب 52"، و"القناة قبل ثورتين" حول القناة وقصة تأميمها، و"شاعر وثورة" وتعرض جزء من تاريخ الأبنودي مع ثورة يوليو.

وتحتفل "الشبكة الثقافية" بثورة يوليو، ببرنامج "التاريخ في الميزان"، ويتناول النتائج التي ترتبت علي ثورة يوليو إقليميا ودوليا.

وتقدم الخدمات التابعة لشبكة الإذاعات الموجهة، عدة برامج، منها "ثورة يوليو" وبناء الدولة المصرية الحديثة، ويقدم البرنامج بـ5 لغات، إضافة إلى برامج أخرى بمجموعة من اللغات الإفريقية والآسيوية والعبرية.

وتحتفل شبكة "الإذاعات الاقليمية" بثورة يوليو، بمجموعة من الفترات والبرامج، منها فترة "63 عاما" من العطاء، وتتناول إنجازات الثورة المجتمعية، وتذاع عبر إذاعة "وسط الدلتا".

وتقدم إذاعة "شمال الصعيد"، فترة "صوت الجماهير"، وتتناول مكاسب المرأة من ثورة يوليو، كما تقدم إذاعة "الوادي الجديد"، مجموعة من الفترات والبرامج، منها "طريق الحرية" و"تأصيل تاريخي لثورة يوليو"، وبرنامج "ودقت ساعة العمل"، ويتناول دور المواطن في البناء والتنمية.

كما تقدم إذاعة "جنوب الصعيد"، برنامج "في دائرة الضوء"، ويتناول دور الثورة في إيقاظ الشعور الوطني، بينما تقدم إذاعة "شمال سيناء" برنامجي "درع وسيف" و"إنجازات ومكتسبات"، وتقدم "إذاعة مطروح" برنامج "الجيش والشعب إيد واحدة".

وتشارك إذاعة "القاهرة الكبرى"، بمجموعة من البرامج والفترات، منها "قراءات في التاريخ"، و"عيد ثورتنا"، أما إذاعة القناة فتقدم فترات وبرامج منها من "أم الدنيا لكل الدنيا" و"من هنا كانت الحكاية" و"ع البر التاني".

وأكدت رئيس الإذاعة المصرية، تصريحها بقولها، إننا وإن كنا نحتفل اليوم بذكرى ثورة استطاعت أن تحرر مصر من المستعمر ومن الإقطاع، فإن العمل يجري على قدم وساق من أجل احتفالية الإذاعة بافتتاح قناة السويس الجديد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطة الاحتفال بالعيد الـ63 لثورة 23 يوليو رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطة الاحتفال بالعيد الـ63 لثورة 23 يوليو



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 10:27 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 04:48 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مصمم استعراضات "فرقة رضا" المصري حسن عفيفي

GMT 22:50 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

رقم مُخيب ل جونزالو هيجواين أمام نابولي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon