c الإعلامية رانيا بدوي تنتقد اجتماع الحكومة لمناقشة كارثة "رشيد" بعد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 22:45:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعليقًا على حادث غرق عدد من الشباب في مركب للهجرة غير الشرعية

الإعلامية رانيا بدوي تنتقد اجتماع الحكومة لمناقشة كارثة "رشيد" بعد 3 أيام من حدوثها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإعلامية رانيا بدوي تنتقد اجتماع الحكومة لمناقشة كارثة رشيد بعد 3 أيام من حدوثها

الإعلامية رانيا بدوي
القاهرة / شيماء مكاوي

وجهت الإعلامية رانيا بدوي انتقادًا حادًا للحكومة حول حادث غرق عدد كبير من الشباب في مركب للهجرة الشرعية في رشيد، حيث علقت قائلة : " الحكومة عملت اجتماع عاجل بسبب أزمة مركب رشيد بعد ما الدولة خلصت أجازتها وبعدين تعمل اجتماع عاجل بعد 3 أيام من موت الناس .. أمال لو مكنش عاجل كانت هتجتمع بعد شهرين " .

وأشارت رانيا بدوي ،خلال تقدمها لبرنامج "القاهرة اليوم" علي شبكة أوربت، الأحد ، أن رئيس الوزراء السابق  ديفيد كاميرون كان يتواجد وبشكل سريع في موقع أي أحداث أو أزمة تحدث للمواطنين ودون أن يهتم بشكله أو ملابسه، ولكن الحكومة المصرية قامت بعقد اجتماع عاجل بعد وقوع الحادث بـ 3 أيام .

على جانب آخر طالبت الإعلامية رانيا بدوي من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، أن يقوم بتقديم استقالته بعد تراجع الحكومة والسماح باستيراد القمح الذي يحتوي على نسبة من "الإرغوت" ، حيث علقت قائلة : " هناك تخبط وارتباك شديد في اتخاذ القرارت في مصر فنجد وزير الزراعة قد أطلق تصريحات عدة عن أهمية استيراد شحنات القمح الخالية تمامًا من الإرجوت خوفًا على صحة المواطنين و لحماية القمح المصري والأراضي المصرية والحكومة بعد ذلك قررت عكس ذلك وسمحت باستيراده بالنسب المسموحة عالميًا، وهذا يعني  إما أن الحكومة على صواب ووزير الزراعة على أخطأ في هذ القرار، إذن فعليه أن يقدم استقالته، أو أن الحكومة خطأت والوزير على صواب، فوجب استقالة الاثنين الحكومة ووزير الزراعة  لأن الحكومة هي المسؤولة عن الزراعة المصرية ووزير الزراعة لأنه رأى بعينيه حجم الأضرار وتجاوز عنه لأن مجلس الوزارء قد وافق على السماح بالقمح المصاب بالإرغوت، فكيف يصرح بأن الإرغوت سيدمر زراعة القمح ثم يظل في منصبه بعد قرار الحكومه بإدخاله".

وأضافت رانيا بدوي خلال تقديمها برنامج "القاهرة اليوم" على شبكة أوربت، الأحد، أن هناك حالة تشتت وفوضى وعدم شفافية وتخبط وارتباك وعدم دراسة للقرارت التي تأخذها الحكومة، فتأخذ الحكومة قرارًا بشأن أزمة ما وتقوم باتخاذ قرار معاكس بعدها بأيام، وعلقت قائلة : " الحكومة مهتمة بمانشيتات الصحف عن إنجازاتها دون أن تتأنى في دراسة قراراتها" .

كما أنها أكدت الإعلامية رانيا بدوي أن مصر لديها من الإمكانيات التي تسمح لها بتصنيع عربات القطارات، فلدينا تجارب رائدة أنتجتها الهيئة العربية للتصنيع والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حيث علقت قائلة : " نشرت بعض الصحف أخبار حول قيام الحكومة المصرية بالتعاقد مع لاتفيا لتصنيع عربات قطارات السكك الحديدية في مصر وكان هذا التعاقد سيوفر العديد من فرص العمل والتدريب للعمالة المصرية واستثمار وضخ أموال من الخارج على الأراضي المصرية واكتساب خبرات هائلة في تصنيع هذه العربات ولكن مصر قررت إنها توقف هذا التعاقد" .

وأضافت رانيا بدوي ، خلال تقديمها لبرنامج "القاهرة اليوم" الأحد ، قائلة : " ليه استورد 700 عربة قطار من المجر أو من الصين أو من روسيا ونستطيع أن نصنعه بأيادي مصرية 100% وتعود بالفائدة على مصر في اكتساب خبرات كبيرة في مجال تصنيع العربات ولصناعة تخدم فئات عديدة من المجتمع " .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلامية رانيا بدوي تنتقد اجتماع الحكومة لمناقشة كارثة رشيد بعد 3 أيام من حدوثها الإعلامية رانيا بدوي تنتقد اجتماع الحكومة لمناقشة كارثة رشيد بعد 3 أيام من حدوثها



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 11:52 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شاهد أهداف محمد النني الـ3 مع أرسنال
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon