c نقيب الصحافيين في مصر يرفض الاعتصام في مقر النقابة وإدخالها - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بالتزامن مع دعوات للتجمع داخلها رفضًا لاتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية

نقيب الصحافيين في مصر يرفض الاعتصام في مقر النقابة وإدخالها في نفق مظلم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقيب الصحافيين في مصر يرفض الاعتصام في مقر النقابة وإدخالها في نفق مظلم

عبد المحسن سلامة
القاهرة- مينا جرجس

 كشف نقيب الصحافيين في مصر، عبد المحسن سلامة، أن هيئة مكتب النقابة عقدت اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لبحث عدد من الأمور المهمة، من بينها الرد على لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب بشأن ملاحظات النقابة على مشروع قانون الصحافة والإعلام الجديد، حيث أرسلت النقابة اليوم ملاحظاتها للجنة، والتي تشمل كافة الملاحظات التي تلقيناها من جميع أعضاء المجلس، وتوجه بالشكر لرئيس لجنة الثقافة والإعلام أسامة هيكل على تأجيل اجتماع اللجنة بانتظار ملاحظات النقابة.

وقال سلامة في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، إن هناك العديد من الدعوات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "فيسبوك"، للاعتصام داخل مقر النقابة وتنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية، وحينما سألت السكرتير العام عن تلقيه أي طلبات لتنظيم تلك المظاهرات، أكد لي أن أحدًا لم يتقدم بأي طلبات. وأضاف: "من يريد أن يعبر عن رأيه حول مصرية أو سعودية جزيرتي "تيران وصنافير" فهذا حرية رأي، ولكن من غير المقبول إطلاقاً إدخال النقابة في نفق مظلم وزجها في صراع ليست هي طرفاً فيه"، موضحاً أن مجلس النقابة لم يتم إخطاره بأي شيء عن هذا الاعتصام، ومن ثم فهو أمر غير مقبول على الإطلاق.

وأبدى نقيب الصحافيين اندهاشه من الحديث عن الاعتصامات ردا على اختلاف وجهات النظر، قائلاً: "أنا أحترم كل الآراء المؤيدة والمعارضة، لكن المسألة وصلت بنا إلى تخوين واتهامات، ووصلنا من ضمن ما تقدم مقالات نُشرت على لسان عدد من الزملاء منهم خالد البلشي، والذي أكد لمجلس النقابة أنه فوجئ بأن هناك مقالا منشورا منسوباً إليه، وأن هذا المقال غير صحيح، وهو يتبرأ منه، خاصة وأن العديد من الزملاء تقدموا بشكاوى تطالب بالتحقيق مع خالد البلشي".

وتابع: "الأمر سيكون متروكاً للتحقيق، ومجلس النقابة سيقرر ما يشاء بها، وما إذا تم اختراق موقعه من الأساس أم لا، ونفس الكلام ينطبق عل عمرو بدر، الذي كتب مقالا يؤيد خالد البلشي، وبعض الزملاء تقدموا بشكاوى ضده، ومسألة اختراق موقع البديل وهو ما ستوضحه الأيام المقبلة."

وواصل سلامة: "يجب أن نقدم النموذج في التعامل مع الأزمات، فلسنا في خصومة مع أحد ولسنا ضد أحد، حينما يعبر عن رأيه، ولكننا ضد الدخول بالنقابة في نفق مظلم، وهذا الأمر غير مقبول إطلاقا ولن أقبل به، ومن له وجهة نظر نحترمه في إطار عمل مؤسسي، ولكن فكرة القفز على الأشياء واتهام الآخرين بعدم الوطنية يتنافى مع مبدأ حرية الرأي والتعبير، فكيف سيتحقق الاثنان طالما أن هناك ديكتاتورية في الرأي، وهذا الأمر كنا حريصين عليه لتوضيح عدد من الحقائق."

وقد منع أمن نقابة الصحافيين في مصر، اليوم الثلاثاء، دخول غير النقابيين إلى مبنى النقابة، تزامنا مع موعد الدعوة التي وجهها عدد من الصحافيين للاعتصام الرمزي بمقر النقابة، لإعلان موقفهم بشأن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية. وكثفت قوات الأمن من تواجدها في شارع عبد الخالق ثروت ومحيط نقابة الصحافيين، ودفعت بعدد من سيارات الأمن المركزي في شارع شامبليون، وعدد من سيارات الشرطة بمحيط مبنى النقابة.

وكان عدد من الصحافيين وأعضاء مجلس النقابة قد دعوا لاعتصام رمزي، اليوم الثلاثاء، في مقر النقابة في وسط القاهرة، لإعلان رفضهم لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، التي يناقشها مجلس النواب في الوقت الحالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب الصحافيين في مصر يرفض الاعتصام في مقر النقابة وإدخالها في نفق مظلم نقيب الصحافيين في مصر يرفض الاعتصام في مقر النقابة وإدخالها في نفق مظلم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon