c وزير التعليم يعلن ضبط 30 حالة غش في امتحانات الثانوية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:23:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مديرية تعليم الجيزة تؤكد العثور على قنبلة أمام مقر لجنة الحوامدية

وزير التعليم يعلن ضبط 30 حالة غش في امتحانات الثانوية منذ بدايتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم يعلن ضبط 30 حالة غش في امتحانات الثانوية منذ بدايتها

حالات غش
القاهرة - توفيق جعفر

أدى صباح الثلاثاء، 419 طالبًا وطالبة، امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، في المرحلة الثانوية العامة بنظامها القديم، في 205 لجنة على مستوى الجمهورية، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة وأفراد الأمن الإداري التابع لوزارة التربية والتعليم والمكلف بتأمين اللجان من الداخل.

وأوضح تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة التفاضل وحساب المثلثات، أن اللجنة وضعت 5 أسئلة والمطلوب الإجابة على أربع فقط على أن يكون السؤال الأول "إجباري"، مؤكدين أن الورقة واضحة وخالية من الأخطاء المطبعية والفنية وجيدة الصياغة والتنسيق.

كما أن الأسئلة شاملة جميع أجزاء المنهج وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتقيس مستويات التعليم المختلفة من فهم وتطبيق وحل مشكلات، كما أن الزمن المخصص للإجابة كاف للتفكير فى الإجابة والتنسيق والمراجعة، والورقة مترجمة للغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية ولا توجد أخطاء مطبعية أو فنية.

وشهدت العديد من لجان الامتحان في مختلف محافظات الجمهورية، حالة من الهدوء التام، وسط تواجد أمني مكثف من قبل الداخلية، وعبّر الطلاب عن سعادتهم بسهولة امتحان التفاضل وحساب المثلثات، مؤكدين أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي ولا يحمل أي تعقيدات، مشيرين إلى أن الوقت كان كافيًا للإجابة على أسئلة الامتحانات.

ويؤدي يوم الأربعاء، 540 ألف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بنظامها الحديث، في 1540 لجنة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات وتعليمات صارمة من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، للمسؤولين والقائمين على الامتحانات بالتصدي لأي محاولات غش قد تحدث.

وواصل وزير التربية والتعليم، متابعته امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام الوزارة. واطمأن على سير أعمال الامتحانات في جميع اللجان في المحافظات من خلال الغرفة عبر الفيديو كونفرانس، وعدم حدوث ما يعكر صفو أعمال الامتحانات، ووجه مديري المديريات للتنبيه بالالتزام بالتعليمات والإجراءات المشددة لمنع حدوث غش في اللجان.

وقال الرافعي، إنه أصدر تعليمات صارمة لمراقبي الثانوية العامة بالتأكد من عدم حيازة أي طالب التليفون المحمول داخل اللجنة، مشيرًا إلى أن هناك عقوبات صارمة لأي مسؤول يتخاذل في مهام عمله، مؤكدًا أن الأمن الإداري التابع لوزارة التربية والتعليم والمكلف بتأمين لجان الثانوية العامة يؤدي دوره على أكمل وجه، في المقابل يؤدي رجال القوات المسلحة والشرطة دورهم بكل شجاعة لتأمين لجان الثانوية العامة من الخارج، وذلك لتوفير الحماية والآمان للطلاب والقائمين على الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم، لـ"مصر اليوم" أنه تم ضبط عدد من التليفونات المحمولة بحوزة الطلاب في العديد من اللجان في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 30 طالبًا خلال محاولتهم الغش بالمحمول منذ بداية الامتحانات وحتى اليوم.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم وأحد أعضاء غرفة العمليات المركزية في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى خلال سير امتحان التفاضل وحساب المثلثات للثانوية العامة، والذي عقد في 202 لجنة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة على جميع اللجان في مختلف محافظات مصر، قائلًا: "إن العمليات الإرهابية التى حدثت خلال اليومين الماضيين، في شمال سيناء والشيخ زويد، لم تؤثر على سير امتحانات الثانوية هناك، مؤكدا أن قوات الجيش تتولى تأمين اللجان في المحافظات الحدودية.

وشهدت لجنة مدرسة الحوامدية الثانوية بنات، في محافظة الجيزة، الاشتباه في جسم غريب أمام مقر اللجنة، وانتقل خبراء المفرقعات لمعاينة اللجنة وتمشيطها. وقالت مديرة  التربية والتعليم في الجيزة، الدكتورة بثينة كشك، إن اللجنة كانت تؤدي فيها الامتحان طالبة واحدة وخرجت بسلام، وتم الاطمئنان على سير خروج الملاحظين وورقة الأسئلة والإجابة من المدرسة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم يعلن ضبط 30 حالة غش في امتحانات الثانوية منذ بدايتها وزير التعليم يعلن ضبط 30 حالة غش في امتحانات الثانوية منذ بدايتها



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
  مصر اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
  مصر اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon