c رئيس جامعة الأزهر يُشيد بجهود أعضاء التدريس الذين أسهموا في - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 12:14:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة الأزهر يُشيد بجهود أعضاء التدريس الذين أسهموا في تصنيف الجامعة عالمياً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة الأزهر يُشيد بجهود أعضاء التدريس الذين أسهموا في تصنيف الجامعة عالمياً

الدكتور محمد المحرصاوي
القاهرة - مصر اليوم

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بجهود أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، والذين أسهموا في رفع تصنيف الجامعة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة الأزهر، فعاليات، الندوة التثقيفية التي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والتي تقام بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعمٍ من الاتحاد الأوروبي؛ للتعريف بإصدارين من إصدارات المركز  الجديدة وهما كتابا: «التربية السكانية»، «تنظيم الأسرة وآراء أئمة الفقه المعاصرين» لبيان أهمية الدراسات السكانية، ومدى ارتباط عدد السكان بالتنمية.

وتابع، أن جهود المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الازهر، عززت من مكانة الجامعة على مستوى العالم، خاصة وأن المركز قد حصل على جائزة أفضل مركز بحثي على مستوى العالم  مما يؤكد على أننا في جامعة الأزهر ماضون على الطريق الصحيح.

وأوضح رئيس الجامعة أن التصنيفات شهدت بجهود  علماء جامعة  الأزهر  البحثية في النيتشر والساينس، بجانب التصنيف الإفريقي الأوروبي، الذي أشاد بقطاع الطب عام 2017, مرورًا بتصنيف QS وتصنيف شنغهاي، وتصنيف التايمز، وختامًا بتقرير جامعة ستانفورد الأمريكية الذي اختار العام الماضي 10 علماء من جامعة الأزهر ضمن أفضل العلماء 2 ٪ تأثيرًا في العالم، ومن هؤلاء العلماء نجد في مقدمتهم الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، ثم يأتي تقرير هذا العام متضمنا  20 عالمًا من علماء جامعة الأزهر  وأيضًا في مقدمتهم الدكتور جمال أبو السرور بزيادة قدرها 100 % عن العام الماضي.

وطالب رئيس الجامعة الطالبات بالجد والاجتهاد، وحثهن بتحري الدقه وعدم الانسياق وراء الشائعات ، مؤكدا  أن مؤسسة  الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تبذل جهودًا مضنيه  في مختلف المجالات، كما حثهن على حمل مشاعل التنوير.

من جانبه، أعلن الدكتور شكري عبد الحميد نائب مدير المركز الإسلامي الدولي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الازهر، حرص المركز  على التصدي لمشكلة الزيادة السكانية منذ عدة عقود، مؤكدًا حرصه  على مراجعة وثيقة السكان،  ومراعاة أن تجمع بين التراث الحديث والتوجه  إلى التمسك بالثوابت الدينيةِ والحفاظ على الهوية الإسلامية، ومواكبة متطلبات العصر.

وتابع، مشيرًا إلى أن تدريس  مادة التربية السكانية الهدف منها هو  تقليل الفجَوات النوعية في جميع المجالات، ودعم وحماية الأسرة كونها اللبنة الأولى في بناء المجتمع، بجانب الارتقاء بالشباب اجتماعيا وفكريا ودينيا وصحيا واقتصاديا، إضافة إلى الارتقاء بصحة المرأة والطفل ونشر الوعي المجتمعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورة شفيقة الشهاوي عميدة الكلية، والدكتورة سعاد أبو المجد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة فاطمة رجب وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتور عبد الله النجار، عميد كلية الدراسات العليا الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا الرمزية على الطالبات، واللاتي حرصن على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة.

جدير بالذكر أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

قد يهمك أيضًا:

رئيس جامعة الأزهر يؤكّد العمل على توفير الموارد وتطوير العملية التعليمية

رئيس جامعة الأزهر ووزير الأوقاف يشهدان افتتاح دورة لدعاة الصعيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة الأزهر يُشيد بجهود أعضاء التدريس الذين أسهموا في تصنيف الجامعة عالمياً رئيس جامعة الأزهر يُشيد بجهود أعضاء التدريس الذين أسهموا في تصنيف الجامعة عالمياً



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:07 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني
  مصر اليوم - نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon