c الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 22:33:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية

الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته
القاهرة - يوسف محمد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة اليابانية طوكيو، قادمًا من كازاخستان فى ثاني محطاته جولته الآسيوية  والتي تشمل ايضا كوريا الجنوبية ومن جانبه اكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، ان زيارة الرئيس السيسى لكازاخستان كانت مهمة جدا، ًلأن مصر أولى دول المنطقة كلها التى انشأت سفارة فى كازاخستان.

وقال "يوسف"، فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للرئيس السيسى فى زيارته طوكيو، إن هذه الزيارة كانت مهمة على عدة مستويات، فعلى المستوى السياسى، كازاخستان هى من أكبر الدول فى منطقة اسيا، ولديها موارد طبيعية واحتياطى كبير من  البترول والغاز والمنجنيز، وهى من اكبر الدول المنتجة للحبوب، كما أنها من الدول المهمة التى دعمت مواقف الشعب المصري وثورتيه  فى 25 يناير و30 يونيو.

الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية

وأكد ان الرئيس الكازاخستاني نزار باييف،  لديه عدة مبادرات لتقديم صورة صحيحة للإسلام، مثل تصويب الخطاب الدينى ومواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب، وهو ما يتفق مع توجه الرئيس السيسى، إضافة الى تدعيم دور الأزهر.

الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية

وأوضح أن "أستانا" عاصمة كازاخستان، مهمة جدا، وكان هناك حرص من الرئيس السيسى للاستفادة من هذه التجربة فى العاصمة الإدارية الجديدة التى ستنشأ فى مصر.

واشار يوسف الي إن الجانبان المصرى الكازاخى يعكفان خلال الشهور المقبلة لتفعيل اللجنة المشكلة على المستوى الوزاري لإعطاء دفعة للعلاقات وأوضح أنه تم الاتفاق على استئناف الطيران المباشر من كازاخستان لشرم الشيخ، وأكدوا للتعرف على مصر وتراثها وآثارها، مؤكدا أنها زيارة مهمة تعكس حرص مصر على انفتاحها على الدول وتنوع علاقاتها الدبلوماسية والدوليةوأكد المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس الكازاخى أشاد بالدواء المصرى ووجود أكثر من أربعين مستحضر، وتم الاتفاق على انشاء شركة بين الجانبين لإنتاج مستحضرات الدواء.


وقال السفير يوسف،إن الرئيس السيسى، سيبدا نشاطه في طوكيو غدا وسيلتقي مع رئيس الوكالة اليابانية "الجايكا"، فى مقر اقامته، وستكون هناك الفرصة لعرض المشروعات المستقبلية، يليه لقاء مع محافظ طوكيو، خاصة فى ظل وجود اتفاقية تأخى بين القاهرة وطوكيو.

واشار الي أن الرئيس سيلتقى عقب ذلك مع احدى  الشركات اليابانية العملاقة، يليها زيارة البرلمان اليابانى، حيث سيستهله بعقد لقاء مشترك مع رئيسى المجلسين، موضحا أن الرئيس هو أول رئيس فى الشرق الأوسط يتحدث فى البرلمان اليابانى وخامس رئيس على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه عقب ذلك سيتم التوجه لمجلس الوزراء للقاء رئيس الوزراء اليابانى، شينزو ابى، ثم يشهدان التوقيع على اتفاقية خاصة بالتعاون بين البلدين فى مجال الطاقة، فيما توقع باقى الاتفاقيات فى وقت اخر خلال الزيارة، والتى تشمل مجالات الطاقة والتعليم، كما سيعقد السيسى "السيسى" و"ابى" مؤتمرا صحفيا.

وقال أن هناك اهتمام كبير من اليابان بقضايا الشرق الأوسط، وستكون هناك فرصة اثناء مباحثات الرئيس عالسيسى فى طوكيو للتنسيق فى مواقف مشتركة، من أجل التوصل لتسوية سياسية للازمات فى الشرق الأوسط.

واكد على أهمية العلاقات المصرية اليابانية، مؤكداً أن زيارة رئيس الوزراء اليابانى إلى مصر مؤخرا، زادت من قوة العلاقة بين البلدين، كما سيتم التركيز خلال هذه الزيارة على التعليم، إلى جانب الموضوعات السياسية وعضوية البلدين فى مجلس الأمن، مما أن مصر تأمل فى زيادة الجانب اليابانى لعدد المنح الدراسية للطلاب، حيث سيتم دراسة تطوير الجامعة اليابانية فى مصر.

وأعرب المتحدث باسم الرئاسة عن تقدير مصر لكافة المشروعات التى دعمتها اليابان فى مصر، مشيراً إلى أن الحكومة اليابانية قدمت جزء من التمويل لاستكمال المتحف المصرى الكبير، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس السيسى فى اليابان، لافتة إلى أن هناك العديد من الخطط للتوسع فى الشركات اليابانية فى مصر.

وحول من سترشحه مصر لتولى أمين جامعة الدول العربية، خلفا للدكتور نبيل العربى،  قال السفير علاء يوسف،:"نحن حاليا فى مرحلة المشاورات بشآن تسمية المرشح الجديد لمنصب الأمين العام للجامعة العربية خلفا للدكتور نبيل العربى، وسيعلن قريباً".

وحول تقرير الكونجرس الأمريكى بشأن الإخوان،  قال "يوسف"، إنه خطوة إيجابية، كما أن المجتمع الدولى بدأ فى ادراك ما يقوله الرئيس السيسى منذ فترة حول خطورة الإخوان كتنظيم ارهابى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية الرئيس السيسى يصل اليابان فى ثانى محطاته الآسيوية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 21:10 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

اليابان تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 14:25 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

القاهرة تحتضن اجتماعات غاز شرق المتوسط

GMT 11:26 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

إليسا تفاجئ متابعيها فى أحدث ظهور لها

GMT 23:13 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض الثلاثاء

GMT 13:55 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

تعرف على إجمالي إيرادات لـ"كازابلانكا"

GMT 00:58 2019 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

زوجة أشهر ملحد في مصر تفجّر مفاجأت مثيرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon