c شكري يشهد حفل تخريج الدفعة ٤٨ من الدبلوماسيين الجدد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 10:30:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شكري يشهد حفل تخريج الدفعة ٤٨ من الدبلوماسيين الجدد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يشهد حفل تخريج الدفعة ٤٨ من الدبلوماسيين الجدد

سامح شكري، وزير الخارجية
القاهرة - مصر اليوم

شهد وزير الخارجية سامح شكري ظهر حفل تخريج الدفعة ٤٨ من الدبلوماسيين الجدد والتى تحمل اسم وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط ذلك بمقر المعهد الدبلوماسى بالقاهرة.

وأكد شكرى فى كلمة بداية الحفل على الأهمية البالغة للإعداد المتميز لشباب الدبلوماسيين لتتجاوز إكتساب المهارات إلى الشق الأخلاقى والمعنوى لغرس قيم المواطنة والولاء والتحلى بالأمانة والتضحية والفداء لتحقيق مصلحة الوطن العليا.

وقال وزير الخارجية إن هناك تحديات بالغة تواجه السياسة الخارجية خاصة بالنسبة لدول الجوار المباشر وتهديدات الإرهاب على محيطنا الإقليمي الذى يشهد تغييرات غير مسبوقة ، كما أن الساحة الدولية تموج بتحديات وتداعيات بالغة الأهمية ، ويتزامن ذلك ايضا مع تطورات تاريخية يشهدها الداخل المصرى مع أخذ الشعب زمام المبادرة نحو الحرية والتقدم الاقتصادى ، ويجب الا ننسى طبيعة دورنا كدبلوماسيين فنحن خط الدفاع الأول لحماية استقلالية القرار المصرى ورفض التبعية وتعظيم دور مصر القومى والسعى لتامين الداخل ودعم النهضة الاقتصادية.

وأوضح أن كافة هذه التحديات تشكل واقعا جديدا يتحتم التعامل معه بما يحفظ مقدرات شعبنا.. مشيرا الى أهمية تنمية وتنويع مهارات ورصيد الخبرة لدى الدبلوماسيين الجدد والتسلح بقدرات تتجاوز الاطر التقليدية ، ومن بينها الارتقاء بالمهارات والتواصل مع قادة الرأى والالمام بالقضايا الرئيسية المرتبطة بالسلم والأمن الدوليين والقدرة على التحليل وتطوير فنون التفاوض.

وأشار شكرى إلى أن الدبلوماسية ليست مجرد وظيفة والحرفة تتطلب مهارات وقدرات ورسالة سامية ومسئولية نبيلة نتحملها جميعا من أجل الوطن.. مشددا على أن الانتماء لمصر فقط يظل هو الأساس فى المسيرة المهنية للدبلوماسيين والتى تأخذهم لمشارق الأرض ومغاربها ليتعرفون على ثقافات الأسرة الإنسانية الأوسع ، ويجب أن يظل الدبلوماسيون جنودا لحماية مصالح الوطن ومقدراته وإنفاذ إرادة مصر انقف دوما سدا منيعا فتلك هى مهمتنا الأسمى.

واعرب وزير الخارجية عن التقدير للوزير أحمد أبو الغيط الذى يقترن اسم الدفعة الجديدة به.. داعيا للاقتداء بما جسدته دبلوماسيته من مهنية ودأب فى خدمة الوطن.

ومن جانبه ، أعرب وزير الخارجية الأسبق احمد ابو الغيط عن سعادته لإطلاق اسمه على الدفعة ٤٨ للدبلوماسيين.. مشيرا فى هذا الصدد الى الشعار العبقرى الذى استلهمه من القوات المسلحة وهو "الواجب ، الشرف ، الوطن" وهو شعار تمسك به طوال حياته ، وقال يجب أن يتحلى الدبلوماسيون جميعا بشعار الواجب والشرف والوطن.. مضيفا انه منذ لحظة أداء اليمين عليهم أن يستعدوا لان حياتهم لن تكون ملكا لهم بل ملكا للوطن ووزارة الخارجية ، كما أن عليهم العمل حتى اخر لحظة فى حياتهم.
وشدد على أهمية القراءة كرافد أساسى للمعرفة وحسن اختيار شريك الحياة الذى سيرافق الدبلوماسى فى مسيرته.. مشددا على أن قيمة الولاء للوطن والمبادرة والخيال والتفكير الخلاق والتضحية بالنفس والمال لصالح مصر.

وأشار الى أن وزير الخارجية سامح شكرى هو من عرض عام 2005 إطلاق أسماء السفراء على دفعات الملحقين الدبلوماسيين - عندما كان يشغل منصب مساعد الوزير - والآن فان سامح شكرى هو من وافق على اختيار إسمى على هذه الدفعة.

كما حرص أبو الغيط على توجيه الشكر للسفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية المدير السابق للمعهد الدبلوماسى والذى اقترح إطلاق اسم ابو الغيط على هذه الدفعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يشهد حفل تخريج الدفعة ٤٨ من الدبلوماسيين الجدد شكري يشهد حفل تخريج الدفعة ٤٨ من الدبلوماسيين الجدد



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 21:32 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

التحقيق في سرقة قطع أثرية من متحف كلية آثار جامعة سوهاج

GMT 14:59 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة شهلا العجيلي تتحدث للزميل زكي شهاب

GMT 04:06 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

محمد رمضان يعلن تقديم أول فيلم عربي بتقنية "3D"

GMT 01:11 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

وفاة شخص دهسا سقط أسفل عجلات قطار في محطة "شربين"

GMT 04:02 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير مغربيّة مع البطاطا بصلصة الطماطم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon