c قابيل يشهد توقيع تعاون بين الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:07:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قابيل يشهد توقيع تعاون بين الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قابيل يشهد توقيع تعاون بين الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولي

المهندس طارق قابيل
القاهرة - مصر اليوم

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع اتفاق تعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية وشركة فلات 6 لابز وهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات لتأسيس شركة تعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورأس المال المخاطر، حيث وقع الاتفاق عن الجانب المصري السيدة نيفين جامع أمين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية وعن مؤسسة التمويل الدولية السيد فيليب لي هيرو المدير التنفيذي للمؤسسة والأستاذ/ هاني السنباطي رئيس مجلس إدارة شركة فلات 6 لابز Flat 6 labs.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عقب توقيع الاتفاق أن الوزارة تولي أهمية كبيرة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتباره أحد الركائز الأساسية في قاطرة التنمية المستدامة وأحد المجالات الرئيسية التي تركز عليها استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية.

وأضاف أن الاتفاق يستهدف تقديم المزيد من الخدمات المالية الجديدة والمتطورة وتحفيز الشباب على الدخول في مجال العمل الحر وتشجيع الابتكار والابداع وترجمتها في صورة مشروعات ملموسة ذات مردود اقتصادي كبير مشيرًا إلى أن الاتفاق يعكس اهتمام الجهات الدولية بتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر وتقديرها لمجهود الأجهزة الحكومية المعنية بدعم هذا القطاع المهم.

وأكد قابيل على الدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق الإجتماعي للتنمية في تنويع الخدمات المالية التي يقدمها دعمًا للشباب ورواد الأعمال مشيرًا إلى أن هذه الجهود تدعم أهداف الوزارة الرامية إلى توفير شبكات الأمان الإجتماعي من خلال توفير فرص عمل للشباب.

ومن جانبها اكدت الدكتورة سحر نصر فى كلمتها عقب التوقيع والتى القاها نيابة عنها الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة بإن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار دعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار في مصر، حيث تقوم مؤسسة التمويل الدولية بتقديم تمويلاً يصل إلى 2 مليون دولار إلى فلات 6 لابز، والتي ستستثمر في حوالي 100 شركة مصرية ناشئة، وستسعى إلى دعم 300 من رائدي الأعمال خلال الأعوام الخمس المقبلة، كما يساهم الصندوق الإجتماعى للتنمية بمبلغ 7.5 مليون جنية.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أن مؤسسة التمويل الدولية منذ التعاون مع مصر فى عام 1979وحتى الآن دعمت القطاع الخاص بنحو 2.8 مليار دولار، وبلغت خلال الفترة ما بين 2011 إلى 2016 نحو 1.5 مليار دولار، مشيرة إلى أن هناك تعاون حالى بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، فى عدة قطاعات ذات الأولوية لاحتياجات الشعب المصرى، وهي البنية الأساسية ومشروعات الطاقة المتجددة، والتى تعد من القطاعات الهامة التى يحتاج إليها الاقتصاد المصرى.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن مؤسسة التمويل الدولية ملتزمة بدعم القطاع الخاص المصرى بتمويل يبلغ 2 مليار دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2019، من ضمن محفظة مصر فى البنك البالغ قيمتها 8 مليارات دولار خلال هذه الفترة، مما يساهم فى أرتفاع فرص الحصول على تمويل للشركات الصغيرة.
كما أكد فيليب لو هورو، على دعم مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص المصري بنحو 2 مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أن مصر لديها امكانات هائلة للنمو، نظراً لموقعها الاستراتيجي في المنطقة، وتوافر القوى العاملة بأعداد كبيرة، كما أن بها قطاع صناعي قوي وراسخ.
وأعلن لو هورو عن استثمار مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 20 مليون دولار في شركة حسن علام القابضة، والتي تعد من أكبر شركات الإنشاءات في مصر، وتتخصص شركة حسن علام في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الضخمة كما تشارك في تطوير قطاع التشييد والبناء، والذي يعمل به حوالي 10 % من إجمالي القوى العاملة في مصر.

وأوضح أن مؤسسة التمويل الدولية تقدم مجموعة من الخدمات الاستشارية لكل من الحكومة والقطاع الخاص، وساعد برنامج الخدمات الإستشارية للمؤسسة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل مشروعات البنية التحتية، وتحسين مناخ الأعمال في البلاد، وتشجيع الابتكار.
وأكد أن مؤسسة التمويل الدولية ستستمر في دعم مصر بما لديها من خبرات اكتسبتها على مدار ستة عقود في تحفيز النمو الاقتصادي والحد من الفقر، وأضاف: “نحن ملتزمون بدعم مصر وسنساهم في جذب المزيد من الاستثمارات للبلاد “.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قابيل يشهد توقيع تعاون بين الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولي قابيل يشهد توقيع تعاون بين الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:22 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
  مصر اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 06:42 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أول تصريح لوزير دفاع أميركا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  مصر اليوم - أول تصريح لوزير دفاع أميركا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
  مصر اليوم - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 08:00 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تشكر وائل جسار بعد رسالته لها

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon