c يس طاهر يستقبل وفدًا من لجنة الزراعة والري البرلمانية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 10:57:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يس طاهر يستقبل وفدًا من لجنة الزراعة والري البرلمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يس طاهر يستقبل وفدًا من لجنة الزراعة والري البرلمانية

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية-إنجي هيبة

استقبل محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، الأحد، وفد أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في مجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الشعيني، خلال الزيارة التي قام بها أعضاء اللجنة للإسماعيلية، لمتابعة وتفقد ما يجرى تنفيذه من مشروعات تنموية في قطاع الزراعة والري والأمن الغذائي في المحافظة، والوقوف على المشكلات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي، وذلك ضمن برنامج زيارات اللجنة لمحافظات الشرقية وبورسعيد والإسماعيلية، خلال الأسبوع الجاري.

وخلال اللقاء، أكد المحافظ، أن الاسماعيلية تعد عاصمة إقليم قناة السويس، وتعتبر من المحافظات الرائدة في مجال الزراعة، كما أكد على ضرورة التوسع في الاستثمار في قطاع الزراعة، واتباع أساليب تكنولوجية حديثة، لزيادة إنتاجية الفدان في مختلف المحاصيل الزراعية، وترشيد المياه المستخدمة، والاستفادة من تكنولوجيا الزراعة الحديثة، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التنمية الزراعية، إلى جانب التوسع في مشروعات الاستصلاح الزراعي شرقًا، لا سيما وأن أكثر من 45% من أراضي المحافظة تقع شرق قناة السويس، مشيرًا إلى أن الاسماعيلية ينتظرها مستقبل واعد وغد مشرق، لتكون قاطرة التنمية الحقيقية لمصر.

وشدد "طاهر" على ضرورة التنسيق والتكامل فيما بين السلطة التشريعية والتنفيذية، والوقوف على كل المشاكل في مختلف القطاعات، وتقديم الحلول اللازمة لها، بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

ومن جانبه، أكد اللواء هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع الزراعة والري والثروة السمكية، باعتباره يمثل الأمن الغذائي للمصريين، ويساهم في النهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدًا ضرورة دراسة المعوقات أمام قطاع الزراعة والري والتعامل معها بشكل فوري، من خلال البحث عن حلول بديلة تساهم في الارتقاء بمنظومة الزراعة والري، في مختلف محافظات مصر.

وأشار "الشعيني" إلى أن الاسماعيلية من المحافظات الرائدة والمتميزة في مجال الزراعة الحديثة والمتطورة، والتي تمثل عصب الحياه الزراعية في مصر، فهي محافظة لديها خلفية زراعية متمرسة، على مر العصور، إضافة إلى مهارة المزارع الإسماعيلي.

وخلال اللقاء، استعرض عدد من نواب المحافظة مشاكل قطاع الزراعة، التي تمثلت في مشاكل الري والصرف الزراعي، وارتفاع مناسيب المياه في مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، في مناطق عدة، وما يتعلق بتقنين أوضاع واضعي اليد، والغرامات والديون والمتأخرات المستحقة على المزارعين، والفوائد المتراكمة عليهم، والتي تتطلب التدخل الفوري للتخفيف على كاهل الفلاح، إلى جانب عرض المشكلات المتعلقة بتوزيع الأسمدة والمخصبات الزراعية. ووعد رئيس لجنة الزراعة البرلمانية بدارسة كل المشاكل، في جلسة الإثنين، داخل البرلمان، لاتخاذ خطوات مهمة، وإيجاد حلول جذرية لها.

واصطحب المحافظ أعضاء اللجنة ومرافقيهم من القيادات في جولة ميدانية، في مركزي القنطرة شرق والقنطرة غرب، والتي تضمنت زيارة وتفقد مشروع قرية الأمل الجديدة لشباب الخريجين وصغار المزارعين، في القنطرة شرق، والصوب الزراعية والمنازل الريفية، وما تم تنفيذه في المشروع، الذي يعد باكورة المشروع القومي الكبير لاستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان.

وتضمنت الزيارة تفقد ومتابعة مصرف نوارة، في مركز القنطرة غرب، ومناقشة مشكلة ارتفاع منسوب المياه في المصرف، وزيارة قرية النصر، وعرض مشكلات التعديات على حرم ري ترعة "الإسماعيلية – بورسعيد"، ومشكلات الصرف الزراعي في منطقة الخضري، في الكيلو 17، وزيارة قرية أبوطفيلة، ومناقشة مشكلة ارتفاع منسوب المياه في الأراضي الزراعية، ومشكلة منطقة سوق السبت، في قرية أبوخليفة، لعدم صلاحية الأرض للزراعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يس طاهر يستقبل وفدًا من لجنة الزراعة والري البرلمانية يس طاهر يستقبل وفدًا من لجنة الزراعة والري البرلمانية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:10 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل أميركي في لبنان إثر غارة جوية إسرائيلية
  مصر اليوم - مقتل أميركي في لبنان إثر غارة جوية إسرائيلية

GMT 09:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي تكشف عن خليفتها في الاستعراض
  مصر اليوم - نيللي تكشف عن خليفتها في الاستعراض

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أحدث ديكورات الأسقف العصرية في 2018

GMT 22:53 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

النجم الأميركي زاك إيفرون مصاب في معصمه

GMT 01:45 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

6 أضرار خطيرة لتعاطى الحبوب المنومة باستمرار

GMT 18:11 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إكرامي الشحات يفتح النار على مصطفى مراد فهمي

GMT 13:30 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انقسام وبلبلة بين موظفي فيسبوك ونار التسريبات لم تهدأ

GMT 08:23 2021 الأحد ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وضعيات "يوغا" تقلل من تساقط الشعر وتقويه

GMT 07:36 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"نادين نجيم" تشارك كواليس الحلقة الأخيرة من "صالون زهرة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon