c وزير الثقافة القطري يفتتح الخميس خيمة الأنشطة الصيفية في أسباير - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 15:24:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الثقافة القطري يفتتح الخميس خيمة الأنشطة الصيفية في أسباير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة القطري يفتتح الخميس خيمة الأنشطة الصيفية في أسباير

الدوحة ـ وكالات

يفتتح سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث يوم غد، خيمة الأنشطة الصيفية 2013 بحديقة أسباير. وتضم الخيمة التي تنظمها إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة للسنة الثانية على التوالي، العديد من الفعاليات المتنوعة، منها ركن الألعاب، والذي يضم النطاطيات والرسم والتلوين والقراءة والألعاب الإلكترونية المتنوعة، فضلاً عن مسرح المرح، وما يشمله من مسابقات وعرض للمواهب وجوائز وهدايا. كما يقام داخل الخيمة المهرجان الرياضي للعائلات، وذلك طوال أيام إقامة النشاط الصيفي، بالإضافة إلى استضافتها لمسرح العرائس «السماك والبحر» والسيرك الإفريقي ومسرحية «المشاغب سلوم» للأطفال، إلى جانب أمسيات شعرية والاحتفال بليلة النافلة ومعرض مسرحية «الاختراع العجيب». وكان عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية قد أوضح في مؤتمر صحفي الأسبوع المنصرم أن خيمة أسباير سوف تستمر خلال شهر رمضان, وأن دور إدارة الأنشطة والفعاليات مساند للأندية والمراكز في إدارة خيمة الأنشطة, ودور إشرافي ليس أكثر, كما أن الفتيات سوف يكون لهن نصيب من المشاركة في خيمة أسباير, لأنهن شريك أساسي في ممارسة الأنشطة.مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة من جميع المراكز والأندية لتسهيل الإشراف على الأنشطة داخل الخيمة. وأشار الهاجري إلى أن هناك تعاونا مع أكثر من جهة هذا الصيف, منها مؤسسة الدوحة للأفلام حيث سيكون بيننا وبينهم بعض الأنشطة المشتركة, إضافة إلى لجنة المسكرات بوزارة الداخلية, وإدارة الدعوة بوزارة الأوقاف, وكل هذه الجهات تصب في مصلحة المجتمع ومصلحة شبابنا.متوقعا مشاركة كبيرة من الشباب القطري في الأنشطة الصيفية لأن هذه الأنشطة تخدمهم متمنيا ان يصطحب أولياء الأمور أبناءهم إلى المشاركة في الأنشطة الصيفية هذا العام،مشيرا إلى ان هناك مشاركة أكبر للفتيات في نشاط هذا العام عن السنوات السابقة, وذلك بحكم تطور أنشطة الفتيات بشكل كبيربقطر في السنوات الأخيرة, ونظراً لتميزهن وتفردهن في الأنشطة فقد تم استقطاب فئة كبيرة من الفتيات وضمهن إلى أنشطة هذه السنة. يذكر أن الأندية والمراكز المشاركة في الخيمة هي النادي الأهلي والخور والريان والسد والشمال والعربي والغرافة وقطر والوكرة، بالإضافة إلى المراكز الشبابية وهي برزان والجسرة الثقافي الاجتماعي وشباب الجميلية وشباب الدوحة والذخيرة وسميسمة والكعبان. كما تشارك مراكز الفتيات في الخيمة من خلال المركز الصيفي للفتيات دروب التميز ونادي الفتاة العلمي داخل النادي العلمي ومركز إبداع الفتاة وملتقى فتيات الجميلية ومركز شباب الدوحة فتيات ومركز شباب سميسمة فتيات، بجانب ملتقى الجسرة للفتيات ومركز فتيات برزان ومركز شباب الذخيرة الفرع النسائي ومركز شباب الكعبان القسم النسائي ومركز فتيات الخور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة القطري يفتتح الخميس خيمة الأنشطة الصيفية في أسباير وزير الثقافة القطري يفتتح الخميس خيمة الأنشطة الصيفية في أسباير



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon